صراحة نيوز:
2024-09-18@03:27:37 GMT

وليّ العهد ومستقبل الأردنّ المُشرِق

تاريخ النشر: 4th, October 2023 GMT

صراحة نيوز- حاتم القرعان

في المئؤيّة الثّانيّة للدولة الأردنيّة ، ووسط الجّهود والتّاريخ المتواصل للهاشميين والشّعب الأردنيّ الأصيل ، إستمرّت المسيرة من الملك عبدالله الأول المؤسّس ، وصولاً للملك عبدالله الثّاني المُعزّز ، فأشرقت شمس الأردنّ الحديث ، وتشابكت سنابل المجد ، ليُطل وليّ عهدنا الحُسين فارساً هاشميّاً ” متواضعاً “، تتلمذ على يدِ الملوك .

إستطاع ولي العهد الأردنيّ ، الأمير الحسين بن عبدالله الثّاني المعظّم ، أن يحّقّق فكرة الشّباب ، وأن يدعم مشاريعهم الرّياديّة ويساعدهم في تحقيق أحلامهم من خلال إيجاد الأفكار الرّائدة ، التي تعتمد على طاقات الشّباب وطموحاتهم ، ويتضح ذلك جليّاً في رسالات”مؤسسة ولي العهد ” ، بأنّ الشباب الأردنيّ على مقدرة من تحقيق أعظم الإنجازات إذا تم تسليحهم بالمهارات والوسائل اللازمة لتأديّة دورهم في العمليّة التنمويّة كمواطنين فاعلين . ويشارك سموّه في المنتديات المُختلفة مثل ” تواصل ” الذي عقدته مؤسسة وليّ العهد لطرح القضايا الوطنيّة التي تحاكي تطلّعات الشّباب ، وعرض الواقع والتّحديّات .

فكانت لمشاركاته المُختلفة داخل الوطن وخارجه ، وحضور الموتمرات الدّوليّة ، والإجتماعات ، والوقوف على القضايا الوطنيّة المهمّة ، بصمة الأمير المُخلص لقائده جلالة الملك والشّعب ، وسكن بشخصيّته ذاكرة الوطن ، من شمّال المملكة الأردنيّة حتّى جنوبها وكافّة أركانها ، ليتربّع في قلب الأردن والأردنيين .

ولم يزده تواضعه مع عامّة النّاس ، إلّا رفعة وشموخاً ، ليكون الإبن المُخلص لهم والقائد الأمين في ولايته للعهد ، فلم تلهه حياة القصر ومناسباته الشّخصيّة الخاصّة ، عن الوقوف بساحات الوطن والشّعور مع أهله كحادثة تسرّب الغاز على ميناء العقبة العام الماضي ، وغيرها الكثير من الأحداث والقضايا الوطنيّة ، التي يحضر بها الأمير الحُسين ويغيب عنها المسؤول تهرّباً من المسؤوليّة ، ليثبت سموّه أن الأردنّ أمانة في أعناق الجّميع .

ولي العهد يقول “ان تنفيذ مسارات التحديث بسرعة وكفاءة سينعكس على تمكين الشباب ” ، ويظهر ذلك جوانب إهتمام وليّ العهد بما يتعلّق بمسارات التّحديث الثّلاث ، السّياسيّة والإقتصاديّة والإداريّة ، كما يرافق جلالة الملك في اللقاءات والحوارات التي تنعكس على هذا الشأن ، ويتابعان أدق التّفاصيل حول التحديثات جميعها ، للوصول إلى منظومة إصلاحيّة حقيقيّة ، بدأها جلالة الملك ووضعها على خارطة الطّريق ، ويعضده الحُسين بهمّة الشّباب التي لا تلين .
حفظ الله الأردن وحفظ الله جلالة الملك عبدالله بن الحسين وولي عهده الأمين

المصدر: صراحة نيوز

كلمات دلالية: اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة ثقافة وفنون علوم و تكنولوجيا اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة ثقافة وفنون علوم و تكنولوجيا زين الأردن أقلام أقلام اخبار الاردن الوفيات أقلام مال وأعمال عربي ودولي منوعات الشباب والرياضة جلالة الملک الش باب

إقرأ أيضاً:

الأردن يتسلم جثمان منفذ هجوم جسر الملك حسين

أعلنت وزارة الخارجية الأردنية، الثلاثاء، عن استلام جثمان المواطن الأردني ماهر الجازي، الذي قُتل خلال تنفيذه هجومًا قرب جسر الملك حسين (جسر اللنبي) في الضفة الغربية المحتلة، وذلك لتسليمه إلى ذويه ودفنه في المملكة.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية عن المتحدث الرسمي باسم الوزارة، سفيان القضاة، أن الوزارة تواصل جهودها بالتنسيق مع الجهات المعنية للإفراج عن المواطنين الأردنيين مصلح العودات وحسين النعيمات، اللذين تم احتجازهما عقب حادثة إطلاق النار التي وقعت في 8 سبتمبر على الجانب الفلسطيني من الجسر الخاضع للسيطرة الإسرائيلية.

وكانت السلطات الإسرائيلية قد أعلنت أن مسلحًا قادمًا من الأردن قتل ثلاثة مدنيين إسرائيليين في هجوم عند الجسر، قبل أن ترديه قوات الأمن الإسرائيلية قتيلًا. يُذكر أن هذا الهجوم هو الأول من نوعه على الحدود الأردنية منذ 7 أكتوبر، عندما بدأت حركة حماس هجومها على جنوب إسرائيل، وهو ما أدى إلى اندلاع حرب مدمرة مستمرة حتى الآن بين إسرائيل وقطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • وزير خارجية الأردن يتصل بميقاتي: متضامنون مع لبنان وجاهزون لتقديم مساعدات طبية
  • الأردن يتسلم جثمان منفذ هجوم جسر الملك حسين
  • جلالة الملك يترأس بالرباط حفلا دينيا إحياء لليلة المولد النبوي الشريف
  • أخنوش: تنظيم مونديال 2030 بقيادة جلالة الملك ورش كبير لإنعاش التشغيل وإبراز وجه المغرب المشرق
  • العاهل الأردني يقبل استقالة الخصاونة ويكلف حسان برئاسة الحكومة
  • العاهل الأردني يعين رئيسا جديدا للوزراء بعد الانتخابات العامة  
  • العاهل الأردني يكّلف مدير مكتبه بتشكيل الحكومة الجديدة
  • من هو رئيس الوزراء الأردني المكلّف؟
  • جلالة الملك يترأس بمسجد حسان بالرباط إحياء ليلة المولد النبوي الشريف
  • مستشفى الكندي يهنئ جلالة الملك وولي العهد بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشريف