تفصلنا أقل من 24 ساعة عن بدء تلقي طلبات الترشح لمنصب رئيس الجمهورية، والذي يبدأ من غدا ويستمر حتى 14 أكتوبر من الساعة التاسعة صباحا حتى الخامسة مساء ما عدا اليوم الأخير الذي تنتهي فيه تقديم الطلبات الساعة الثانية ظهرا .

موعد انتهاء عمل التأييدات 

وعن موعد انتهاء عمل توكيلات التأييد لراغبي الترشح، فتنتهي يوم 14 أكتوبر الجاري، نظرا لأن التأييدات من الأوراق الأساسية في تقديم طلب الترشح لرئاسة الجمهورية، لأنها إذا جاءت بعد غلق باب الترشح ستكون دون جدوي .

مكابت الشهر العقاري تعمل يوميا

وتواصل مكاتب التوثيق التابعة للشهر العقاري، والمحددة بقرار الهيئة الوطنية للانتخابات بـ217 مكتبا على مستوى الجمهورية، استقبال المواطنين المقيدين بقاعدة بيانات الناخبين الراغبين في عمل تأييدات لمرشحي الرئاسة لعام 2024، وذلك حتى خلال أيام العطلات الرسمية.

وجاء القرار لمنح الفرصة لراغبي الترشح في الحصول على التأييدات المنصوص عليها بالقانون، إذ يستلزم للترشح لمنصب رئيس الجمهورية الحصول على تزكية 25 ألف مواطن، ممن لهم حق الانتخاب في 15 محافظة على الأقل بحد أدنى 1000 تأييد في كل محافظة، أو الحصول على تزكية 20 نائبا بمجلس النواب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الخامسة مساءا الساعة الثانية ظهرا الشهر العقاري الهيئة الوطنية للانتخابات باب الترشح بيانات الناخبين تقديم الطلبات حد أدنى

إقرأ أيضاً:

بدء فرز الأصوات في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الإيرانية

طهران-سانا

بدأت عملية فرز الأصوات في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الإيرانية التي تنافس فيها المرشحان سعيد جليلي ومسعود بزشكيان بعدما شهدت صناديق الاقتراع إقبالاً أكبر من الجولة الأولى.

وأعلن المتحدث باسم لجنة الانتخابات الإيرانية محسن إسلامي في تصريح اليوم انتهاء التصويت للجولة الثانية في الساعة الثانية عشرة ليلاً بتوقيت طهران، مشيراً إلى أنه فور انتهاء التصويت وإغلاق أبواب مراكز الاقتراع بدأت عملية فرز الأصوات.

وقال إسلامي: “نظراً لوجود مرشحين اثنين فقط في هذه الجولة من الانتخابات سيتم تسريع عملية فرز الأصوات، وبالتالي من الممكن أن يتم إعلان نتائج الأصوات قبل ظهر يوم غد السبت”.

وحسب البيانات الأولية فقد صوت أكثر من 30 مليون شخص في الانتخابات، ومن المتوقع أن تبلغ نسبة المشاركة حوالي 50 بالمئة.

مقالات مشابهة

  • الداخلية الإيرانية: بزشكيان يتقدم في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • مسعود بزشكيان يتقدم في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • انتهاء الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الإيرانية.. بدء فرز الأصوات
  • بدء فرز الأصوات في الجولة الثانية من انتخابات الرئاسة الإيرانية
  • تونس: 29 يوليو بدء قبول الترشح لانتخابات الرئاسة
  • سوريا تعلن وفاة مستشارة الرئاسة لونا شبل إثر تعرضها لحادث سير قبل أيام
  • «القاهرة الإخبارية»: بايدن يؤكد استمراره في سباق انتخابات الرئاسة الأمريكية
  • “المستقلة للانتخاب”: 12 الجاري آخر موعد لتقديم الاستقالات للراغبين في الترشح
  • ماذا بعد تحديد موعد الانتخابات الرئاسية في تونس؟
  • بايدن يناقش مع قادة الكونجرس دعوات انسحابه من انتخابات الرئاسة