واصلت حشود من المستوطنين الإسرائيليين، صباح الأربعاء، اقتحام باحات المسجد الأقصى المبارك تحت حماية مشددة من قوات الاحتلال، في اليوم الخامس لاحتفالاتهم بما يسمى "عيد العرش اليهودي".

وكشفت وسائل إعلام مقدسية أن اقتحامات المستوطنين أتت من باب المغاربة على شكل جماعات متفرقة وسط انتشار كثيف لقوات الاحتلال في منطقتي باب الأسباط وباب حطة بالقدس القديمة.



مجموعات المستوطنين تقتحم المسجد الأقصى المبارك وسط حراسة من قوات الاحتلال pic.twitter.com/Ft3dbPG02l — القسطل الاخباري | القدس (@AlQastalps) October 4, 2023
وأظهرت مقاطع مصورة أعدادا من المستوطنين أثناء تأديتهم رقصات وطقوسا تلمودية بين باب الملك فيصل وباب حطة بالقدس القديمة حاملين "القرابين النباتية" بشكل استفزازي، فيما اقتحم آخرون طريق الواد قرب باب المجلس بحماية من الاحتلال.

وفي الأثناء، أنهت بلدية القدس التابعة للاحتلال استعداداتها لما يسمى بـ"مسيرة القدس الـ 68"، والتي تقام خلال "عيد العرش" اليهودي"، بحسب "قناة 14" الإسرائيلية.

ومن المقرر أن تنطلق المسيرة اليهودية  اليوم في تمام الساعة الثالثة مساء وسط توقعات بمشاركة عشرات الآلاف من المستوطنين.

والثلاثاء، شهدت ساحات المسجد الأقصى اقتحام أكثر من 500 مستوطن ضمن فترة الاقتحامات الصباحية مع تواصل فرض قوات الاحتلال قيودا على دخول المصلين للأقصى لصالح تأمين اقتحامات المستوطنين.


وفي السياق، شدد مجلس الأوقاف والمقدسات الإسلامية في القدس المحتلة على رفضه لإجراءات الاحتلال الهادفة إلى فرض أمر واقع جديد في المدينة المقدسة، موضحا أن "الأقصى في خطر كبير".

وجدد المجلس في بيان "رفضه المطلق لفرض سياسات الأمر الواقع الظالمة القائمة على منطق القوة التي تمعن بها سلطات الاحتلال في المسجد الأقصى المبارك".

وأضاف: "لن تثنينا سياسات الاحتلال المقيتة عن الصدوح بالحق والتمسك بمواقفنا الراسخة في الدفاع عن مسرى رسولنا الأعظم المسجد الأقصى المبارك وهويته ورسالته كمسجد إسلامي بكل مساحته وفضائه فوق الأرض وتحتها، حتى أدنى قواعده المتجذرة في عمق الأرض المبارك فيها وحولها، والمعرفة تاريخيا ودينيا بكل ما دار عليه سور الأقصى والبالغة مساحتها 144 دونما".

وتأتي اقتحامات المستوطنين في إطار الاحتفال بعيد "العرش" العبري الذي بدأ يوم السبت الماضي، وسيستمر حتى السابق من شهر تشرين الأول /أكتوبر الجاري.

وتلبية لدعوات "منظمات الهيكل" المزعوم والجماعات اليهودية المتطرفة، تصاعدت الاقتحامات الكبيرة من قبل مجموعات المستوطنين والمتطرفين اليهود للمسجد الأقصى المبارك.

مراسلة وكالة سند للأنباء:
مستوطنون يقتحمون باحات #المسجد_الأقصى من جهة #باب_الأسباط. pic.twitter.com/wTjkjfWmgz — وكالة سند للأنباء - Snd News Agency (@Snd_pal) October 4, 2023
تغطية صحفية: مستوطنون يؤدون طقوسًا تلمودية في شوارع البلدة القديمة بمدينة #القدس المحتلة. pic.twitter.com/qFSXK3jDwU — فلسطين بوست (@PalpostN) October 4, 2023 تغطية صحفية: "مجموعات من المستوطنين يقتحمون طريق الواد قرب باب المجلس بحماية قوات الاحتلال". pic.twitter.com/Q5g791tYu6 — فلسطين بوست (@PalpostN) October 4, 2023

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية المسجد الأقصى اقتحامات القدس القدس المسجد الأقصى الاحتلال الإسرائيلي اقتحامات سياسة سياسة سياسة تغطيات سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة المسجد الأقصى المبارک اقتحامات المستوطنین من المستوطنین قوات الاحتلال pic twitter com

إقرأ أيضاً:

فتح أبواب لجان الثانوية العامة 2024 لاستقبال الطلاب في خامس أيام الامتحانات

بدأت لجان الثانوية العامة 2024، فتح أبوابها أمام طلاب الصف الثالث الثانوي للعام الدراسي 2023/2024، اليوم السبت، لاستقبال الطلاب في خامس أيام امتحانات ماراثون الثانوية العامة 2024، وذلك لاتباع إدارات اللجان الامتحانية الاجراءات الاحترازية والتفتيشيه بين الطلاب من خلال استخدام العصا الالكترونية.

و يؤدى طلاب الثانوية العامة الشعبة الأدبية امتحان مادة التاريخ، والشعبة العلمية، امتحان مادة الفيزياء.


جدول الثانوية العامة 2024

السبت 22 يونيو 2024: مادة اللغة العربية.

– الثلاثاء 25 يونيو 2024: مادة اللغة الأجنبية الثانية.

– 29 يونيو 2024: الفيزياء للشعبة العلمية والتاريخ للشعبة الأدبية.

– الثلاثاء 2 يوليو 2024: مادة اللغة الأجنبية الأولى.

– السبت 6 يوليو 2024: مادة الكيمياء والجغرافيا.

– الأربعاء 10 يوليو 2024: الجيولوجيا والعلوم البيئية لشعبة علمي علوم، والجبر والهندسة الفراغية لشعبة علمي رياضة، وعلم النفس والاجتماع للشعبة الأدبية.

– السبت 13 يوليو 2024: التفاضل والتكامل لشعبة علمي رياضة.

– الأربعاء 17 يوليو 2024: الأحياء لشعبة علمي علوم، والاستاتيكا لشعبة علمي رياضة، والفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية.

– السبت 20 يوليو 2024: الديناميكا لشعبة علمي رياضة.

مقالات مشابهة

  • فيديوغراف.. رزمة جديدة من الانتهاكات بالقدس خلال يونيو
  • 74 مستوطنًا و20 عنصرًا من مخابرات الاحتلال يقتحمون الأقصى
  • حريق هائل بالقرب من المسجد الأقصى المبارك .. فيديو
  • اشتباكات بين الشرطة الإسرائيلية ومحتجين من اليهود الحريديم (شاهد)
  • مستعمرون يقتحمون المسجد الأقصى
  • مستوطنون إسرائيليون يقتحمون باحات المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
  • 85 مستوطنًا يقتحمون ساحات المسجد الأقصى
  • مُستوطنون إسرائيليون يقتحمون باحات المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال
  • تفاصيل خامس أيام امتحانات الثانوية العامة 2024
  • فتح أبواب لجان الثانوية العامة 2024 لاستقبال الطلاب في خامس أيام الامتحانات