أكتوبر 4, 2023آخر تحديث: أكتوبر 4, 2023

المستقلة/- دعت لجنة النقل والاتصالات النيابيَّة إلى ضرورة تنسيق الجهات الحكومية المسؤولة، مع الشركات الخاصة بتطبيقات مواقع التواصل الاجتماعي، باعتماد فتح فروع لها في العراق أو التعاقد معها، مؤكدةً وجود فوضى بإدارة عملها.

وقالت رئيس اللجنة زهرة البجاري، في تصريح لصحيفة “الصباح” تابعته المستقلة: إنه يجب توافر تنسيق بين وزارة الاتصالات والشركات التي تدير تطبيقات التواصل الاجتماعي خلال المدة المقبلة، لكون البلاد مقبلة على انتخابات مجالس المحافظات، وهذه التطبيقات تعد عنصراً فاعلاً بالدعاية السياسية والشائعات وغيرها، وبالتالي يزداد التفاعل من خلالها طيلة المدة المذكورة.

وأردفت أنَّ غياب التنسيق بين تلك الشركات ووزارة الاتصالات وهيئة الإعلام والاتصالات، تسبب بخلق فوضى بإدارة هذه التطبيقات، منوهة بأنَّ التعاقد مع هذه الشركات سيأتي بواردات كبيرة للدولة، باعتماد إتاحة هذه التطبيقات للمستخدمين مقابل تكلفة مادية.

وبينت البجاري أنَّ اللجنة تعمل على تنظيم عمل هذه التطبيقات داخل البلاد، بالتنسيق مع الجهات أعلاه، مشيرة إلى أنَّ تطبيق (META) أو (فيس بوك) سابقاً، تطبيق عالمي وله مكاتب بأغلب دول العالم، بيد أنَّ العراق يفتقد لوجود مكتب خاص به، لذلك فإنَّ استخدامه يشوبه فوضى وعدم تنسيق، مطالبة بفتح فروع لكل تطبيق للتواصل الاجتماعي داخل البلاد، لاستخدامها بالشكل الأمثل وتحقيق مردود مادي.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: هذه التطبیقات

إقرأ أيضاً:

إندونيسيا ترفع قيم الرسوم الجمركية على السلع الصينية إلى 200%

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن مسئولو إندونيسيا عن فرض تعريفة استيراد تصل إلى 200% على مجموعة من السلع الصينية، من أجل حماية الشركات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر في البلاد (البالغ عددها 64 مليون شركة).
وقال وزير التجارة في إندونيسيا ذو الكفل حسن، إن الصراع التجاري بين الصين والولايات المتحدة منع الصين من تفريغ فائض إمداداتها في العديد من الدول الغربية؛ ما أدى لإعادة توجيه الصادرات إلى أسواق أخرى مثل إندونيسيا، مما يهدد الشركات الصغيرة في البلاد بالانهيار.
ويعد ذلك الإجراء ليس الأول في سبيل تشديد الرقابة على الواردات، وذلك بعد أن أصدرت جاكرتا - العام الماضي - لائحة تحدد حصص الاستيراد لمئات المنتجات، بما في ذلك المكونات الغذائية والأحذية والإلكترونيات والمواد الكيميائية.
وقد يؤدي رفع قيم الرسوم الجمركية إلى تعطيل جوانب المنفعة المتبادلة للعلاقات الثنائية بين بكين وجاكرتا؛ لاسيما وأن الصين تعد المصدر الرئيسي لواردات إندونيسيا، والسوق الرئيسية لصادراتها.

مقالات مشابهة

  • محمود فوزي يكشف تفاصيل دوره داخل الحوار الوطني بعد تعيينه في الحكومة (فيديو)
  • كيفية البحث يدويًا عن التطبيقات الضارة على Android
  • إندونيسيا ترفع قيم الرسوم الجمركية على السلع الصينية إلى 200%
  • 78% من الأطفال يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي.. فما هي الأسباب؟
  • السومرية تحذر من روابط هكر تدعي وجود فرص عمل داخل مؤسستها
  • وزير العمل لـ مصراوي: أولوياتنا تطبيق الحد الأدنى للأجور والانتهاء من قانون العمل
  • انفجار علبة تنظيف في سيارة أحد الأشخاص بفعل الحرارة .. فيديو
  • العثور على أكثر من 3 ملايين تطبيق لـ iOS وmacOS معرضة للاختراق
  • مناقشة آليات تطبيق رسوم النظافة بمنظومة التخلص الآمن من المخلفات بالإسماعيلية
  • فوضى الطاكسيات تعرقل تطور النقل الحضري بالمغرب قبل حلول المونديال ولفتيت يتوعد نقل التطبيقات