التقى سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية، معالي رودريغو باتشيكو رئيس مجلس الشيوخ الاتحادي والكونغرس الوطني في جمهورية البرازيل الاتحادية.

وناقش الجانبان، خلال اللقاء الذي عقد في العاصمة برازيليا، آفاق التعاون الثنائي وسبل تعزيزه في المجالات كافة ومنها البرلمانية ، وذلك انطلاقا من الشراكة الاستراتيجية التي تجمع بين البلدين.

وأعرب سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، عن تطلعه أن تسهم هذه الزيارة في الارتقاء بالتعاون الثنائي بين البلدين على مختلف الأصعدة، بما يخدم أهدافهما التنموية ويعود بالخير على شعبيهما.

أخبار ذات صلة عبدالله بن زايد يلتقي وزير خارجية البرازيل ويبحثان الشراكة الاستراتيجية بين البلدين عبدالله بن زايد ووزير خارجية تشيلي يبحثان في سانتياغو تعزيز العلاقات والعمل المناخي العالمي

من جانبه رحب معالي رودريغو باتشيكو، بزيارة سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، مؤكدا على عمق علاقات الصداقة بين البلدين وتطلع بلاده إلى تعزيزها في مختلف المجالات.

حضر اللقاء، صالح أحمد السويدي سفير الدولة لدى جمهورية البرازيل الاتحادية، وسعيد مبارك الهاجري مساعد وزير الخارجية للشؤون الاقتصادية والتجارية.

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: البرازيل الكونجرس الأميركي عبدالله بن زايد عبدالله بن زاید بین البلدین

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس الوزراء يلتقي رئيس المؤسسة العامة القابضة

الثورة نت|

اطلع رئيس مجلس الوزراء أحمد غالب الرهوي ، في لقائه اليوم رئيس مجلس ادارة المؤسسة العامة القابضة للتنمية العقارية والاستثمار ،عبدالله مسفر الشاعر ، على نشاط المؤسسة و أوضاعها الراهنة .

حيث استعرض الشاعر ، النشاط الحالي للمؤسسة و التحديات و الصعوبات التي تواجهها خاصة ما يتصل باستكمال عدد من المشاريع الاستثمارية بسبب تداعيات استمرار العدوان و الحصار على شعبنا خاصة على الجانب الاقتصادي.

و لفت إلى أهمية إسناد الحكومة و رعايتها للمؤسسة و المساهمة في تفعيل وظيفتها واستعادة نشاطها التنموي و الاستثماري بما يعزز من دورها في خدمة المجتمع والاقتصاد الوطني .

و عبر رئيس مجلس الوزراء عن تفهمه لطبيعة التحديات و الإشكاليات التي تواجهها الشركة وغيرها من المؤسسات الحكومية جراء الظرف الراهن الذي فرض على شعبنا من قبل تحالف العدوان و الحصار .

وأكد أهمية تعاون الجهات المعنية ذات العلاقة مع المؤسسة و إعانتها للحد من التحديات و الصعوبات التي تواجهها لما فيه تحقيق الدور المنشود للشركة في مسار البناء و التنمية و التطوير .

مقالات مشابهة

  • وزير الإسكان يُصدر قرارات لإزالة الإشغالات والمخالفات بتوسعات الشيخ زايد
  • وزير الإسكان يُصدر قرارات لإزالة الإشغالات ومخالفات البناء الواقعة بتوسعات مدينة الشيخ زايد
  • سفير مصر في رام الله يلتقي مع رئيس المجلس الوطني الفلسطيني
  • سيف بن زايد يلتقي الأمين العام لدول «مجلس التعاون»
  • سيف بن زايد يلتقي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية
  • رئيس جهاز الشيخ زايد تتفقد السابع والدبلوماسيين والإسكان الحدائقي
  • نائب رئيس مجلس الوزراء يبحث مع سفير كوريا الجنوبية سبل تعزيز التعاون بين البلدين
  • رئيس مجلس الوزراء يلتقي رئيس المؤسسة العامة القابضة
  • برئاسة عبدالله بن زايد.. مجلس التعليم يناقش مستجدات الفترة الانتقالية إلى الهيكلة الجديدة
  • برئاسة عبدالله بن زايد .. “مجلس التعليم” يناقش مستجدات الفترة الانتقالية إلى الهيكلة الجديدة والخطط والأولويات الاستراتيجية