اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلية، الليلة الماضية، قسمي (1 و3) في سجن (جلبوع)،  بمشاركة وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن جفير.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية، إن قوات القمع التابعة لإدارة سجون الاحتلال استخدمت القنابل الصوتية، وشرعت بعمليات تفتيش واسعة لغرف الأسرى (الزنازين)، وأقدمت على إغلاق كافة الأقسام، وسط حالة من التوتر الشديد.

من جانبه، قال نادي الأسير الفلسطيني في بيان له اليوم الأربعاء، إنّ إدارة سجون الاحتلال تواصل التّصعيد من عدوانها على الأسرى، عبر عمليات الاقتحام لأقسام الأسرى، وعمليات النقل الجماعية.

وأضاف نادي الأسير أن هذا الاقتحام الثالث الذي تنفذه قوات الاحتلال خلال أسبوع، بعد عملية الاقتحام التي جرت لقسم (5) في سجن (ريمون) إلى جانب عملية النقل الجماعية التي نفذت بحقهم، كما جرى اقتحام سابق لأقسام الأسرى في سجن (جلبوع)، ليكون بذلك الاقتحام الثاني لنفس السجن خلال أسبوع.

وبين نادي الأسير، أن كافة المعطيات الراهنة في السجون، تنذر باحتمالية كبيرة، لتصاعد المواجهة مع إدارة السّجون، لا سيما مع تصاعد عمليات الاقتحام، وعمليات النقل الجماعية، وفرض إجراءات تنكيلية بحق الأسرى، في محاولة جديدة منها لفرض واقع جديد في السجون، واستهداف أي حالة من (الاستقرار) يحاول الأسرى خلقها عبر النضال والمواجهة.

ولفت نادي الأسير، إلى أن إدارة السجون ومنذ مطلع العام الجاري، نفذت عمليات نقل جماعية، واستهدفت فيها بشكل أساس الأسرى من ذوي الأحكام العالية.

يشار إلى أن الأسرى على مدار الفترة الماضية قد خاضوا جولات من المواجهة، وصلت إلى حد قرار الأسرى واستعدادهم الدائم لخوض إضراب جماعي عن الطعام.

يذكر أن عدد الأسرى في سجون الاحتلال يبلغ أكثر من (5250) أسيرا، بينهم (39) أسيرة، و(170) طفلًا.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: قوات الإحتلال الاسرائيلية سجن جلبوع إدارة سجون الاحتلال قوات القمع نادي الأسير الفلسطيني عدد الأسرى في سجون الاحتلال الأسرى الفلسطينيين نادی الأسیر

إقرأ أيضاً:

الاحتلال يعتقل 35 فلسطينيًا بالضفة الغربية اليوم

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 35 فلسطينياً على الأقل من الضفة الغربية، ومن بين المعتقلين فتاة وصحفي ومريض بالسرطان، بالإضافة إلى أسرى سابقين.
وأوضحت هيئة شؤون الأسرى، أن عمليات الاعتقال تركزت في قلقيلية، فيما توزعت بقيتها على مدن رام الله، بيت لحم، جنين، نابلس، والقدس.
أخبار متعلقة لبنان.. 14 قتيلا و450 مصابا في موجة ثانية من الانفجاراتاستشهاد طفل فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في القدس المحتلةووثّقت هيئة شؤون الأسرى اعتقال الاحتلال أكثر من 10800 فلسطيني من الضفة الغربية، منذ بدء العدوان على قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • استشهاد فلسطينيين وإصابة آخرين بالرصاص وبقصف طائرة مسيرة في بلدة قباطية
  • الحكومة "تأسف" على الهجرة الجماعية.. وتكشف مشاركة 3000 شخص في محاولة الاقتحام ومتابعة 152
  • الاحتلال يعتقل 35 فلسطينيًا بالضفة الغربية اليوم
  • هيئة الأسرى: المعتقلين يعيشون حياة جحيم في سجن جلبوع (تفاصيل)
  • قوات الاحتلال تقتحم الخليل
  • لجان المقاومة: جريمة قتل الحكيم الدلو استمرار للإجرام الإسرائيلي بحق الأسرى
  • قوات الاحتلال تقتحم دير الغصون شمال طولكرم الفلسطينية
  • نادي الأسير يحمل الاحتلال المسؤولية عن حياة عبلة سعدات
  • قوات الاحتلال تحاصر شوارع بمحيط مقر السلطة في رام الله.. وتعتقل زوجة الأسير أحمد سعدات
  • قوات الاحتلال تحاصر شوارع بمحيط مقر السلطة في رام الله.. ويعتقل زوجة الأسير أحمد سعدات