الوطن:
2024-09-07@05:45:13 GMT

«الدفاع الهندية» تعلن فقد 23 جنديا جراء الفيضانات

تاريخ النشر: 4th, October 2023 GMT

«الدفاع الهندية» تعلن فقد 23 جنديا جراء الفيضانات

أعلن متحدث باسم وزارة الدفاع الهندية فقد 23 جنديًا جراء السيول والفيضانات المفاجئة التي نجمت عن أمطار غزيرة في ولاية سيكيم بشمال شرق البلاد، بحسب ما ذكرته شبكة «سكاي نيوز» البريطانية.

سقوط أمطار في مدينة جانتوك

وتساقطت الأمطار على واد يقع على بُعد حوالي 150 كيلومترًا شمال مدينة جانتوك، وهي عاصمة ولاية سيكيم التي تقع على الحدود مع الصين، وتكون هذه المنطقة الجبلية المعزولة بالقرب من حدود الهند مع نيبال، كما تمتد بحيرة لوناك في منطقة تحت كتلة جليدية قريبة من جبل كانجشنجونجا، ثالث أعلى جبال العالم.

The Himalayan state of Sikkim in north-east India suffered heavy rainfall triggering flash floods in the Teesta river on Tuesday night. Twenty-three army personnel are reportedly missing, and a search operation is underway. #Sikkim #rain #flooding pic.twitter.com/Qax1JVuvbE

— BBC News India (@BBCIndia) October 4, 2023

وذكر المتحدث المقيم في مدينة جواهاتي أن بعض مؤسسات الجيش تضررت على طول الوادي، وهناك جهود جارية للتحقق من التفاصيل، وفقًا لما ذكرت وكالة «رويترز»، وأضاف أن المياه تواصل ارتفاعها وأغرقت بعض السيارات بعدما تجاوز الماء حواجز السدود.  

ارتفاع منسوب مياه هر تيستا إلى 4.5 أمتار فوق مستواه العادي

وأشار مسؤول بالجيش إلى أن الأمطار المتقطعة والرعدية تعرقل عمليات الإنقاذ في المنطقة، ونتيجة لتفريج سد في الجزء العلوي من البحيرة جرى إطلاق كمية كبيرة من المياه في وقت سابق، ما أدى إلى ارتفاع منسوب مياه نهر تيستا بحوالي 4.5 أمتار فوق مستواه العادي.

وتعاني الهند عادة من فيضانات وانزلاقات تربة خلال موسم الأمطار الذي يمتد من يونيو إلى سبتمبر، وتسبب هذه الظواهر الطبيعية في أضرار كبيرة.

ووفقًا للخبراء يتزايد التأثير المدمر للفيضانات وانزلاقات التربة في الهند بسبب التغير المناخي، إذ يؤدي ذلك إلى زيادة تردد وشدة هذه الكوارث.  

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الهند فيضانات الهند الصين أمطار غزيرة فيضانات

إقرأ أيضاً:

6 شهداء جراء قصف الاحتلال مدينة رفح جنوب غزة

شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، سلسلة من الغارات الجوية على مدينة رفح جنوب قطاع غزة، وراح على إثرها 6 شهداء فلسطينيين وإصيب آخرين.

وأفادت تقارير إعلامية اليوم الجمعة، بانتشال جثامين 6 شهداء على الأقل جراء استهداف قوات الاحتلال مدينة رفح جنوب قطاع غزة، نقلوا جميعًا إلى مستشفى ناصر في مدينة خان يونس.

شهداء غزة

وتواصل قوات الاحتلال عدوانها برًا وبحرًا وجوًا على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، مع ارتكاب المجازر بحق الشعب الفلسطيني، واستمرار أبناءه في النزوح من مكان لآخر للفرار من نيران الاحتلال، وتستمر الحرب مخلفة ورائها دمار شامل في مختلف المدن الفلسطينية، في ظل حصار خانق للقطاع وقيود مُشددة على دخول الوقود والمساعدات الحيوية العاجلة للتخفيف من الأوضاع الإنسانية الكارثية.

اقرأ أيضاًشهداء وجرحى في غارات للاحتلال على مناطق متفرقة من قطاع غزة

الأمم المتحدة: إسرائيل ملزمة بتمكيننا من القيام بواجبنا في غزة

ارتفاع عدد شهداء غزة جراء العدوان الإسرائيلي إلى 40878 و94454 مصابًا

مقالات مشابهة

  • مفاجئ.. ريلاينس الهندية تقتحم صناعة السيارات الكهربائية والبطاريات
  • تشريد مليون شخص ومقتل مئات في غرب أفريقيا جراء الفيضانات
  • 6 شهداء جراء قصف الاحتلال مدينة رفح جنوب غزة
  • 560 ألف متضرر جراء الفيضانات والعواصف في اليمن
  • برهم يبحث مع السفيرة الهندية تعزيز التعاون
  • صمدت لمئات السنين قبل أن تجرفها مياه الأمطار.. الفيضانات تدمر منازل أثرية في صنعاء القديمة
  • فيضان محتمل يعيد صافرات الإنذار للعمل بـأوريكا بعد غياب عدة سنوات
  • مصرع 33 شخصاً جراء الفيضانات جنوب الهند
  • الهند.. مصرع 33 شخصا جراء الفيضانات
  • بسبب الفيضانات.. مصرع 33 شخصا في الهند