حساب المواطن، برنامج حساب المواطن، دفعة أكتوبر، صرف أعانات دفعة أكتوبر، تنبة حساب المواطن، تنبية هام من برنامج حساب المواطن، الإفصاح عن عوائد العقارات، وجه برنامج حساب المواطن السعودي تنبيه هام لأصحاب العقارات من مستفيدي الدعم بخصوص  الإفصاح عن عوائد العقارات، وذلك قبل أيام من صرف دعم حساب المواطن لدفعة شهر أكتوبر، والتي بدأ العد التنازلي الخاص بصرفها، والتي من المقرر صرفها في اليوم العاشر من شهر أكتوبر الجاري.

 

"القصة كاملة".. حسم الجدل حول إيقاف دعم حساب المواطن 1445 زيادة دعم حساب المواطن لمواجهه ارتفاع الأسعار (لن تصدق كم تبلغ) موعد إيداع الدفعة 71 من حساب المواطن لشهر أكتوبر.. تفاصيل حول خدمة صوتك مسموع ورقم الشكاوى ما شروط استحقاق حساب المواطن 1445؟.. وموعد نزول الدعم

 

وترصد بوابة الفجر الإلكترونية في السطور التالية أبرز التفاصيل والمعلومات حول تنبيهات برنامج حساب المواطن السعودي لأصحاب العقارات بشأن الإفصاح عن عوائد العقارات وذلك قبل صرف دفعة شهر أكتوبر، وذلك ضمن خدماتها اليومية للقرء والمتابعين.

اقرأ أيضًا.. دعم حساب المواطن.. كيفية تحديث بيانات المستفيدين؟

 

 

حساب المواطن.. الإفصاح عن عوائد العقارات

 

أكد برنامج حساب المواطن أنه يجب على أصحاب الأصول العقارية، أن يتم الإفصاح عن العوائد المالية الخاصة بهم، وذلك في بياناتهم الشخصية في برنامج حساب المواطن، وهذا قبل أيام من إيداع مستحقات الدفعة 71 من حساب المواطن، وجاء ذلك ردًا على استفسار أحد المواطنين عبر منصة إكس "تويتر سابقًا"، " أنه في حال وجود عوائد مالية من الأصول العقارية لا بد من الإفصاح عنها في حسابك".

 

حساب المواطن، برنامج حساب المواطن، دفعة أكتوبر، صرف أعانات دفعة أكتوبر، تنبة حساب المواطن، تنبية هام من برنامج حساب المواطن، الإفصاح عن عوائد العقارات، 

 

حساب المواطن.. خطوات الإفصاح عن عوائد العقارات

 

أولًا يتم الدخول إلى برنامج حساب المواطن.ومن ثم يتم تسجيل الدخول.وبعدها يتم اختيار نوع ومصدر الدخل، ويتم الضغط على غير ذلك.وبعدها يقوم الفرد بكتابة مصادر الدخل ” الأصول العقارية”.على أن يتم احتسابها ضمن مجموع الدخل في برنامج حساب المواطن.

 

 

تعرف علي الفئات المستحقة لدعم برنامج حساب المواطنالأسر السعودية المحدودة الدخل.المواطن السعودي غير المتزوج.الأشخاص اللذين يعيشون في منزل مستقل.الأشخاص المستفيدون من دعم برنامج الضمان الاجتماعي.الأشخاص الحاملون لبطاقات التنقل السعودية.أبناء السعودية المتزوجة من غير السعودي.النساء من المطلقات والأرامل والمهجورين والحاضنة للأطفال.زوجة المواطن سعودي الجنسية.

 

حساب المواطن، برنامج حساب المواطن، دفعة أكتوبر، صرف أعانات دفعة أكتوبر، تنبة حساب المواطن، تنبية هام من برنامج حساب المواطن، الإفصاح عن عوائد العقارات، 

 

شروط التسجيل في برنامج حساب المواطن أن يكون سعودي الجنسية.أن يقوم بإدخال كافة المعلومات الخاصة بالعمل والراتب.إدخال كافة معلومات الدخل الإضافي من البرامج الأخري.الإفصاح عن دخل الزوجة في حال وجوده.إدخال بطاقة الأحوال لكل من العاطل عن العمل والموظف الحكومي، والموظف بالقطاع الخاص.والتأكد من رقم الحساب البنكي الآيبان، بحيث يكون الحساب البنكي نشطًا.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حساب المواطن برنامج حساب المواطن دفعة اكتوبر برنامج حساب المواطن دعم حساب المواطن دفعة أکتوبر هام من

إقرأ أيضاً:

وكيلة مجلس الشيوخ: صناديق الاستثمار تقضي على  المضاربة والمخاطر بسوق العقارات

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت النائبة فيبي فوزي وكيل مجلس الشيوخ، خلال الجلسة العامة المنعقدة اليوم الأربعاء، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، إن وجود صناديق الاستثمار العقاري يتيح مجالا للاستثمار العقاري بشكل علمي ومدروس، ويحافظ على الاستثمارات بعيداً عن المضاربة أو المخاطر التي قد يتعرض لها سوق العقارات، كما أنها توفر لصغار المستثمرين ضمانا أكثر استقرارا لأموالهم في أوعية مالية يديرها متخصصون، بدرجة مقبولة من المخاطرة.

وفيما يتعلق بالتوصيات المقترحة من لجنة الشؤون المالية والاقتصادية بشأن دراسة الأثر للمادة (35) من قانون سوق رأس المال الصادر بالقانون رقم 95 لسنة 1992 بشأن التشريعي التنظيم القانوني الخاص بصناديق الملكية الخاصة.

وعلقت "فوزي" بتأكيدها أنه في ظل العديد من برامج الإصلاح الاقتصادي والمالي التي يشهدها النظام الإقتصادي المصري، وفي ظل سعي جمهوريتنا الجديدة لتصبح مصر إحدى أهم النقاط الجاذبة للاستثمار في المنطقة، فإنه لا يسعني إلا أن أشيد بهذا التعديل المقترح الذي يستهدف تحقيق المرونة في التعامل مع صناديق الملكية الخاصة، بما يتلافى التعقيد الشديد الذي يعيق حركتها في التشريع الحالي.
ولفتت "فوزي" إلي إنه مما لا شك فيه أن النهج التشاركي الذي ارتضته الدراسة والذي حرصت من خلاله على التشاور مع أصحاب المصلحة قد مثل بالفعل أداة لإقامة الحوار بين المسؤول الحكومي وبين المستهدفين بالتشريع، ما يجعلني أثمن عالياً ما سمته الدراسه تحولا من منهجية الإجراءات الأحادية الى المنهجية المؤسسية التشاركية.

مقالات مشابهة

  • حساب المواطن يوضح خطوات تغيير رقم الجوال عبر التطبيق
  • هل عدم وجود مصدر دخل للزوج يزيد من مبلغ دعم حساب المواطن؟.. البرنامج يوضح
  • هل يؤثر تغيير رقم الجوال وحالة الدفعة تحت الإجراء على وقت دراسة أهلية حساب المواطن؟
  • هل يلزم حذف الابنة من حساب المواطن بعد زواجها؟.. البرنامج يجيب
  • حساب المواطن يوضح تأثير تواجد المستفيد خارج المملكة على الدعم
  • الشيوخ يُحيل طلب مناقشة بشأن صناديق الاستثمار العقاري إلى لجنة الشؤون المالية والاقتصادية
  • استثماراته تصل لـ2.6 تريليون.. الهضيبي يوجه رسالة للحكومة الجديدة بشأن سوق العقارات
  • الشيوخ يحيل طلب مناقشة بشأن تفعيل دور صناديق الاستثمار العقاري للجنة الاقتصادية
  • وكيلة مجلس الشيوخ: صناديق الاستثمار تقضي على  المضاربة والمخاطر بسوق العقارات
  • هل يمكن صرف دعم حساب المواطن والحساب البنكي مغلق؟.. البرنامج يوضح