البوابة:
2024-07-06@13:01:43 GMT

نتنياهو يؤكد: إيران لن تمنع التطبيع مع السعودية

تاريخ النشر: 4th, October 2023 GMT

نتنياهو يؤكد: إيران لن تمنع التطبيع مع السعودية

أكد رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، أن إيران لن تمنع إسرائيل من التطبيع مع المملكة العربية السعودية، وذلك وفقًا لتقرير نشرته صحيفة "تايمز أوف إسرائيل".

جاءت هذه التصريحات في رسالة فيديو قام نتنياهو ببثها من إجازته في الشمال، حيث أكد أن إسرائيل تسعى دائمًا لتعزيز التقدم والسلام في المنطقة.

وأشار إلى أن نظام خامنئي الإيراني ينشر الدمار والمذبحة، لكن ذلك لن يمنع إسرائيل من مواصلة تطبيع علاقاتها مع العديد من الدول.

نتنياهو قال: "مثلما لم تمنعنا إيران من تحقيق "اتفاقيات إبراهيم"، فإن إيران لن تمنعنا أيضًا من توسيع دائرة السلام لصالح إسرائيل".

وهذا التصريح يأتي كرد على تصريحات المرشد الأعلى لإيران، آية الله علي خامنئي، الذي أعرب فيها عن رفضه للتطبيع مع إسرائيل ووصف الدول التي تتعامل معها بأنها "تراهن على الحصان الخاسر".
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ

إقرأ أيضاً:

«إكسترا نيوز»: إسرائيل تمنع دخول المساعدات إلى غزة لليوم الثاني تواليا

أكد أحمد عادل مراسل قناة «إكسترا نيوز» من أمام معبر رفح، استمرار التعنت الإسرائيلي في منع دخول المساعدات إلى قطاع غزة سواء كانت مساعدات إنسانية أو المحروقات والمواد البترولية بحجة أن يوم السبت عطلة رسمية في إسرائيل، رغم أنه اليوم الثاني على التوالي الذي لا تسمح فيه إسرائيل بدخول أي محروقات أو أي مواد بترولية لتتفاقم المعاناة داخل قطاع غزة. 

انهيار الخدمات في غزة

ولفت مراسل «إكسترا نيوز»، إلى انهيار الكثير من الخدمات داخل قطاع غزة، مثل خدمة المنظومة الصحية نظراً لنقص الوقود، وتوقف أغلب المولدات الكهربائية عن العمل وانعدام التيار الكهربائي وسط استغاثات متصاعدة ومتتالية من داخل قطاع غزة.

وكشف عن أن بعض المستشفيات خرجت عن الخدمة في ظل نفاد الوقود ومن بين هذه المستشفيات مجمع ناصرالطبي، موضحا أن المنظمات الأممية قالت إن قطاع غزة في حاجة إلى ما يقل عن 500 شاحنة في حين أن ما يقدم من مساعدات خلال الفترة الأخيرة انخفض عما كان يقدم من قبل، والآن سمحت قوات الاحتلال بدخول 50 شاحنة من المساعدات الإنسانية كحد أقصى.

مقالات مشابهة

  • «إكسترا نيوز»: إسرائيل تمنع دخول المساعدات إلى غزة لليوم الثاني تواليا
  • لا تتركوني.. أول تصريح من الرئيس الإيراني بعد فوزه في الانتخابات
  • لا تتركوني.. أول تصريح من الرئيس الإيراني بعد فوزه في الإنتخابات
  • ‏خامنئي: إيران استطاعت تنظيم الانتخابات الرئاسية في فترة قصيرة وإجراء انتخابات حرة وشفافة
  • إيران.. إقبال ضعيف على الانتخابات الرئاسية
  • السيد خامنئي: الشعب الإيراني سيصوت لاختيار الأفضل
  • وزير خارجية الأردن يؤكد خطورة عدم حل القضية الفلسطينية على الدول الغربية
  • خامنئي: الشعب الإيراني سيصوت لاختيار الأفضل
  • طالما استمرت حرب غزة.. هكذا قلّل مستشرق إسرائيلي من فرص التطبيع مع السعودية
  • إسرائيل والنهايات التاريخية