شفق نيوز:
2024-10-02@01:19:27 GMT

انقطاع الإنترنت حول العالم بعد أسبوع.. هذه الحقيقة

تاريخ النشر: 4th, October 2023 GMT

انقطاع الإنترنت حول العالم بعد أسبوع.. هذه الحقيقة

شفق نيوز / بالتزامن مع انتشار تحذير لوكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" من عاصفة شمسية محتملة ستضرب كوكب الأرض، تداولت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية بشكل واسع، أنباء تفيد بانقطاع الإنترنت عن العالم بعد أسبوع من الآن، ما أثار القلق والذعر بين المستخدمين من حدوث ذلك.

لكن الوكالة الأمريكية لأبحاث الفضاء، أكدت في بيان رسمي سابق، أن كل ما يتم تداوله عن انقطاع الإنترنت حول العالم، مجرد شائعات ليس لها أساس من الصحة.

وطالبت "ناسا" بعدم تصديق هذه الشائعات والاعتماد على مصادر موثوقة للحصول على المعلومات، مضيفة أنه لا توجد أي تهديدات أو أدلة تشير إلى أن الإنترنت سيتعطل، وبالتالي يمكن للأفراد والشركات الابتعاد عن القلق والخوف من هذا الأمر.

كما نفت مؤسسة الإنترنت للأسماء والأرقام المُخصصة، وغير الربحية، المعنية بضمان شبكة إنترنت عالمية مستقلة وآمنة وواحدة، والمعروفة بـ"ICANN": إن ما يتم تداوله من إشاعات حالياً عن انقطاع خدمات الإنترنت حول العالم غير صحيح.

وانقطاع الإنترنت على مستوى العالم، هو مجرد شائعة أثيرت عدة مرات قبل سنوات وعادت اليوم إلى الواجهة بسبب الحديث عن العواصف الشمسية، وفقا لمجلة "livescience" العلمية.

كما ذكرت المجلة العلمية أنه غير معروف حتى الآن مدى تأثير هذه العواصف الشمسية الشديدة على التكنولوجيا الحديثة، في ظل أن آخر عاصفة حدثت بهذه الشدة كانت منذ زمن بعيد جدًا قبل أن تصل التكنولوجيا لما هي عليه اليوم.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي وكالة ناسا انقطاع الانترنت عاصفة شمسية

إقرأ أيضاً:

اشترت حقن تنحيف من الإنترنت..فكادت تموت

تعرّضت عشرينية بريطانية لمضاعفات صحية خطيرة، بعد شرائها من سناب شات حقناً تتضمن نفس مكونات عقاري أوزمبيك وويغو للتنحيف، وفق الإعلانات التي تروّج لهذه الحقن المعروضة للبيع عبر المنصة.

وظنّت إيما ويليامز 23 عاماً أنها ستحصل على قلم حقن عندما طلبت ما يكفي من 7 إلى 10 أسابيع من الحقن، لكنها استلمت قارورة من مسحوق وماء معقم لخلطهما إضافة إلى مجموعة من الإبر التي قيل لها أنها تحتوي على سيماجلوتيد، وهو نفس العنصر النشط في Ozempic وWegovy - على أمل الحصول على "حل سريع" للتخلص من الوزن الزائد، بعد رؤية صور النتائج المبهرة التي نشرها البائع لزبائن استخدموا هذه الحقن.

لكن حلمها تحول إلى كابوس عندما تدهورت صحتها، وبدأت تتقيأ بغزارة وأصيبت بالصداع النصفي الشديد لدرجة أنها أصبحت عاجزة عن استكمال يومها بشكل طبيعي، وفقاً للقصة التي نقلتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.


مضاعفات صحية

حاولت التغاضي عن هذه الأعراض بعدما أكد لها البائع أنها "ردة فعل طبيعية من الجسم عند تناول الحقنة في الأسبوع الأول.

لكن الأعراض تفاقمت عندما أخذت الحقنة في الأسبوع الثاني، حيث فقدت القدرة على حمل ابنها من شدة الإجهاد إلى أن فقدت إيما الوعي.

ونقلت للمستشفى بحالة إغماء وكانت تعاني من جفاف شديد، فأعطيت 3 أكياس من السوائل والأدوية المضادة للغثيان من خلال الوريد. ولحسن حظها تلقت العلاج قبل إصابتها بفشل كلوي، وفقاً لما أكد لها الطبيب الذي أشرف على حالتها في المستشفى.

واتهمت البائع بالخداع لأنه لم يسألها عن معاناتها من أعراض صحية قبل أن يبعها هذا المحلول.

بيع الوهم 

حذرت إيما من ضرورة الابتعاد عن شراء حقن تنحيف من مواقع التواصل. ودعت إلى زيارة الطبيب من أجل إنقاص الوزن واتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة.
وأملت من السلطات أن تشن حملة لإلقاء القبض على الشيطاني الذين يتلاعبون بالناس، لاسيما صغيرات السن، من خلال بيعهم الوهم بأنهم سيصبحون نحيفين، وفي الواقع يبيعونهم سماً للموت.

 

مقالات مشابهة

  • إسرائيل تدعو سكان صنعاء للمغادرة ..إليك الحقيقة
  • موسكو تحتضن فعاليات “أسبوع الفضاء العالمي”
  • اشترت حقن تنحيف من الإنترنت..فكادت تموت
  • دبي. أول شاحنة للتزويد الوقود تعمل بالطاقة الشمسية في العالم
  • تعطل خدمات شبكة PlayStation Network
  • منسقة الأمم المتحدة في لبنان متوقفة عند الحقيقة القاسية... هذا ما قالته
  • مصرية أبهرت العالم بإنجازاتها العلمية في مجال الكيمياء
  • 4000 طن مواد متفجرة بموانئ العراق.. مجلس البصرة يكشف الحقيقة
  • خبير: مشاهدة فيديوهات بجودة عالية تؤدي لزيادة استهلاك باقة الإنترنت
  • “من أسوأ العواصف بالتاريخ الحديث”.. 60 قتيلاً حصيلة الإعصار هيلين بالولايات المتحدة