شبكة انباء العراق ..

أكدت لجنة النقل والاتصالات النيابيَّة، اليوم الاربعاء، وجود فوضى بإدارة تطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي، داعية إلى ضرورة تنسيق الجهات الحكومية المسؤولة مع الشركات الخاصة بالتطبيقات، لاعتماد فتح فروع لها في العراق أو التعاقد معها.

رئيس اللجنة زهرة البجاري، قالت للجريدة الرسمية، إنه يجب توافر تنسيق بين وزارة الاتصالات والشركات التي تدير تطبيقات التواصل الاجتماعي خلال المدة المقبلة، لكون البلاد مقبلة على انتخابات مجالس المحافظات، وهذه التطبيقات تعد عنصراً فاعلاً بالدعاية السياسية والشائعات وغيرها، وبالتالي يزداد التفاعل من خلالها طيلة المدة المذكورة.

وأردفت أنَّ غياب التنسيق بين تلك الشركات ووزارة الاتصالات وهيئة الإعلام والاتصالات، تسبب بخلق فوضى بإدارة هذه التطبيقات، منوهة بأنَّ التعاقد مع هذه الشركات سيأتي بواردات كبيرة للدولة، باعتماد إتاحة هذه التطبيقات للمستخدمين مقابل تكلفة مادية.

وبينت البجاري أنَّ اللجنة تعمل على تنظيم عمل هذه التطبيقات داخل البلاد، بالتنسيق مع الجهات أعلاه، مشيرة إلى أنَّ تطبيق (META) أو (فيس بوك) سابقاً، تطبيق عالمي وله مكاتب بأغلب دول العالم، بيد أنَّ العراق يفتقد لوجود مكتب خاص به، لذلك فإنَّ استخدامه يشوبه فوضى وعدم تنسيق، مطالبة بفتح فروع لكل تطبيق للتواصل الاجتماعي داخل البلاد، لاستخدامها بالشكل الأمثل وتحقيق مردود مادي.

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات هذه التطبیقات

إقرأ أيضاً:

«اليويفا» يعمم قاعدة التواصل بين قائد الفريق والحكم

لندن (د ب أ)

أخبار ذات صلة الأمير ويليام يحضر مباراة إنجلترا وسويسرا يان فيرتونجن يعتزل اللعب دولياً بطولة أمم أوروبا «يورو 2024» تابع التغطية كاملة


أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) قاعدة اقتصار الحديث في المباريات بين الحكام وقادة الفرق، والمطبقة حالياً في بطولة أمم أوروبا المقامة في ألمانيا، سيتم تطبيقها في كل بطولات (اليويفا) ابتداءً من الموسم المقبل.
وذكرت وكالة الأنباء البريطانية (بي ايه ميديا) أن (اليويفا) أشاد بنجاح القاعدة من خلال بيان له، والتي تنص على حصول أي لاعب آخر، غير قائد الفريق، على البطاقة الصفراء للاعتراض، وتعكس تلك القاعدة نهجاً آخر يحاول مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (إيفاب) تطبيقه، من أجل تحسين سلوك اللاعبين تجاه الحكام.
وسيتم تطبيق النظام الجديد على مسابقات الرجال والسيدات في موسم 2024 - 2025 وقال (اليويفا)، في بيانه: «نجاح تلك القاعدة وترحيب الرأي العام بها، باعتباره أمراً لا جدال فيه لصورة كرة القدم، وذلك يعزز ثقتنا في أننا نمضي قدماً في طريق اللعب النظيف والقيم التي تمثل كرة القدم، اللعبة الأكثر شعبية في العالم، والتي يجب نقلها إلى مجتمعاتنا». وأضاف: «بدءاً من الموسم المقبل سيتم تطبيق ذلك على بطولات (اليويفا)، ويتم تمديد ذلك ليشمل كل بطولات الاتحاد الأوروبي».
وفي حال كان القائد هو حارس المرمى، سيكون على الفرق ترشيح لاعب واحد من الفريق للتواصل مع الحكم.

مقالات مشابهة

  • كيفية البحث يدويًا عن التطبيقات الضارة على Android
  • إندونيسيا ترفع قيم الرسوم الجمركية على السلع الصينية إلى 200%
  • 78% من الأطفال يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي.. فما هي الأسباب؟
  • «اليويفا» يعمم قاعدة التواصل بين قائد الفريق والحكم
  • وزير الداخلية يتوعد سائقي تطبيقات النقل غير المرخصة ويؤكد عزمه تطويق الممارسات غير المشروعة
  • وزير العمل لـ مصراوي: أولوياتنا تطبيق الحد الأدنى للأجور والانتهاء من قانون العمل
  • العراق يقرر إدخال الذكاء الاصطناعي بهذا المجال
  • العثور على أكثر من 3 ملايين تطبيق لـ iOS وmacOS معرضة للاختراق
  • الداخلية العراقية تعلن عن استراتيجيتين إزاء مواقع التواصل الاجتماعي
  • فوضى الطاكسيات تعرقل تطور النقل الحضري بالمغرب قبل حلول المونديال ولفتيت يتوعد نقل التطبيقات