أكتوبر 4, 2023آخر تحديث: أكتوبر 4, 2023

المسنقلة/- حثت الولايات المتحدة أوكرانيا بشكل متزايد على بذل المزيد من الجهد لمكافحة الفساد الحكومي، و أصدرت عدة إخطارات إلى كييف في الأسابيع القليلة الماضية تشير إلى أن أنواعًا معينة من المساعدات الاقتصادية الأمريكية سيتم ربطها بالتقدم الذي تحرزه أوكرانيا في إصلاح مؤسساتها، حسبما قال العديد من المسؤولين الأمريكيين.

المسؤولين أوضحوا مؤخراً أن إن التزام إدارة بايدن بدعم الجيش الأوكراني لا يزال غير منقوص. لكن أوضحوا مؤخراً أن الأشكال الأخرى من المساعدات الأميركية قد تكون معرضة للخطر إذا لم تبذل أوكرانيا المزيد من الجهود لمعالجة الفساد.

و لم يوافق الكونجرس بعد على طلب الإدارة الحصول على تمويل إضافي بقيمة 24 مليار دولار لأوكرانيا، مع قلق بعض الجمهوريين من توفير هذا القدر الكبير من المال دون إشراف قوي و شروط مرفقة.

أصدرت وزارة الخارجية مذكرة دبلوماسية رسمية، تُعرف أيضًا باسم المسعى، إلى أوكرانيا في أواخر الصيف، جاء فيها أن الولايات المتحدة تتوقع من أوكرانيا مواصلة جهود مكافحة الفساد و الشفافية المالية المختلفة من أجل الاستمرار في تلقي الدعم المباشر للميزانية، حسبما ذكر ثلاثة مسؤولين مطلعين على الأمر.

قدمت الولايات المتحدة لأوكرانيا أكثر من 23 مليار دولار كدعم مباشر للميزانية منذ بدء الحرب، وفقًا لخدمة أبحاث الكونجرس. هذه الأموال منفصلة عن المساعدات العسكرية و تسمح لأوكرانيا بمواصلة تقديم الخدمات الأساسية لمواطنيها مثل المستجيبين الأوائل للطوارئ و الرعاية الصحية و التعليم. و يتم صرفها من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) من خلال البنك الدولي إلى وزارة المالية الأوكرانية.

و قال مصدر مطلع إن المسعى أكد أيضًا على حاجة أوكرانيا إلى تنفيذ إصلاحات مهمة في إطار برنامج صندوق النقد الدولي في أوكرانيا، بما في ذلك تلك المتعلقة بمكافحة غسل الأموال و مكافحة تمويل الإرهاب.

و جاء في البيان: “لقد أجرينا هذه الإصلاحات التي بدأتها أوكرانيا بمساعدة و دعم من الولايات المتحدة و الاتحاد الأوروبي و أصدقاء آخرين”. “إن دعمهم العملي لمجلس وزرائنا و كذلك (البنك الوطني لأوكرانيا) و مكتب المدعي العام و وكالات مكافحة الفساد موضع تقدير و تقدير … في جميع التزاماتنا مع صندوق النقد الدولي و الاتحاد الأوروبي و الجهات المانحة الدولية الأخرى و كذلك الولايات المتحدة الأمريكية و أوكرانيا يسلم على هذه الجبهة.”

لقد أعلنت الإدارة علناً عن رغبتها في مساعدة أوكرانيا على مكافحة الفساد طوال حربها مع روسيا. لكن المناقشات الدبلوماسية الخاصة حول هذه القضية تصاعدت في الأسابيع الأخيرة، مع تزايد التساؤلات حول ما إذا كان الكونجرس سيوافق على طلب التمويل الذي تقدمت به الإدارة لأوكرانيا.

المصدر:https://edition.cnn.com/2023/10/03/politics/us-ukraine-pressure-counter-corruption/index.html

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: الولایات المتحدة مکافحة الفساد

إقرأ أيضاً:

الصومال والولايات المتحدة يبحثان تعزيز جهود مكافحة الإرهاب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

بحث قائد قوات الشرطة الوطنية بالصومال العميد أسد عثمان عبد الله، مع مستشار مكافحة الإرهاب بالسفارة الأمريكية لدى الصومال فلانري روبرت، سبل تعزيز التعاون الأمني ​​بين البلدين.
كما ناقش المسئولان، خلال اللقاء اليوم /الأحد/، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الصومالية (صونا)، خطة الحكومة الفيدرالية الصومالية والشركاء الدوليين للقضاء على الإرهاب وتطوير قدرات قوات الشرطة الوطنية الصومالية.

مقالات مشابهة

  • الصومال والولايات المتحدة يبحثان تعزيز جهود مكافحة الإرهاب
  • هيئة مكافحة الفساد تتسلم الإقرار الثاني بالذمة المالية لنائب وزير العدل وحقوق الإنسان
  • هيئة مكافحة الفساد تتسلم الإقرار الثاني لنائب وزير العدل وحقوق الإنسان
  • انخفاض صادرات النفط العراقي إلى الولايات المتحدة
  • مكافحة الفساد تتسلم إقرار نائب وزير الشؤون الاجتماعية والعمل
  • مكافحة الفساد تتسلم الإقرار الأول لنائب وزير الشؤون الاجتماعية
  • مكافحة الفساد تتسلّم إقرار نائب وزير الصحة والبيئة
  • هيئة مكافحة الفساد تتسلم الإقرار الأول لنائب وزير الشؤون الاجتماعية والعمل
  • لافروف: أوكرانيا تقوم بتدريب الإرهابيين في سوريا بالتنسيق مع الولايات المتحدة
  • الصين تصعق الولايات المتحدة بموقفها من الحوثيين في اليمن!