التقى وزير الخارجية الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير خارجية البرازيل ماورو فييرا، في العاصمة برازيليا ضمن جولة الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان في عدد من دول أمريكا اللاتينية والكاريبي.

وبحث  اللقاء العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها في إطار الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.
واستعرض الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، ووزير الخارجية البرازيلي، الفرص المتاحة لتطوير مسارات التعاون المشترك في عدة مجالات، واستعدادات البرازيل لرئاسة مجموعة العشرين في دورتها المقبلة في 2024، ومخرجات مشاركة البلدين في قمة مجموعة العشرين التي عقدت في الهند في الشهر الماضي.



بريكس

وبحث الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وماورو فييرا، التعاون المشترك بين البلدين، في إطار مجموعة بريكس، في أعقاب انضمام دولة الإمارات رسميا إلى المجموعة.
وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان أهمية التعاون بين البلدين في إطار المجموعة التي توفر منصة متميزة للعمل الدولي متعدد الأطراف، لتحقيق التنمية والازدهار المستدام للشعوب، مشيداً بدعم  البرازيل لانضمام الدولة إلى المجموعة،وأطلع الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، الوزير البرازيلي على استعدادات الدولة لاستضافة الدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر COP 28 ، في  نوفمبر(تشرين الثاني) وديسمبر (كانون الأول) المقبلين.
واتفق الوزيران على أهمية COP 28 في دفع آفاق التعاون بين البلدين في ملف التغير المناخي ، والتحول نوعي في مسار العمل المناخي العالمي.
وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، خلال اللقاء، أن الشراكة الاستراتيجية بين الإمارات والبرازيل قوية ومتنامية، وتدعم رؤى البلدين لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة في القطاعات كافة.
وقال: "تحتفي دولة الإمارات والبرازيل، في العام المقبل بمرور 50 عاما على إنشاء العلاقات الدبلوماسية بين البلدين، ولديهما الإرادة والرغبة المشتركة في المضي قدما بشراكتهما الاستراتيجية نحو آفاق أرحب من النمو والتطور في المجالات كافة".
من جانبه، أشاد ماورو فييرا، بالشراكة الاستراتيجية المتميزة مع الدولة، معرباً عن تمنياته للإمارات التوفيق والنجاح خلال استضافتها لمؤتمر COP28. 

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة عبدالله بن زايد الإمارات بین البلدین

إقرأ أيضاً:

في زيارته للقاهرة: محمد بن زايد والسيسي يؤكدان أهمية فتح مسارات جديدة للتعاون بين البلدين

القاهرة - وصل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الخميس 3-10-2024 إلى القاهرة في زيارة عمل إلى جمهورية مصر العربية الشقيقة.

وكان في مقدمة مستقبليه ــ لدى وصوله والوفد المرافق إلى مطار القاهرة الدولي ــ الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي .

ورحب الرئيس المصري - خلال استراحة قصيرة في قاعة كبار الزوار في المطار- بالشيخ محمد بن زايد آل نهيان والوفد المرافق في مصر .. مؤكدين عمق العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين وأهمية زيارة سموه في تعميق هذه العلاقات وفتح مسارات جديدة للتعاون المشترك بما يعود بالخير والنماء على شعبي البلدين.

ويرافق صاحبالاماراتي خلال الزيارة وفد يضم كلاً من.. الشيخ حمدان بن محمد بن زايد آل نهيان نائب رئيس ديوان الرئاسة للشؤون الخاصة والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة وعلي بن حماد الشامسي الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني، والدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة ومحمد حسن السويدي وزير الاستثمار ومعالي محمد مبارك المزروعي وزير الدولة لشؤون الدفاع والدكتور أحمد مبارك علي المزروعي رئيس مكتب رئيس الدولة للشؤون الإستراتيجية وفيصل البناي مستشار رئيس الدولة لشؤون الأبحاث الإستراتيجية والتكنولوجيا المتقدمة وجاسم محمد بوعتابة الزعابي رئيس دائرة المالية في أبوظبي عضو المجلس التنفيذي ومريم الكعبي سفيرة الدولة لدى مصر.

 

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الإسباني يدافع عن "الشراكة الاستراتيجية" بين الاتحاد الأوربي والمغرب
  • أمير قطر ومنصور بن زايد يبحثان تنمية العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين
  • لدعمه في نصر أكتوبر.. السيسي و«بن زايد» يشهدان تقديم الشكر لروح الشيخ زايد آل نهيان
  • في زيارته للقاهرة: محمد بن زايد والسيسي يؤكدان أهمية فتح مسارات جديدة للتعاون بين البلدين
  • سيف بن زايد يلتقي نائب وزير الداخلية الروسي
  • الرئيس السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات بمطار القاهرة
  • بث مباشر.. السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان
  • الرئيس السيسي يستقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بمطار القاهرة الدولي.. (بث مباشر)
  • أمير قطر ومنصور بن زايد يبحثان العلاقات الأخوية بين البلدين
  • سفير مصر لدى الدوحة يلتقي مع وزير الدولة للشئون الخارجية