قضت محكمة يمنية بالإعدام بحق 4 متهمين باختطاف عاملي إغاثة في منظمة "أطباء بلا حدود"، جنوب شرقي اليمن..

وأدانت المحكمة الجزائية الأبتدائية المتخصصة بقضايا الإرهارب وأمن الدولة في محافظة حضرموت كلًا من "محمد علي وأغله الحارثي، وعلي غالب الشعفه الصالحي، وعبدالرحمن علي عامر الصالحي، شهاب عبدالله علي الصالحي، بجريمة الخطف المنسوبة لهم، وحكمت بمعاقبتهم بالأعدام تعزيزاً ضرباً بالسيف أو رمياً بالرصاص حتى الموت.

ونص حكم المحكمة على إدانة المتهم "محمد صالح ناصر طريق" بواقعة أستعمال محرر مزور، وقررت معاقبته بالإكتفاء بالمدة التي قضاها في الحبس احتياطيًا".

كما حكمت المحكمة على 5 متهمين آخرين في ذات القضية بالبراءة من التهم المنسوبة إليهم في قرار الاتهام.

اقرأ أيضاً أستاذ اقتصاد يكشف سر الانهيار المخيف للوضع الاقتصادي في مناطق سيطرة الشرعية مقارنة بمناطق نفوذ الحوثي أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية في صنعاء وعدن درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليمنية أول فيديو لزوجة المواطن الحضرمي الذي اقتحموا منزله وغرفة نومه في المكلا ووجهوا السلاح صوب أطفاله الإعلان عن مبادرة لوقف تعليق الملاحة الجوية بمطار صنعاء الدولي واستئناف الرحلات مركز دراسات: علامات لحرب شاملة في اليمن وهجوم حوثي غادر يتحدى التقارب السعودي الإيراني مصادر: طيران اليمنية تتعرض لضغوط شديدة لإعادة تشغيل رحلاتها من وإلى مطار صنعاء خطوة استباقية لفرض واقع جديد في حضرموت وإنهاء تواجد قوات الإنتقالي شاهد..نشطاء ينشرون فيديو مروع لعملية مداهمة غرفة نوم في حضرموت رسميا.. حكومة المليشيا تكشف سبب احتجاز أموال الخطوط الجوية اليمنية بحاح يتحدث عن قوة ناعمة جمعت اليمنيين لأول مرة منذ سنوات (فيديو) ”حتى ولو رفعوا المصاحف”.. قيادي بارز في المليشيا يرد على طارق صالح ويعلن عدم السماح برفع العلم اليمني في صنعاء

وكان المدانون قد أقدموا في مارس، من العام الماضي، على اعتراض سيارة تقل موظفَين أجنبيَين يعملان لدى منظمة "أطباء بلا حدود" الدولية، وذلك أثناء مرورهما على الطريق الرابط بين منطقتي العَبر والخَّشعة غرب محافظة حضرموت، شرقي اليمن، واقتادوهما إلى جهة مجهولة.

وتمكنت قوات الأمن من تحرير العاملين، بعد 6 أشهر من اختطافهما، عقب عملية تحرٍ واسعة، قادت إلى ضبط عدد من أفراد العصابة التي نفذت الجريمة.

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

القيادي الفلسطيني ياسر المصري يشيد بدعم قوات صنعاء لغزة ويعتبر اليمن جبهة إسناد عظيمة

الجديد برس:

أشاد المسؤول الإعلامي لحركة “فتح الانتفاضة” الفلسطينية، ياسر المصري، بدعم قوات صنعاء للمقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وفي حوار مع صحيفة “عرب جورنال”، قال المصري إن “اليمن يشارك في دعم فلسطين منذ انطلاق الثورة الفلسطينية المعاصرة”، مشيراً إلى أن للشعب اليمني دور عظيم في التصدي للمشروع الصهيوني منذ زمن، وهناك مقبرة لشهداء اليمن في لبنان على طريق القدس.

وأوضح أن جبهة اليمن جبهة إسناد عظيمة لغزة، وما يقوم به من إغلاق لباب المندب في وجه سفن إمدادات الاحتلال وقصفه للعمق الإسرائيلي له تأثير كبير على الكيان، لافتاً إلى أنه “كما عرف اليمن قديماً بمقبرة الأناضول، قريباً سيعرف بمقبرة الصهاينة إن شاء الله تعالى”.

كما لفت القيادي في المقاومة الفلسطينية إلى أن “ما يجري اليوم من مؤامرات سعودية على اليمن؛ سوف يبوء بالفشل، لأن الجميع يعرف بأن اليمن لديه من القدرات العسكرية ما يؤهله أن يفشل أي مخطط تآمري عليه”.

يأتي ذلك، في ظل فرض صنعاء حصاراً بحرياً كاملاً على الملاحة الإسرائيلية، وذلك دعماً للشعب الفلسطيني في غزة.

مقالات مشابهة

  • الحوثيون يعمقون الانقسام في اليمن بقطع مرتبات موظفي الخطوط الجوية اليمنية بالجنوب
  • اختطاف الموظفين الأمميين يعرقل الجهود الإنسانية في اليمن
  • حضرموت.. المحكمة الجزائية تقضي بإعدام زعيم جماعة الحوثي
  • إخلاء سبيل وسؤال عن الدية.. المحكمة تصدر قرارها بقضية نجم الزمالك
  • السنوار يبعث برسالة خاصة لقائد حركة أنصار الله في اليمن (تفاصيل)
  • لحظة هروب رجل مكبل اليدين من محكمة أمريكية .. فيديو
  • صواريخ يمنية تهدد قلب “إسرائيل”.. وزير إعلام صنعاء يعلن عن مفاجآت عسكرية جديدة وأسلحة متطورة لم تستخدم بعد
  • محكمة الاستئناف تصدر أحكامها في حق أفراد شبكة تستغل قاصرين جنسيا بمحلات SPA بتيفلت
  • القيادي الفلسطيني ياسر المصري يشيد بدعم قوات صنعاء لغزة ويعتبر اليمن جبهة إسناد عظيمة
  • في حضرة الرسول الأعظم.. صنعاء عاصمة اليمن الخضراء