أشاد مجلس جامعة القاهرة بانتهاء التجهيزات الخاصة بجامعة القاهرة الدولية بهذا المستوى من العراقة والأصالة تمهيدا لافتتاحها وبدء الدراسة بها هذا العام. 

الخشت يرأس أول اجتماع في مقر جامعة القاهرة الدولية جدول تسكين الطلاب القدامى بالمدن الجامعية في جامعة القاهرة

وتُعد جامعة القاهرة الدولية من أهم الانجازات التي تم تحقيقها على أرض الواقع كأول جامعة دولية لجامعة حكومية فى مصر تعمل بنظام البرامج المزدوجة والمعتمدة دوليا ويرجع العائد منها للجامعة وللدولة المصرية، وهذا النظام سبق أن أوصت به شركة الاستشارات الدولية "مكنزي" أشهر شركات الاستشارات المرموقة في العالم والتي تعد من اشهر الشركات التي تقدم استشاراتها للحكومات عبر العالم.

برامج جامعة القاهرة الدوليةمجلس جامعة القاهرة 

واستعرض مجلس جامعة القاهرة برامج مرحلة الدراسات العليا المُتاحة بجامعة القاهرة الدولية والتي تضم 8 برامج دراسية ودرجات علمية مزدوجة. 

والبرامج الدراسية هي برنامج الماجستير المهني في القانون والاقتصاد بالشراكة مع معهد القانون والاقتصاد بجامعة هامبورج ألمانيا، وبرنامج الماجستير المهني في ريادة الأعمال بالتعاون مع وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية والمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة وجامعة كامبردج بالمملكة المتحدة، وبرنامج الماجستير في اقتصاديات التنمية بالتعاون مع جامعة باريس 1 بانتين _ سوربون "فرنسا"، وبرنامج الماجستير في اللغة والثقافة الإسبانية بالاشتراك مع جامعة سالمنكا بأسبانيا، وبرنامج الماجستير في علاج اللثة بالتعاون مع جامعة كيل بألمانيا، وبرنامج الزمالة البريطانية لتقويم الأسنان بالتعاون مع جامعة أدنبره بالمملكة المتحدة، وبرنامج الماجستير في زراعة الأسنان، بالإضافة إلى برنامج ماجستير علوم البيئة الأثرية بالشراكة مع كلية العلوم التطبيقية جامعة كولون ألمانيا.

مجلس جامعة القاهرة 

جاء ذلك خلال انعقاد مجلس جامعة القاهرة، برئاسة الدكتور محمد عثمان الخشت بجامعة القاهرة الدولية بمدينة 6 أكتوبر، لأول مرة، إيذانا بالاستعداد لافتتاحه وبدء الدراسة به هذا العام، وبحضور نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات وأمين عام الجامعة، لمناقشة عدد من الموضوعات المتعلقة بالعملية التعليمية والبحثية والخدمية.

وقدم رئيس جامعة القاهرة التهنئة لرئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة والقائد العام وزير الدفاع والجيش والشعب المصري بالذكرى الخمسين لنصر أكتوبر المجيد.

واستعرض مجلس الجامعة مشاركة رئيس الجامعة في مؤتمر حكاية وطن بحضور رئيس الجمهورية ومجلس الوزراء بكامل تشكيله، وثمن مجلس الجامعة مخرجات المؤتمر؛ كما أشاد المجلس بلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي بأعضاء المجلس الأعلى للجامعات والذي كان متميزًا ورائعًا، وتضمن عرض جامعة القاهرة جزءًا من الإنجازات التي حققتها خلال الفترة الأخيرة على المستوى الدولي. 
وأشاد مجلس جامعة القاهرة بالمظهر المشرف لجامعة القاهرة في الاحتفال بمرور 50 عامًا على انتصارات حرب أكتوبر المجيدة تحت عنوان (من نصر الى نصر) والذي تحول بشكل عفوي إلى مظاهرة تأييد رئيس الجمهورية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة القاهرة الدراسة رئيس جامعة القاهرة جامعة القاهرة الدولية جامعة القاهرة الدولیة مجلس جامعة القاهرة بالتعاون مع مع جامعة

إقرأ أيضاً:

29 عضو هيئة تدريس بجامعة بني سويف ضمن أفضل 2% من علماء العالم بقائمة ستانفورد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف، أن القائمة التي أطلقتها جامعة ستانفورد الأمريكية لأفضل 2% من العلماء" حول العالم لهذا العام ضمت 29 عالما من إجمالي 2231 عضو هيئة تدريس على رأس العمل بالجامعة من بينهم 4 علماء من أكثر 2% تأثيرا ببحوثهم عن مجمل إنتاجهم العلمي واستدامة النشر الدولي .
ويمثل هذا العدد من أعضاء هيئة التدريس نسبة 1.29 % ، وهو الأمر الذي يبرز  تميز الجامعة  بعلمائها في مختلف التخصصات، وضمت القائمة 11 عالما من كلية العلوم و9 من كلية الصيدلة و5 من كلية الدراسات العليا للعلوم المتقدمة  و2 من كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي و1 من كلية الهندسة و1 من كلية علوم الأرض.
من جانبه، وجه رئيس الجامعة  التهنئة لعلماء الجامعة المدرجين في قائمة جامعة ستانفورد على هذا الإنجاز العلمي المشرف، والذي يعكس ما تتميز به الجامعة من كوادر علمية في مختلف التخصصات قادرة على رفع مكانة واسم الجامعة على كافة المستويات المحلية والإقليمية والدولية، مؤكدا حرص الجامعة المستمر على دعم الباحثين وتهيئة البيئة البحثية الملائمة لهم؛ للارتقاء بمخرجاتهم البحثية، وزيادة النشر العلمي؛ لأبحاثهم في المجلات العلمية المرموقة، والمدرجة في قواعد البيانات العالمية.
وأشارت الدكتورة سما الدق مدير مكتب التصنيف الدولي والتنمية المستدامة بالجامعة إلى أن هذا التصنيف يأتي استناداً إلى قواعد بيانات SCOPUS وتحليلها باستخدام خوارزميات وقياسات موحدة وقياسية للوصول الى نتائج دقيقة وموثوقة، فضلاً عن الاستشهادات للأوراق البحثية في مواضع تأليف مختلفة.

مقالات مشابهة

  • 29 عضو هيئة تدريس بجامعة بني سويف ضمن قائمة ستانفورد لأفضل 2%
  • 29 عضو هيئة تدريس بجامعة بني سويف ضمن أفضل 2% من علماء العالم بقائمة ستانفورد
  • 60 عالماً بجامعة المنصورة ضمن قائمة ستانفورد لأفضل 2 %
  • رئيس جامعة بني سويف يرأس اجتماع مجلس إدارة مركز التنمية البشرية
  • رئيس جامعة بني سويف يرأس اجتماع مركز تطوير الأداء الجامعي
  • إدراج 60 باحثا بجامعة المنصورة في قائمة ستانفورد للعلماء الأكثر تأثيرًا
  • 25 باحثا بجامعة بنها ضمن أفضل 2% من الباحثين عالميا لعام 2024
  • الدولار يقترب من أدنى مستوى بعام والذهب بأعلى مستوى
  • رئيس جامعة القاهرة يتفقد اليوم الأول للكشف الطبي على الطلاب الجدد
  • مجلس شؤون خدمة المجتمع بجامعة الفيوم: منح مقدمة من سفارة الصين لحضور دورات تدريبية للعلاج الصيني التقليدي