قام اللواء ممدوح نديم، رئيس مدينة رأس غارب، في إطار الاستعدادات لمواجهة فصل الشتاء،  بتشكيل لجنة خاصة للمرور وتفقد البرابخ وحواجز التوجيه بالمدينة.

 

 تأتي هذه الخطوة تنفيذًا لتوجيهات اللواء عمرو حنفى، محافظ البحر الأحمر، بضرورة ضمان جاهزية البنية التحتية للمدينة وحماية المواطنين والممتلكات العامة والخاصة خلال فصل الشتاء المقبل.

تسليم وحدات سكنية بديلة لمتضرري السيول في حي الروضة برأس غارب انقطاع الكهرباء عن مرسى علم والقصير بالكامل بسبب سقوط أبراج جهد 220

تولت اللجنة المكلفة بادارة الازمات بالمرور مهمة تفقد جميع البرابخ على طريق غارب / الزعفرانة، بالإضافة إلى حواجز التوجيه على طريق غارب / الشيخ فضل والبحيرة الصناعية بوادى الدرب. وتركز اللجنة على تأكيد تطهير البرابخ بشكل كامل والتأكد من استعدادها وجاهزيتها لاستقبال مياه الأمطار المتوقعة، بالإضافة إلى إزالة أي مخلفات قد تُعوِق عملية تخزين المياه أو مرورها بسلاسة خلال هذه الفترة.

أوضح نديم أنه تم التنسيق الفعّال مع هيئة الطرق والكباري لتنفيذ أعمال التطهير وإزالة الكثبان الرملية من البرابخ، ضمانًا لجاهزيتها لاستقبال مياه الأمطار. 

وأكد على أهمية هذه الإجراءات في ضوء التحضير للظروف المناخية المتوقعة، مشددًا على حرص الجهات المعنية على سلامة المدينة ورفاهية سكانها.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: رأس غارب البرابخ فصل الشتاء استعدادات المدينة

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة المنوفية يتفقد مدينة الأمل ويتابع جاهزية المدن الجامعية لاستقبال الطلاب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قام الدكتورأحمدالقاصد رئيس جامعة المنوفية، اليوم، الأحد، بزيادة تفقدية لمدينة الأمل  الجامعية للوقوف علي الاستعدادات النهائية لاستقبال طلاب الجامعة للعام الدراسى الجديد ومتابعة جودة الخدمات المقدمة للطلبة وسلامة الطلاب وتطبيق الإجراءات الإحترازية .

وأشارالدكتور أحمد القاصد إلي إن الجامعة اتخذت كل الإجراءات والاستعدادات الخاصة بالعملية التعليمية والخدمية من صيانة المدن الجامعية والمطابخ  ، كما تفقد المخزون السلعي بالمدن، وقاعات الدرس وأكد علي  توفير جميع سبل الرعاية للطلاب لضمان عام جامعي متميز للطلاب المغتربين ليشعروا انهم بين أسرهم.

وتابع رئيس الجامعة مراحل تقديم الطلاب للإقامة بالمدن واتباع الإجراءات  المطلوبة للتقديم وفقا للقواعد المتبعة.

وأوضح  القاصد، أن المدن  الجامعية بالجامعة  تضم ١٢ مبني بمدن  شبين الكوم  ومنوف واشمون وتستوعب ٣١٤٥ طالب وطالبة  مؤكدا علي استعداد المدن الجامعية على اكمل وجه والعمل بكامل طاقتها لاستقبال وتسكين الطلبة وفقًا لجدول زمني محدد يبدأ من الأربعاء  القادم.

مقالات مشابهة

  • لتجنب مخاطر الأمطار.. أسعار العزل المائي للأسطح قبل بدء الشتاء
  • محافظ الشرقية يتابع أعمال إنشاء نفق عرابي استعدادا لفصل الشتاء
  • الأمم المتحدة: قوات الاحتلال تعيق استعدادات موسم الأمطار في غزة
  • تطهير غرف تصريف الأمطار بمدينة العريش استعدادا لفصل الشتاء
  • رئيس جامعة المنوفية يتفقد مدينة الأمل ويتابع جاهزية المدن الجامعية لاستقبال الطلاب
  • استعدادًا لفصل الشتاء,, تمهيد وتسوية مداخل قرى البحيرة
  • مياه الإسكندرية تستقبل لجنة تفتيش لمعاينة الاصطفاف و الاستعداد لموسم الأمطار
  • استعدادات مكثفة بمحافظة البحيرة استعدادًا لفصل الشتاء
  • منها تطهير مخرات السيول.. «الري» تستقبل فصل الشتاء بإجراءات استباقية
  • «الري» تستقبل فصل الشتاء بإجراءات استباقية.. منها تطهير مخرات السيول