كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية عن تفاصيل حالة الطقس اليوم على محافظات الجمهورية، موضحة أن هناك حالة من الاستقرار فى الأحوال الجوية مع انخفاض في درجات الحرارة بمعظم محافظات الجمهورية، مشيرة إلى أنه لا يزال هناك تأثر بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا يعمل على وجود السحب المنخفضة والمتوسطة والتي تحجب جزءا من أشعة الشمس على مدار اليوم ما يساعد على انخفاض درجات الحرارة.

كتل هوائية قادمة من جنوب أوروبا

وأضافت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صباح الخير يا مصر على القناة الأولى والفضائية المصرية، أن مصادر الكتل الهوائية معظمها كتل هوائية قادمة من جنوب أوروبا معتدلة بشكل كبير في درجات حرارتها.

30 درجة مئوية

وأوضحت أن درجة الحرارة العظمى بالقاهرة الكبرى من المتوقع أن تكون 30 درجة مئوية، وبالتالي فإن الأجواء خلال فترات النهار ستكون خريفية مائلة للحرارة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري وشمال الصعيد، ومعتدلة تمامًا على السواحل الشمالية والمحافظات المطلة على البحر المتوسط.

أما في محافظات جنوب الصعيد وجنوب سيناء فإن الأجواء ما بين حارة إلى شديدة الحرارة، وذلك خلال فترات النهار وبالتحديد الظهيرة.

وأشارت إلى أنه فور غياب أشعة الشمس يحدث المزيد من الانخفاض في درجات الحرارة، كما أن الأجواء لطيفة في معظم محافظات الجمهورية، ومن المتوقع استمرار فرص سقوط الأمطار حيث تكون أمطار ما بين الخفيفة إلى متوسطة على السواحل الشمالية الغربية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطقس احوال الطقس الأحوال الجوية درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد الجوية: انخفاض تدريجي في درجات الحرارة على مناطق شمال غرب ليبيا

الوطن| متابعات

يتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أن يطرأ انخفاض تدريجي في درجات الحرارة على مناطق شمال غرب ليبيا بدايةً من هذا اليوم، حيث تتراوح مابين (29-33)مْ مع تكاثر السحب أثناء فترة المساء يصحبها خلايا رعدية يتخللها سقوط أمطار خفيفة، وتكون الفرصة أفضل لسقوط الأمطار يوم الغد على المناطق الممتدة من شرق طرابلس – الخمس إلى مصراتة – ترهونة – مسلاتة– بني وليد.

بينما تسجل درجات الحرارة ارتفاع طفيف هذا اليوم ويوم الغد على مناطق الشمال الشرقي ثم تتراجع بدايةً من يوم الأحد مع تكاثر السحب المصحوبة بخلايا رعدية مع سقوط أمطار متفرقة على المناطق الممتدة من المرج – الجبل الأخضر حتى درنة – بعض مناطق الدواخل.

ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة زيادة من منتصف الأسبوع على مناطق الشمال الغربي.

الوسوم#المركز الوطني للأرصاد الجوية #حالة الطقس ليبيا

مقالات مشابهة

  • الشتاء في مصر 2025.. الأرصاد تكشف مفاجآت صادمة
  • الأرصاد الجوية: انخفاض تدريجي في درجات الحرارة على مناطق شمال غرب ليبيا
  • حار على كافة الأنحاء.. الأرصاد تكشف حالة الطقس اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024
  • طقس حار نهارًا مع استمرار في انخفاض درجات الحرارة اليوم
  • «الأرصاد» تكشف توقعات الطقس الـ72 ساعة المقبلة.. وتحذر من الشبورة
  • «الأرصاد»: استمرار الانخفاض في درجات الحرارة غدا والصغرى تصل إلى 21
  • «الأرصاد»: الأقمار الصناعية ترصد تكاثر السحب على الوجه البحري
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة نهار اليوم على مناطق الشمال الغربي
  • طقس الخميس: نزول قطرات متفرقة مع استمرار  الأجواء الحارة في الجنوب 
  • «الكتل الهوائية» تغير طقس الصعيد.. اعرف درجات الحرارة