أكد حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين، تراجع سعر البصل في الأسواق بشكل كبير، لتتراوح قيمة الانخفاض من 3 آلاف جنيهًا إلى 5 آلاف للطن الواحد.

سعر البصل اليوم في مصر

وأوضح نقيب الفلاحين، في تصريح خاص لـ «الأسبوع»، أن سعر البصل كان قد ارتقع بشكل كبير خلال الفترة الماضية ووصل سعره إلى 25 ألف جنيه، مما خلق أزمة كبيرة بين المواطن، مشيرًا إلى أنه بعد تدخل الحكومة لحل الزمة تراجع سعر البصل ليتراوح سعر الآن بين 18 ألف جنيه إلى 20 ألف.

نقيب الفلاحين حسين أبو صدام

وأشار أبو صدام، إلى أن الانخفاض الكبير في سعر البصل جاء بعد القرارات التي اتخذتها بوقف تصدير البصل نهائيًا بداية من 1 أكتوبر 2023 لحين استقرار الأسعار في الأسواق المصرية، لتلبية حاجة المواطنين.

وكان سعر البصل قد تسبب في استياء المواطنين، بعد وصول سعر الكيلو إلى 30 جنيهاً، وهو ما استدعى تدخل المسؤولين لحل تلك المعضلة، بقرار وقف التصدير نهائيًا لإجبار التجار على ضبط السعر للمصريين، وهو ما أكده نقيب الفلاحين، قائلًا: إن سعر كيلو البصل وصل يسجل الآن 18 جنيهًا وهو السعر العادل له.

اقرأ أيضاًنقيب الفلاحين يطالب الحكومة بتطبيق رسوم على صادرات البصل

«شعبة الخضروات والفاكهة»: المزارعين سبب ارتفاع سعر البصل وهذا هو حل الأزمة

نقيب الفلاحين يكشف بديل الطماطم والبصل: كلوا ملوخية عشان رخيصة

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أسعار البصل ارتفاع أسعار البصل ازمة البصل اسعار البصل الاقتصاد الآن الاقتصاد اليوم البصل انخفاض أسعار البصل سعر البصل سعر البصل اليوم سعر كيلو البصل نقيب الفلاحين حسين أبو صدام نقیب الفلاحین سعر البصل

إقرأ أيضاً:

نقيب معلمي بني سويف: 40 معلما استفادوا من القروض الحسنة خلال الشهر الماضي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال مصطفى الديب نقيب المعلمين بمحافظة بني سويف، إن عدد المعلمين المستفيدين من القرض الحسن من النقابة، خلال شهر سبتمبر الماضي، وصل إلى 40 معلما على مستوى مراكز المحافظة السبع، مابين قرض قيمته 5 آلاف جنيه، وآخر قيمته عشرة آلاف جنيه، يتراوح ما بين زواج وتعليم طلبة، وحالات طارئة.

ويذكر أن القرض الحسن خصص لحالات الزواج الحديث، ولم يمر عليه أكثر من عام، وقيمته عشرة آلاف جنيها، وقرض تعليمي للمعلم الذي لديه أولاد في المراحل التعليمية المختلفة، وقيمته خمسة آلاف جنيها، وآخر لبعض الحالات الطارئة والظروف القهرية، وذلك مراعاة للبعد الإجتماعي للمعلمين .

وأكد نقيب المعلمين، أن دائما النقابة تبذل قصارى جهدها من أجل خدمة المعلم، ويأتي ذلك في إطار حرص نقابة المعلمين على تقديم كافة الخدمات للمعلم وأسرته والعمل على مساعدته ومراعاة البعد الاجتماعي للمعلم.

مقالات مشابهة

  • عاجل.. أول رد فعل من كهربا بعد أزمته الصحية الأخيرة.. مفاجأة لجمهوره
  • رغم وصولها لـ 450 جنيهًا.. نقيب الفلاحين يتوقع ارتفاع أسعار اللحوم خلال الفترة المقبلة
  • رغم وصوله لـ 450 جنيهًا.. نقيب الفلاحين يتوقع ارتفاع أسعار اللحوم خلال الفترة المقبلة
  • وفاة امرأة بعد 6 جراحات تجميلية دفعة واحدة
  • نقيب الفلاحين.. يتوقع إرتفاع اسعار اللحوم الحية خلال أيام
  • نقيب الفلاحين يتوقع ارتفاع أسعار اللحوم الحية خلال أيام
  • نقيب الفلاحين: سعر كيلو اللحم البقري قائم 170 جنيها والجاموسي 150
  • نقيب معلمي بني سويف: 40 معلما استفادوا من القروض الحسنة خلال الشهر الماضي
  • نقيب الفلاحين: سعر أردب القمح قابل للزيادة ونتوقع 9.5 مليون طن في الموسم الجديد
  • محافظ جنوب سيناء يلتقي نقيب الفلاحين لبحث مطالب المزارعين