تسببت وفاة 12 رضيعا في يوم واحد داخل مستشفى بولاية مهاراشترا الهندية، بأزمة سياسية، واتهامات من المعارضة لحكومة الولاية والسلطات الطبية بالإهمال.

وقال مسؤولون بالمستشفى ووسائل إعلام محلية إن الرضع لقوا حتفهم الأحد الماضي وكانوا من بين 24 حالة وفاة سجلت في ذلك اليوم بمستشفى "شانكاراو تشافان"، بحسب وكالة رويترز.



ويقع المستشفى الحكومي في منطقة نانديد التي تبعد 600 كيلومتر عن مومباي العاصمة التجارية للهند.

وقال مدير المستشفى، شيامراو واكودي: إن "12 مريضا من البالغين توفوا بسبب أمراض مزمنة من بينها السكري وفشل وظائف الكبد والفشل الكلوي"، بحسب وكالة "إيه إن آي" الهندية. 

وفتحت حكومة ولاية "مهاراشترا" تحقيقا في وفاة الرضع والمرضى الآخرين، بينما اتهمها سياسيون معارضون بالإهمال الجسيم فيما يتعلق بوفيات الرضع.
 
يذكر أن نظام الرعاية الصحية العامة في الهند يعاني من سوء التجهيز بشكل كبير، مع ندرة في الموظفين والمعدات، بينما تبلغ نسبة الأطباء إلى المرضى 0.7 لكل 1000، وفقا لمنظمة الصحة العالمية، التي توصي بمستوى 1 لكل 1000.

وكانت الحادثة هي الثانية من نوعها في ولاية ماهاراشترا خلال عدة أشهر، بعدما توفي في آب/ أغسطس الماضي 18 شخصا أدخلوا إلى مستشفى تديره الدولة في منطقة "ثين" خلال 24 ساعة.
وأمرت حكومة الولاية حينها بإجراء تحقيق في الحادث.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الهندية وفيات الهند أزمة سياسية إهمال طبي سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة تغطيات سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في منطقة عسير

المناطق_واس

أصدرت وزارة الداخلية، اليوم، بياناً بشأن تنفيذ حكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في منطقة عسير، فيما يلي نصه:
قال الله تعالى (يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى) الآية.

وقال تعالى (وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَاْ أُولِيْ الأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ).

أخبار قد تهمك قصر بكنغهام يفتح غرفه تضم شرفة شهيرة أمام زواره 10 يوليو 2024 - 4:39 مساءً “تاسي” يرتفع بتداولات تجاوزت 5.1 مليار ريال 10 يوليو 2024 - 4:36 مساءً

أقدم/ فايز بن محمد بن عبدالله العمري – سعودي الجنسية – على قتل / علي بن غيثان بن محمد العمري – سعودي الجنسية – وذلك بإطلاق النار عليه مما أدى لوفاته بسبب خلاف بينهما.

وبفضل من الله تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة المختصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نُسب إليه، والحكم بقتله قصاصاً، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه بحق الجاني المذكور.

وقد تم تنفيذ حكم القتل قصاصاً بالجاني / فايز بن محمد بن عبدالله العمري – سعودي الجنسية – يوم الأربعاء بتاريخ 4 / 1 / 1446هـ الموافق 10 / 7 / 2024 م بمنطقة عسير.

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد حرص حكومة المملكة على استتباب الأمن وتحقيق العدل، وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين أو يسفك دماءهم، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره والله الهادي إلى سواء السبيل.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 10 يوليو 2024 - 4:41 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد10 يوليو 2024 - 4:31 مساءًمنطقة “ورنر براذرز ديسكفري” بموسم جدة تغمر عشاق “باتمان” بتجربة استثنائية أبرز المواد10 يوليو 2024 - 4:28 مساءًأمير منطقة الرياض يستقبل محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة أبرز المواد10 يوليو 2024 - 4:24 مساءًالمملكة تواصل عمليات الإسقاط الجوي للمساعدات الغذائية النوعية على قطاع غزة بالتعاون مع الأردن أبرز المواد10 يوليو 2024 - 4:17 مساءًقوات الاحتلال تدمّر 90 % من آبار المياه شمال قطاع غزة أبرز المواد10 يوليو 2024 - 4:06 مساءًشرطة منطقة تبوك تقبض على مقيم لتحرشه بامرأة10 يوليو 2024 - 4:31 مساءًمنطقة “ورنر براذرز ديسكفري” بموسم جدة تغمر عشاق “باتمان” بتجربة استثنائية10 يوليو 2024 - 4:28 مساءًأمير منطقة الرياض يستقبل محافظ الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة10 يوليو 2024 - 4:24 مساءًالمملكة تواصل عمليات الإسقاط الجوي للمساعدات الغذائية النوعية على قطاع غزة بالتعاون مع الأردن10 يوليو 2024 - 4:17 مساءًقوات الاحتلال تدمّر 90 % من آبار المياه شمال قطاع غزة10 يوليو 2024 - 4:06 مساءًشرطة منطقة تبوك تقبض على مقيم لتحرشه بامرأة قصر بكنغهام يفتح غرفه تضم شرفة شهيرة أمام زواره قصر بكنغهام يفتح غرفه تضم شرفة شهيرة أمام زواره تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في منطقة عسير
  • تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في منطقة الرياض
  • تنفيذ حكم القتل تعزيرًا بأحد الجناة في منطقة تبوك
  • مقتل 18 وإصابة 19 آخرين.. اصطدام حافلة ركاب بصهريج حليب في الهند |فيديو
  • إعلام إسرائيلي: هبوط مروحية جنود مصابين بأحد مستشفيات أسدود
  • ارتفاع حصيلة ضحايا بيريل في تكساس الأميركية
  • وفاة سعودية بعد عملية تجميلية في مصر.. واتهام للمستشفى بالإهمال
  • تنفيذ حكم القتل حدًا بأحد الجناة في منطقة مكة المكرمة
  • مصرع 10 أشخاص في الهند صعقًا بالبرق
  • العاصفة بيريل تجتاح ولاية تكساس وتخلف قتلى وأضراراً