العديد من المبادرات، نظمتها الدولة المصرية للحفاظ على مفهوم المواطنة والهوية المصرية، وقد شارك فيها عدد من القادة ورجال الدين الإسلامي والمسيحي.

أبرز مبادرات التسامح الديني والمجتمعي

وأضافت الحكومة، خلال كتاب صادر عن مجلس الوزراء تحت عنوان «حكاية وطن»، الذي يمثل وثيقة تاريخية للأجيال المقبلة، أنّ أبرز مبادرات التسامح الديني والمجتمعي:

مبادرة «كلنا مصريين»

انطلقت بمحافظة الأقصر، وهدفت إلى تنمية الوعي بالمواطنة القائمة على الهوية المصرية، شارك فيها 220 فردًا من الأطفال والشباب.

مبادرة «جيل جديد.. حلم كبير»

نفذ هذه المبادرة مجموعة من الشباب الأكاديميين بالمنيا بالشراكة مع جامعة المنيا، وشارك في المبادرة 150 طفلًا، وتضمنت ورش حيك وألعابًا جماعية عن قبول الآخر، والتسامح، وعدم التمييز.

مبادرة «الكل واحد»

نظمها مجموعة من القادة الدينيين بمحافظة المنيا، وشارك فيها 200 شاب في الفئة العمرية (16 - 25) سنة من المسلمين والمسيحيين.

مبادرة «طالب بلا تمييز»

نفذتها لجنة من شباب الأكاديميين بأسوان بالشراكة مع جامعة أسوان وجمعية المستقبل للتنمية؛ وشارك فيها 600 طالب.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حكاية وطن مجلس الوزراء التسامح الديني

إقرأ أيضاً:

مبادرة لأساتذة الجامعات السودانية لدعم نازحي ومتضرري الحرب

تعهد الاستاذ الطاهر إبراهيم الخير والي ولاية الجزيرة المكلف برعاية ودعم مبادرة أساتذة الجامعات السودانية لدعم نازحي ومتضرري الحرب وجدد الوالي ترحيبه ودعمه ومساندته لدى لقائه بمكتبه الاربعاء بمدينة المناقل وفد أساتذة الجامعات برئاسة منسق مكتب الجزيرة الدكتور ياسر عبدالرحمن محمد يوسف لكل مبادرة ترمي لخدمة إنسان الولاية موجها كافة الإدارات المعنية بالايواء بالتنسيق مع المبادرة وتقديم كافة التسهيلات لهم .فيما أوضح رئيس الوفد ان أساتذة الجامعات بالولايات تجمعوا وشكلوا مكاتب وامانات مضيفا ان مبادرة أساتذة الجامعات تهدف لدعم النازحين ومتضرري الحرب بصفة عامة واساتذة الجامعات بمراكز الإيواء بصفة خاصة مبينا ان الدعم متمثل في الدعم النفسي والمعنوي والمساهمات العينية والدوائية.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • الكاتب الأمريكي جوناثان فرانزين: زيارة المملكة تجربة ثرية والعيش فيها حلم المملكة العربية السعودية
  • الكاتب الأمريكي جوناثان فرانزين: زيارة المملكة تجربة ثرية والعيش فيها حلم
  • وزير الطاقة يُعلن إطلاق 6 مبادرات لدعم الاستدامة وابتكارات الطاقة النظيفة
  • حكاية أغنية.. "بسم الله" أشهر أغاني النصر لحنها بليغ حمدي على سلم ماسبيرو وشارك في غنائها العاملين بمبنى الإذاعة
  • مبادرة لأساتذة الجامعات السودانية لدعم نازحي ومتضرري الحرب
  • مدير الأكاديمية العسكرية المصرية: أطالب الجيل الجديد من القادة الضباط بمواكبة التطور العالمي وبذل الجهد للحفاظ على السلام
  • محافظ المنيا يبحث تفعيل مبادرة بداية لتمكين المرأة وتعزيز التنمية البشرية
  • لدعم جهود زيادة الصادرات المصرية وتعزيزًا لدورها الوطني.. مجموعة كايرو ثري ايه تشارك في بعثة تجارية للعراق لزيادة الصادرات المصرية
  • فنانون عرب يطلقون مبادرات لدعم اللبنانيين المتضررين من العدوان الإسرائيلي
  • نائبة الوزير تكشف أهمية المبادرات الصحية لتحسين المؤشرات السكانية