موقع 24:
2024-10-02@09:39:54 GMT

سيؤول تحذّر كوريا الشمالية من "نهاية النظام"

تاريخ النشر: 4th, October 2023 GMT

سيؤول تحذّر كوريا الشمالية من 'نهاية النظام'

دعا رئيس كوريا الجنوبية يون سوك يول، إلى تعزيز عقلية الأمن القومي، واتخاذ موقف شامل، فيما وصف "نظرية السلام الزائف" و"الأنباء الزائفة" بأنها تمثل تهديدات للأمن والديمقراطية.

وفي حفل، أقيم بمناسبة الذكرى الـ71 لإقامة "رابطة المحاربين القدامى الكورية"، اليوم الأربعاء، قال يون إن الحرية والسلام، اللذين تم الحفاظ عليهما بدماء الأبطال، الذين ضحوا من أجل البلاد، يتعرضان لتهديد، حسب شبكة "كيه.

بي.إس.وورلد" الإذاعية الكورية الجنوبية.

معرض صور، وكتاب سنوي للاحتفال بالذكرى السبعين لتأسيس التحالف بين كوريا والولايات المتحدة https://t.co/CILOlmdpcM

— وكالة يونهاب للأنباء (@YonhapArabic) October 4, 2023

وانتقد الرئيس الكوري الجنوبي كوريا الشمالية بسبب المضي قدماً في برامجها النووية والصاروخية، على الرغم من التحذيرات المتكررة، من المجتمع الدولي، خلال العقود العديدة الماضية، بالإضافة إلى تهديدها باستخدام الأسلحة النووية.

وتابع الرئيس الكوري الجنوبي أن "نظريات السلام الزائف، يتم نشرها من خلال دعوات لرفع العقوبات التي فرضها مجلس الأمن الدولي على كوريا الشمالية بشكل استباقي، وحل قيادة الأمم المتحدة، وإعلان نهاية الحرب الكورية، وإنهاء التدريبات المشتركة مع أمريكا.

كما تعهد الرئيس بترقية التحالف مع أمريكا إلى تحالف يرتكز على الردع النووي، بينما يعزز التعاون الأمني الثلاثي مع أمريكا واليابان، حيث أثبت التاريخ أن السلام والأمن، يتم حمايتهما من خلال القوة.

من جانب آخر حذرت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، اليوم الأربعاء، كوريا الشمالية من أنها سوف تواجه" نهاية نظامها"، في حال حاولت استخدام الأسلحة النووية، وذلك بعدما عدلت بيونغ يانغ مؤخراً دستورها ليكرس وضعها كدولة تمتلك سلاحاً نووياً.

وزارة الدفاع تحذر من أن كوريا الشمالية ستواجه نهاية النظام في حالة محاولتها استخدام الأسلحة النووية https://t.co/rWBph5GLc7

— وكالة يونهاب للأنباء (@YonhapArabic) October 4, 2023

وذكرت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء أن الوزارة أصدرت هذا التحذير، عقب أن عقدت كوريا الشمالية اجتماعاً برلمانياً مهماً الأسبوع الماضي، بحضور الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، لتدرج سياسة تعزيز قواتها النووية في الدستور.

وقالت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية في بيان "جيشنا في وضعية استعداد مشتركة بين كوريا الجنوبية وأمريكا يمكن أن ترد بقوة على أي هجوم من كوريا الشمالية".

وأضافت" إذا حاولت كوريا الشمالية استخدام الأسلحة النووية، سوف تواجه نهاية نظامها".

وأشارت الوزارة إلى أن كوريا الشمالية تبذل جهوداً واضحة لتعزيز قدراتها النووية، في الوقت الذي يتم فيه تدمر معيشة مواطنيها.

وأضافت الوزارة أن "هذا يمثل تهديداً خطيراً يضر بالسلام والاستقرار في المجتمع الدولي، ويشمل ذلك شبه الجزيرة الكورية، ومن خلال ذلك، سوف تصبح كوريا الشمالية دولة معزولة بصورة أكبر عن المجتمع الدولي، كما سوف تتفاقم معاناة مواطنيها".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الکوریة الجنوبیة الأسلحة النوویة کوریا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

زلة لسان لترامب.. زعيم كوريا الشمالية يحاول قتلي

(CNN) --  خلط الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الثلاثاء، بين زعيمي كوريا الشمالية وإيران، حيث قال إن زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون "يحاول قتلي".

وقال ترامب، أثناء حديثه إلى الصحفيين في مدينة ميلووكي بولاية ويسكونسن: "كنا نخطط لتجمع في الهواء الطلق، وكان ليكون أمرا مذهلا، ولن تستوعبنا واشنطن، ولكنهم (الجهات الأمنية) قالوا إن علينا حراسة الأمم المتحدة، وهو ما يعني رئيس كوريا الشمالية، الذي يحاول قتلي في الأساس، لذا فهم يريدون حراسته، لكنهم لا يريدون حراستي".

وكان ترامب قد أبدى أسفه لأن جهاز الخدمة السرية مكلف بحماية جميع رؤساء الدول الأجنبية أثناء وجودهم على الأراضي الأمريكية، بمن في ذلك الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان عندما جاء إلى نيويورك لإلقاء كلمة أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة. 

وقال ترامب إنه اضطر إلى تغيير موقعه في ويسكونسن، السبت، بسبب نقص موارد جهاز الخدمة السرية.

مقالات مشابهة

  • سول: كوريا الشمالية ترسل بالونات محملة بالقمامة باتجاه أراضينا
  • زلة لسان لترامب.. زعيم كوريا الشمالية يحاول قتلي
  • العراق يصدر نحو 9 ملايين برميل نفط إلى كوريا الجنوبية خلال شهر
  • «الأبيض» يستدعي عناصر جديدة لمواجهة كوريا الشمالية
  • كوريا الجنوبية تبحث خطط إجلاء مواطنيها من لبنان
  • كوريا الجنوبية تحذر جارتها الشمالية من استخدام الأسلحة النووية
  • سيئول تهدد بيونغ يانغ بـ”نهاية نظامها” في حال استخدامها الأسلحة النووية
  • الحرب النووية.. هذا ما سيحصل لو فعلها بوتين
  • تصريحات خطيرة بخصوص عقيدة الأسلحة النووية الروسية
  • الكرملين:تعديلات على العقيدة النووية الروسية