عرضت قناة «القاهرة الإخبارية» تقريرا عن احتفاء الأمم المتحدة بالأسبوع العالمي للفضاء اليوم.

وقال التقرير: «في أكتوبر من عام 1957 شهدت البشرية إطلاق أول قمر صناعي من صنع الإنسان إلى الفضاء الخارجي، مؤذنا لفتح الباب أمام استكشاف عالم الفضاء، ولم يمر الكثير على هذا الحدث حتى شهد العالم عام 1961 دوران أول بشري حول الأرض وهو السوفيتي يوري جاجارين، معلنا فتح فصل جديد من مغامرات الإنسان في الفضاء الخارجي».

الأسبوع العالمي للفضاء أكبر فعالية سنوية متعلقة بالفضاء في العالم

وأضاف: «يعد الأسبوع العالمي للفضاء أكبر فعالية سنوية متعلقة بالفضاء في العالم، والتي تسعى إلى تثقيف العامة بشأن الأنشطة الفضائية وتعزيز التعاون الدولي في التوعية بمسائل الفضاء وتعليمها، ويهدف أسبوع الفضاء العالمي إلى إلهام الطلاب في جميع أنحاء العالم لدراسة العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات والأعمال، كما يوفر فرصة لشركات الفضاء لتوظيف القوى العاملة اللازمة لصناعة الفضاء التجارية الآخذة في التوسع».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القاهرة الإخبارية الأمم المتحدة الفضاء العالمي

إقرأ أيضاً:

الجوع أثر على نحو 9% من سكان العالم في 2023 وفق الأمم المتحدة

قالت وكالات تابعة للأمم المتحدة، الأربعاء، إن الصراعات والاضطرابات الاقتصادية والمناخ أعاقت الجهود المبذولة للحد من الجوع العام الماضي، ما أثر على نحو تسعة في المائة من سكان العالم.

وقدرت في تقرير بأن نحو 733 مليون شخص قد واجهوا الجوع في 2023، وهو المستوى الذي ظل ثابتا لمدة ثلاث سنوات بعد ارتفاع حاد في أعقاب جائحة كوفيد-19.

وفي حين أثر الجوع على واحد من كل خمسة أشخاص في إفريقيا، مقارنة بمتوسط عالمي يبلغ شخصا من كل 11، أحرزت أمريكا اللاتينية ومنطقة البحر الكاريبي تقدما، وتعثرت آسيا في تحقيق هدف القضاء على نقص التغذية.

وتعثر أيضا الهدف الأوسع المتمثل في تأمين الوصول المنتظم إلى الغذاء الكافي للجميع في تلك الفترة.

وأصاب انعدام الأمن الغذائي المعتدل أو الشديد، الذي يجبر الناس على تخطي بعض الوجبات في بعض الأحيان، 2,33 مليار شخص في العام الماضي، أي ما يقرب من 29% من سكان العالم.

والتقرير صادر عن خمس وكالات متخصصة تابعة للأمم المتحدة وهي منظمة الأغذية والزراعة (الفاو)، والصندوق الدولي للتنمية الزراعية (إيفاد)، ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف)، وبرنامج الأغذية العالمي، ومنظمة الصحة العالمية.

وحذر التقرير من أن العالم « لا يزال بعيدا جدا » عن تحقيق الهدف الأممي المتمثل بالقضاء على الجوع بحلول عام 2030.

ويعرف أن الصراعات والفوضى المناخية والانكماش الاقتصادي هي الدوافع الرئيسية لانعدام الأمن الغذائي وسوء التغذية والتي تجتمع مع العوامل الكامنة بما في ذلك استمرار عدم المساواة، وعدم القدرة على تحمل تكاليف النظم الغذائية الصحية والبيئات الغذائية غير الصحية.

وقال التقرير إن هذه العوامل الكامنة أصبحت أكثر تواترا وشدة، وتحدث بشكل متزامن في كثير من الأحيان، مما يعني تعرض المزيد من الناس للجوع وانعدام الأمن الغذائي.

كلمات دلالية الأمم المتحدة غذاء مجتمع

مقالات مشابهة

  • إيران تستعد لإطلاق 6 إلى 8 أقمار صناعية بحلول نهاية العام
  • القاهرة الإخبارية: الحروب والتوترات تدفع نسب الجوع للارتفاع عالميا
  • «القاهرة الإخبارية»: نتنياهو يكشف نواياه الخبيثة لغزة من منصة الكونجرس
  • الأمم المتحدة تحذر: القضاء على الجوع في العالم مستحيل
  • الجوع أثر على نحو 9% من سكان العالم في 2023 وفق الأمم المتحدة
  • القاهرة الإخبارية تعرض تقريرا بعنوان: كيف ينعكس ترشح هاريس للانتخابات على العلاقة مع إسرائيل؟ (فيديو)
  • البعثة الأممية لتقصي الحقائق بشأن السودان توثق أنماطا مقلقة لانتهاكات حقوق الإنسان
  • مركز محمد بن راشد للفضاء ينظم المخيم المهني
  • المفوضيّة الأوروبيّة تنفي مسؤوليتها عن الانقطاع العالمي لأنظمة مايكروسوفت الأسبوع الماضي
  • إنخفاض أسعار البنزين 90 والديزل عالميا