قالت وسائل الإعلام العبرية، اليوم الأربعاء، إن شرطة الاحتلال الإسرائيلي، عززت من إجراءاتها العسكرية في البلدة القديمة في القدس، قبيل مسيرة استيطانية تنظمها بلدية الاحتلال في خامس أيام ما يسمى "عيد العرش"، وتنطلق رسميا الساعة الثالثة عصرا، ومن المتوقع أن يحضرها عشرات الآلاف.

ووفقا للقناة الـ14 العبرية، رفعت الشرطة الإسرائيلية، من حالة التأهب في صفوف قواتها بمدينة القدس، واتخذت إجراءات تتعلق بإغلاق العديد من الشوارع في المدينة منعا لأي حدث أمني.

وتستمر أيام عيد "العُرش" حتى السابع من أكتوبر الجاري، وكثفت "منظمات الهيكل" المزعوم هذه الفترة دعواتها لزيادة أعداد المستوطنين المقتحمين للمسجد الأقصى.

وعيد "العُرش" هو المناسبة الثالثة ضمن موسم الأعياد اليهودية هذا العام، ويأتي بعد رأس السنة العبرية الجديدة، و"يوم الغفران".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: شرطة الاحتلال الإسرائيلية البلدة القديمة في القدس عيد العرش الشرطة الإسرائيلية حالة التأهب

إقرأ أيضاً:

صواريخ إيران على إسرائيل ترفع عملات الملاذ الآمن

ارتفعت عملات الملاذ الآمن، اليوم الثلاثاء، بعد إطلاق إيران صواريخ على إسرائيل، في حين صعد الدولار أيضا بعدما أظهرت بيانات عن الوظائف الأميركية متانة سوق العمل.

وأُطلقت الصواريخ ثأرا من حملة إسرائيل على حزب الله في لبنان، وقال مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض إن الرئيس الأميركي جو بايدن، ردا على ذلك، وجه الجيش الأميركي بمساندة دفاعات إسرائيل وإسقاط صواريخ تستهدفها.

اقرأ أيضا list of 2 itemslist 1 of 2النفط يقفز 5% مدفوعا بهجوم إيران الصاروخي على إسرائيلlist 2 of 2رويترز: المغرب يستورد قمحا من روسيا أكثر من فرنساend of list خطر التفاقم

وقال كبير محللي العملات لدى فوركس لايف بتورنتو، آدم بوتون: "تجاهلت السوق إلى حد كبير الصراع في الشرق الأوسط الشهر الماضي، لكن المواجهة المباشرة بين إيران وإسرائيل مرشحة دائما لخطر التفاقم".

وانخفضت العملة اليابانية 0.04% مقابل الدولار إلى 143.7 ينا، وكان الدولار سجل 144.53 ينا قبل ورود أنباء إطلاق الصواريخ على إسرائيل.

وصعد الدولار مقابل الفرنك السويسري 0.2% إلى0.847 فرنك، وحققت العملة السويسرية مكاسب بفضل أنباء الصواريخ، قبل أن تبدد مكاسبها ويجري تداولها قرب المستوى المسجل قبل الأنباء.

وارتفع مؤشر الدولار 0.45% إلى 101.20 نقطة.

وأظهرت بيانات أميركية اليوم بعض المتانة في الاقتصاد، وذلك غداة استبعاد رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول خفض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس أخرى عندما يجتمع البنك المركزي الأميركي الشهر المقبل.

الوظائف الأميركية

وزاد عدد الوظائف الأميركية بشكل مفاجئ في أغسطس/آب بعد شهرين متتاليين من الهبوط، لكن شغل الوظائف يتسق مع تباطؤ سوق العمل.

وانخفض اليورو في أحدث التعاملات 0.57% إلى 1.1071 دولار بعد تصريحات حذرة من مسؤولين بالبنك المركزي الأوروبي.

وقالت رئيسة البنك المركزي الأوروبي، كريستين لاغارد  للبرلمان إن "أحدث التطورات تعزز ثقتنا بأن التضخم سيعود إلى المستوى المستهدف في الوقت المناسب"، وأضافت أن هذا ينبغي أن ينعكس في قرار السياسة النقدية في 17 أكتوبر/ تشرين الأول.

وبالنسبة للعملات المشفرة، هبطت بتكوين 2.89% إلى 61943 دولارا.

مقالات مشابهة

  • صواريخ إيران على إسرائيل ترفع عملات الملاذ الآمن
  • خامنئي ينشر تحذيراً باللغة العبرية بعد الهجوم الصاروخي الإيراني غير المسبوق على “إسرائيل”
  • عاجل- رسالة نارية من طهران.. الحرس الثوري يطلق الصواريخ على إسرائيل ويدعو إلى حالة التأهب القصوى
  • عاجل - أول تحرك من "بايدن" بعد هجوم إيران على إسرائيل.. هل سيتحرك الجيش الأمريكي؟
  • عاجل - قرار أردني جديد بشأن رحلات الطيران بعد هجوم إيران على إسرائيل
  • عاجل - إسرائيل تعلق الرحلات الجوية من وإلى مطار بن غوريون
  • عاجل - إيران تثأر لـ إسماعيل هنية.. ماذا قال الحرس الثوري بعد الهجوم على إسرائيل؟
  • إسرائيل تُعلن "حالة التأهب القصوى" للرد على "أي هجوم إيراني وشيك"
  • إعلام إسرائيلي: إلغاء فعاليات عدة في القدس من بينها صلاة رأس السنة العبرية غدا في ساحة حائط البراق
  • إسرائيل ترفع تكلفة حرب غزة لأكثر من 42 مليار دولار