هكذا علق الناشطون على جريمة اقتحام المنازل في المكلا
حيث لاقت جريمة اقتحام منازل المواطنين ليلا في المكلا وترويع اهلها من قبل مرتزقة العدوان استنكارا وغضبا شعبيا واسعا، تنديدًا بالجريمة والتعدي على النساء والأطفال في مسكنهم الخاص، دون أي مراعاة لحرمة المنازل وتعاليم الدين وأخلاق وأعراف اليمنيين.
واعتبر الناشطون ما حصل في المكلا من انتهاك لحرمات البيوت وساكنيها أمر لا يمكن قبوله ولا يوجد ما يبرر تلك الطريقة الهمجية لاقتحام منازل المطلوبين وترويع النساء والأطفال.


ونشر الناشطون صورا ومشاهد لجريمة مداهمة المساكن في مدينة المكلا واقتحام غرفة نوم أحد المواطنين مع عائلته وتوجيه الأسلحة صوب النساء والاطفال وسط حالة من البكاء والخوف والرعب لديهم التي لم تشفع لهم لدى المجرمين الذين بجريمتهم هذه اثبتوا انهم مجرد مرتزقة وادوات قذرة ينفذون اوامر اسيادهم في ارتكاب الجرائم من القتل والسلب والاعتداء على الحرمات تنفيذا لرغبات المحتل والغازي .
واشار الناشطون الى ان ماكشفته عدسات الكاميرا من انتهاك بربري قامت به مليشيات تابعة للإمارات في حضرموت طال مساكن المواطنين المدنيين جريمة جسيمة ومثل هذه الممارسات الاجرامية الانتهازية لا يقوم بها سوى الغزاة والمحتلين وما حدث بالمكلا جريمة مدانة وتستوجب الرد الشعبي بطرد كافة المليشيات والمحتلين.
الناشطون اكدوا ان الصمت المخزي والمطبق لدى ابواق العدوان والمرتزقة ازاء هذه الجرائم التي يندى لها الجبين يفضح قبحهم وعمالتهم للمحتل على حساب اليمن وقضاياه فهذه الابواق منشغله في قضايا اخرى لاتهم المواطنين المستضعفين والجرائم التي ترتكب بحقهم ولن يسمح لها في تناول مثل هذه القضايا الا إنسانية.

ماكشفتة عدسات الكاميرا من انتهاك بربري قامت به مليشيات تابعة للإمارات في حضرموت طال مساكن المواطنين المدنيين جريمة جسيمةهذه الممارسات الاجرامية الانتهازية لا يقوم بها سوى الغزاة والمحتليين،وماحدث اليوم في المكلا جريمة مدانة وتستوجب الردالشعبي بسخط عارم ضد كافة المليشيات والمحتلين pic.twitter.com/q8Kc8ZIupP

— سمير حمُيد (@SameerHumid1) October 3, 2023

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: فی المکلا

إقرأ أيضاً:

القومي للطفولة: زواج الأطفال انتهاك لحقوق الطفل ويحرم الفتيات من حقهن في حياة آمنة

استقبلت الدكتورة سحر السنباطي رئيسة المجلس القومي للطفولة والأمومة اليوم الخميس، وفدا من صندوق الأمم المتحدة للسكان، لبحث سبل التعاون المشترك بمجال حماية الفتيات من الممارسات التي تلحق بهن والتي على رأسها زواج الأطفال.

أكدت سحر السنباطي على أن زواج الأطفال يعد انتهاكا لحقوق الطفل، ويحرم الفتيات من حقهن في حياة آمنة وحقهن في التعليم مما يؤثر أيضا على صحتهن النفسية والجسدية.

وأشارت سحر السنباطي، على التعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان، كونه شريك أساسي لدعم قضايا الطفولة، مشيرة إلى أن الشراكة اثمرت عن تنفيذ العديد من البرامج الناجحة على مدار عقود مضت، فى حين أن المجلس سيعمل على إيجاد حلول سريعة وعاجلة في مواجهة هذه المشكلة وذلك من خلال تنفيذ برامج متكاملة وأنشطة مع الفتيات وأسرهن لمناهضة العنف بكل صوره وأشكاله.

وتابعت أن هذه الأنشطة تشمل على تعليم بعض الحرف لتمكين الفتيات اقتصاديًا في المستقبل والتي تساهم أيضاً في إحياء تراث بعض الحرف والفنون اليدوية، ويتم تنفيذ ذلك في المدارس المجتمعية وفي قرى حياة كريمة، والمجتمعات العمرانية الجديدة.

وأكملت رئيسة المجلس القومي للطفولة والأمومة، أن هذه البرامج والأنشطة سوف تحتوى على حملة توعوية قوية لرفع وعي الآباء والأمهات بكل ما يخص الأطفال من الممارسات الضارة التي تلحق بالفتيات أو القضاء على العنف مع دمج الرسائل الصحية أيضا. مؤكدة على أنه سيتم العمل على خطة عمل طموحة بمؤشرات واضحة وقابلة للقياس مع اختيار المحافظات التي تتضمن أعلى نسب في التسرب من التعليم.

والجدير بالذكر أن وفد صندوق الأمم المتحدة للسكان، عبر عن سعادته باستكمال مسيرة الإنجازات التي بدأها مع المجلس القومي للطفولة والأمومة، مؤكدًا دعمه الكامل لأنشطة المجلس التي تعمل على تحقيق مصلحة الطفل الفضلى.

اقرأ أيضاًالحوار الوطني.. أميرة العادلي توصي برفع سن الزواج لـ21 عامًا وتجريم زواج الأطفال

«جوازها قبل 18 يضيع حقوقها».. المشاركون في ندوة وعي بجامعة الأقصر يعددون مخاطر زواج الأطفال

أوقاف الفيوم تشارك في ندوة علمية بمعهد التمريض تحت عنوان: "خطورة الزواج المبكر"

مقالات مشابهة

  • القومي للطفولة: زواج الأطفال انتهاك لحقوق الطفل ويحرم الفتيات من حقهن في حياة آمنة
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: النازحون مهددون بالإصابة بوباء الكوليرا
  • منتخب السلة يعسكر في المكلا استعداداً لبطولة غرب آسيا بالعراق
  • اتساع رقعة المواجهات في شبوة واستنفار قبلي لطرد المرتزقة
  • وزارة الأوقاف الفلسطينية: 18 اقتحامًا للمسجد الأقصى الشهر الماضي
  • رقعة المواجهات في شبوة تتسع واستنفار قبلي لطرد المرتزقة
  • فلسطين.. إصابات بالاختناق خلال اقتحام قوات الاحتلال بلدة بيت أمر
  • سبسطية وبرقة تدفعان من أمنهما ثمن تسليح المستوطنين
  • نادي الأسير: استخدام الاحتلال الأسرى دروعاً بشرية انتهاك للقوانين والأعراف الدّولية
  • ظهور سمكة القرش المحيطي أبيض الطرف جنوب الغردقة