خاص -  YNP ..

دفعت الامارات، الأربعاء، بتعزيزات كبيرة للمكلا ، المركز الإداري لحضرموت ..

 يتزامن ذلك مع تطورات عسكرية هناك  تنبئ بانفجار الوضع..

وأفاد احد الحسابات التابعة لأحمد بن بريك نائب رئيس الانتقالي  على مواقع التواصل الاجتماعي بان قوات  "جنوبية" من المهرة وشبوة  وصلت مدينة المكلا، مشيرا  إلى ان التعزيزات ضمن ترتيبات لتطهير حضرموت من "الإرهاب" في إشارة إلى تحضيرات بالهجوم على هضبة حضرموت النفطية الخاضعة لسيطرة الإصلاح والمتهم من قبل الانتقالي بـ"الإرهاب".

واكد حساب "صمرقع" تنفيذ ما وصفها بالقوات الجنوبية في إشارة إلى فصائل الانتقالي قرابة 31 عملية  مداهمة  خلال الساعات الماضية في المكلا ، مشيرا إلى انها ضمن ترتيبات تأمين خلفية القوات قبل الزحف باتجاه وادي وصحراء حضرموت.

وكانت قوات الانتقالي شنت في وقت سابق الثلاثاء حملة مداهمة طالت عشرات الناشطين المنادين بدولة حضرموت .. وجاء ارسال تعزيزات من شبوة والمهرة مع توجيه العليمي بتوقيف قادة حملة الانتقالي في المكلا وابرزهم قائد العسكرية الثانية ومدير الامن ما يشير إلى أن الانتقالي  يسعى لقيادة المعركة في الوادي والصحراء على لأمل حسمها.

وتدفع الامارات حاليا بكل ثقلها لإجهاض مساعي سعودية لإعلان الإدارة الذاتية في حضرموت والمتوقع إعلانها في السابع من الشهر الجاري حيث تتحضر قوى حضرمية للاحتفال به  برفع اعلام حضرموت بساحل ووادي وصحراء حضرموت.

حضرموت المكلا الامارات

المصدر: البوابة الإخبارية اليمنية

كلمات دلالية: حضرموت المكلا الامارات

إقرأ أيضاً:

قيادي بارز في الانتقالي يعلن استقالته ويتهم قيادته بالخيانة!

يمانيون../
أعلن رئيس الإدارة السياسية للمجلس الانتقالي في مديرية المنصورة بعدن وعضو الهيئة التنفيذية، راضي المفلحي، استقالته من المجلس الانتقالي الجنوبي، موجهاً انتقادات لاذعة لقيادات المجلس.

وفي بيان نشره عبر حسابه على فيسبوك، أوضح المفلحي أن قراره بالاستقالة جاء نتيجة لما وصفه بـ”الانحراف السياسي العام” لقيادة الانتقالي، مشيراً إلى أن القيادة خالفت التفويض الذي مُنح لها بموجب “إعلان عدن التاريخي”.

وأشار المفلحي إلى أن تغلغل المحسوبية والمناطقية داخل المجلس الانتقالي كان السبب الرئيسي الذي دفعه لتقديم استقالته.

وقال: “لم تتم مراعاة مصالح شعب الجنوب أو الوفاء بالوعود التي قُطعت للشعب منذ إعلان عدن التاريخي، خصوصاً بعد الدخول في حكومة المناصفة والرئاسة. لم يتحقق شيء من الوعود السابقة.”

كما اتهم قيادات المجلس بالتنازل عن قضية الجنوب مقابل الحصول على المناصب والأموال، مضيفاً أن القيادات أصبحت تفضل مصالحها الشخصية على مصالح الشعب.

واختتم بيانه بتوجيه رسالة حزينة لرئيس المجلس، قال فيها: “للأسف، كنا نظن أن المجلس الانتقالي الجنوبي هو القلعة التي ستبني مستقبلنا ومستقبل أبنائنا، لكن تلك القلعة سُرقت في لحظة، وأصبح قادتها يقاتلون الشعب في قوته ليجعلوه يركع تحت أقدامهم.”

مقالات مشابهة

  • شاهد بالصور.. لماذا تحولت جسور الخرطوم إلى مفتاح للحسم العسكري بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع؟
  • العطاس تنتقد بشدة عيدروس الزبيدي وقيادات الانتقالي وتصف سلوكهم بـ ”السفه والحركات الجوفاء”
  • الامارات تؤكد استهداف الجيش السوداني مقر رئيس بعثتها في الخرطوم
  • محتجون في المكلا يمنعون ناقلات النفط المخصصة لكهرباء عدن من المرور (فيديو)
  • قيادي بارز في الانتقالي يعلن استقالته ويتهم قيادته بالخيانة!
  • صورة الشيخ زايد بن سلطان مؤسس دولة الامارات تظهر في سماء الأكاديمية العسكرية
  • قوات الاحتلال تقتحم عدة مدن وبلدات في الضفة.. وتخلي 3 منازل بجنين تمهيدا لتفجيرها
  • يي قوات الاحتلال تقتحم عدة مدن وبلدات في الضفة.. ويخلي 3 منازل بجنين تمهيدا لتفجيرها
  • 8 آلاف حبة كبتاجون: قوات الجيش اليمني تضبط عصابة تهريب في حضرموت
  • وزارة الخارجية.. تعلن أن الامارات توقف التاشيرات للاردنيين بشكل مؤقت