رفعت شركة تسويق قانوني دعوى قضائية أمام محكمة اتحادية في فلوريدا يوم الاثنين، ضد شركة "X" المعروفة سابقًا بـ"تويتر"، والتي ادعت فيها أن الاسم الجديد لشركة وسائل التواصل الاجتماعي ينتهك علامتها التجارية التي تتضمن الحرف "X".

تزعم الدعوى القضائية التي رفعتها شركة "X Social Media" أن شركة "X" التي غير مالكها إيلون ماسك علامتها التجارية إلى "X" من "تويتر" في يوليو، من المحتمل أن تسبب ارتباكًا لدى المستهلكين.

يبدو أن هذه القضية هي الأولى من بين العديد من النزاعات التجارية مع شركة الملياردير ماسك حول الحرف "X"، والذي يستخدم بشكل شائع في العلامات التجارية للتكنولوجيا.

تم تضمين "X" في مئات العلامات التجارية المملوكة لشركات بما في ذلك "مايكروسوفت" و"ميتا". وتقدمت "X" بطلب للحصول على علاماتها التجارية الأميركية الخاصة الشهر الماضي.

"X Social Media"، ومقرها في ولاية فلوريدا، هي وكالة إعلانية تركز على دعاوى الضرر الجماعي.

يقول موقعها الإلكتروني إن جاكوب وروزيانا مالهيربي أسسا الوكالة في عام 2015 لربط سكان فلوريدا المتسولين بالمحامين في أعقاب تسرب النفط من قبل "ديب ووتر هورايزون" في خليج المكسيك.

وقالت الدعوى إن الوكالة استخدمت اسم "X Social Media" منذ عام 2016 وتمتلك علامة تجارية فيدرالية رسمية.

وقالت إنها استثمرت أكثر من 400 مليون دولار في إعلانات فيسبوك للوصول إلى العملاء المحتملين.

وقالت الشركة إن تغيير العلامة التجارية من "تويتر" قد أربك العملاء بالفعل وتسبب في خسارة الإيرادات.

وجاء في الدعوى القضائية: "في وقت قصير، استخدمت شركة "X" نفوذها على وسائل التواصل الاجتماعي، ومواردها التسويقية، وسمعتها الوطنية الشاملة للسيطرة على تصور المستهلك لعلامتها".

طلبت شركة "X Social Media" من المحكمة إجبار ماسك وشركته على التوقف عن استخدام اسم "X" وطلبت مبلغًا غير محدد من التعويضات المالية

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

خناقة مليارديرات.. إيلون ماسك يهدد بيل جيتس "سنقوم بمحوك"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجه رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك تحذيرًا قاسيًا لنظيره الملياردير الشهير بيل جيتس، مهددًا إياه بخسارة ثروته إذا واصل المراهنة ضد شركة "تسلا"، وذلك عبر منشور له بموقعه “إكس” (المعروف سابقًا بتويتر)، حيث قال ماسك: "بمجرد أن تحل شركة تسلا مشكلة القيادة الذاتية بشكل كامل وتنتج روبوتها أوبتيموس بكميات كبيرة، سنمحو أي شخص يراهن بالبيع على المكشوف، وخاصة بيل جيتس".

ويعتقد ماسك أنه سيحول شركة صناعة السيارات إلى عملاق للذكاء الاصطناعي بقيمة تصل إلى 30 تريليون دولار، بمجرد أن تتحول "تسلا" من بيع السيارات الكهربائية إلى تشغيل أسطول مربح من سيارات الأجرة الذاتية والروبوتات البشرية، وفقًا لتقرير مجلة "فورتشن".

ويذكر أن “إيلون ماسك” يشتهر  ببناء السيارات والصواريخ، لكنه في الواقع رجل يصنع العديد من المنتجات، بما في ذلك التيكيلا وألواح ركوب الأمواج وقاذفات اللهب، حيث كانت أحدث ابتكارات "ماسك" زجاجة على شكل صاعقة من Tesla Mezcal والتي يصل سعرها إلى 450 دولارًا.

وتحت قيادة " ماسك "، باعت شركات SpaceX و Tesla و The Boring Company عددًا من المنتجات الغريبة، والتي غالبًا ما تستلهم الاسم أو التصميم من مركبات Tesla أو صواريخ SpaceX.

ولعل الأكثر شهرة هو "شورت تسلا القصير " المصنوع من الساتان الأحمر، المصمم للسخرية من البائعين على المكشوف الذين يراهنون على أسهمه، و"Not-A-Flamethrower" من شركة Boring Company، وغالبًا ما يتم بيع المنتجات - التي يتوفر بعضها في إصدارات محدودة - وتتطلب أسعار إعادة بيع مرتفعة للغاية. 

كما قام " ماسك " ببيع عطر يسمى "Burnt Hair" بسعر 100 دولار للزجاجة، وباعت شركة Boring Company أكثر من 10.000 زجاجة من عطرها "Burnt Hair"، وفقًا لإيلون ماسك، ففي عام 2022، أصدر ماسك عطرًا من خلال شركة The Boring Company، والذي وصفه بأنه "أفضل عطر على وجه الأرض".

تبلغ تكلفة العطر 100 دولار للزجاجة، ويوصف بأنه "جوهر الرغبة البغيضة"، وقال " ماسك " إنه باع أكثر من 10000 زجاجة من عطر "Burnt Hair" - وهو ما سيترجم إلى مبيعات بقيمة مليون دولار - خلال الساعات الست الأولى من إدراج المنتج.

مقالات مشابهة

  • دعوى جديدة تعيد إسم “بي ديدي” إلى أروقة المحاكم.. وهذه التفاصيل
  • رفع دعوى قضائية ضد مارين لوبان
  • إيلون ماسك مهددا بيل جيتس بمحو ثروته: «لا تعبث معي مرة أخرى»
  • إيلون ماسك لـ بيل غيتس : سأمحيك إذا فعلتها ثانيةً!
  • خناقة مليارديرات.. إيلون ماسك يهدد بيل جيتس "سنقوم بمحوك"
  • بسبب خلافهما على الميراث.. زوجة أحمد السقا تقاضي شقيقها
  • استئنافية فاس تحكم لصالح وزارة العدل في مواجهة شركة بناء في قضية تزوير محررات بنكية
  • إحالة دعوى مصطفى الصغير ضد شقيقته مها زوجة الفنان أحمد السقا للمحاكمة
  • دعوى قضائية ضد "خصخصة" المستشفيات الحكومية.. تفاصيل
  • حرب أغنياء العالم.. إيلون ماسك يهدد بيل جيتس