تستضيف الإعلامية إيمان أبوطالب، في حلقة جديدة من برنامجها بالخط العريض، الجمعة المقبلة على شاشة قناة الحياة، البطل محمد المصري، صائد الدبابات في حرب أكتوبر 73.


وتأتي حلقة البطل المصري، ضمن حلقات النصر التي يذيعها برنامج بالخط العريض، على مدار شهر أكتوبر، احتفالا بالنصر في الحرب المجيدة. 


وفي الحلقة يحكي "المصري"، تفاصيل 4 ساعات قضاها في منزل الرئيس الراحل محمد أنور السادات عام 1974 بصحبة المشير أحمد إسماعيل وزير الدفاع وقتها.


كما يكشف المصري كواليس تدريباته قبل حرب أكتوبر على استخدام الصواريخ لاصطياد اهداف العدو من الدبابات، ويحكي لحظات اللحظات الصعبة بعد نكسة 67 والأيام العصيبة التي عاشتها مصر وكيف استطاع الجيش المصري رد كرامة لكل المصريين في حربي الاستنزاف وأكتوبر.


كما يتطرق المصري خلال اللقاء إلى تفاصيل المقابلة مع العقيد الإسرائيلي عساف ياجوري، قائد اللواء 109 في جيش العدو الإسرائيلي، والذي تم آسره في حرب اكتوبر 1973، مضيفا: "أول ما شافني إداني التحية العسكرية ودي عظمة مصر".


وقال صائد الدبابات في الحلقة: "كنا 4 بنشرب في غطا زمزمية، الشباب دلوقتي عايز قدوة حية، شبعنا كلام".


جدير بالذكر أن برنامج بالخط العريض يذاع على شاشة الحياة كل يوم جمعة في الثامنة مساءا تقديم الإعلامية المتميزة إيمان أبوطالب.
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إيمان أبوطالب بالخط العريض محمد المصري البطل محمد المصري وزير الدفاع السادات فی حرب

إقرأ أيضاً:

رئيس «مصر أكتوبر»: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي فرصة للتعاون في كل المجالات

قالت الدكتورة جيهان مديح، رئيس حزب مصر أكتوبر، إن مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، فرصة للتعاون مع دول الاتحاد الأوروبي، بالاستفادة من العلاقات السياسية المميزة، ويمكنها زيادة هذه العلاقات، من خلال زيادة التعاون في مجالات التجارة والاستثمار والتكنولوجيا والتدريب والتعليم، والانتقال المنظم للعمالة.

الاستثمارات الأوروبية

أكدت «مديح»، في بيان، أن مؤتمر الاستثمار فرصة لزيادة الاستثمارات الأوروبية بقطاع الصناعة المصري، وزيادة تواجد المنتجات المصرية في أوروبا، مشيرة إلى أن حضور مئات المستثمرين الأوروبيين في شتى القطاعات، ومنها الصناعة يدعم الفرص الاستثمارية بمصر.

جذب الاستثمارات الأجنبية

أشارت إلى أن الحكومة والقيادة السياسة، توليان اهتماما خاصا لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، لذلك وضعت البنية التحتية الأساسية، وهيأت المناخ العام للاستثمار، ما جعل مصر من أهم الدول الجاذبة للاستثمار، لافتا إلى أن الجانب الأوروبي أكد أهمية مصر، باعتبارها بوابة لدخول أفريقيا، ومن خلال الشراكة سيتم فتح أسواق أفريقية.

وأوضحت رئيس حزب مصر أكتوبر، أن مثل هذه المؤتمرات، تعكس ثقة المستثمر الأجنبي للاقتصاد المصري، في ظل الفرص الصناعية والاستثمارية الموجودة في مصر، والعمل على الاستثمار فيها، لافتة أن مصر لديها كل المقومات الجاذبة للاستثمار.

وثمنت «مديح» كلمة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، حول سعي مصر لعقد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، الذي يأتي في ظل إيمانها العميق بأهمية مواجهة التحديات الاقتصادية الراهنة، عبر برنامج إصلاح اقتصادي جاد يواجه بشجاعة الاختلالات الهيكلية في الاقتصاد المصري على مدى عقود، مع مراعاة البعد الاجتماعي في الوقت ذاته، معلنا توقيع 29 اتفاقية ومذكرة تفاهم، بقيمة 49 مليار يورو مع الشركات التابعة للاتحاد الأوروبي، إلى جانب توقيع 6 اتفاقيات ومذكرات تفاهم، بقيمة 18.7 مليار يورو، مع تحالفات وشركات أخرى على هامش المؤتمر.

مقالات مشابهة

  • رئيس «مصر أكتوبر»: مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي فرصة للتعاون في كل المجالات
  • مواعيد مباريات الأهلي المتبقية في الدوري المصري 2023-2024
  • المقاومة الإسلامية تستهدف مواقع صهيونية مهمة في عمليات هي الأولى من نوعها منذ الثامن من أكتوبر
  • أول فيديو للزورق المسير "طوفان المدمر" صائد السفن قبالة السواحل اليمنية
  • حشد من الدبابات الإسرائيلية في طريقها إلى جبهات جنوب لبنان وهضبة الجولان.. فيديو
  • هيئات الأسرى: 9450 حالة اعتقال بالضفة والقدس منذ السابع من أكتوبر الماضي
  • عاجل.. أول فيديو للزورق المسير "طوفان المدمر" صائد السفن قبالة السواحل اليمنية
  • المتحدة للخدمات الإعلامية تهنئ الشعب المصري ومؤسسات الدولة بذكرى ثورة 30 يونيو
  • المشير محمد علي فهمي.. بطل الدفاع الجوي وصانع النصر
  • قائد قوات الدفاع الجوي: خلال الـ3 أيام الأولى من حرب أكتوبر فقد العدو أكثر من ثلث طائراته