موقع 24:
2024-06-29@16:13:55 GMT

تونس.. اعتقال عبير موسى أمام القصر الرئاسي

تاريخ النشر: 4th, October 2023 GMT

تونس.. اعتقال عبير موسى أمام القصر الرئاسي

اعتقلت الشرطة التونسية زعيمة الحزب الدستوري المعارض عبير موسي، من أمام المقر الرئاسي، حسبما أعلن قياديون في الحزب، مساء أمس الثلاثاء.

وقالت قيادية في الحزب، عبر فيديو مصور نشر على الصفحة الرسمية لعبير موسي، إنها تعرضت إلى "الاختطاف" من أمام القصر الرئاسي من قبل عناصر أمنية.

وقبل ذلك ظهرت موسي في كلمة عبر فيديو أمام القصر الرئاسي المحاط بقوات الشرطة، وهي تحمل مطلب تظلم كانت ستودعه لدى مكتب الضبط.

وقال محاميها لاحقاً ناصر العريبي "إنها محتجزة بشكل غير قانوني" في مقر للشرطة بضاحية حلق الوادي، حيث تجمع أنصارها للاحتجاج.

من أمام مركز حلق الواد ، تجمع أنصار رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي والمطالبة بإطلاق سراحها pic.twitter.com/9agqp3fCAZ

— ???????? ✌️✌️نــايـڵــة???????????????? (@aappchina) October 3, 2023

وعبير موسي النائبة في البرلمان المنحل، معارضة قوية للرئيس قيس سعيد ولحزب النهضة الإخواني، عندما كان في السلطة، قبل أن يحل سعيد النظام السياسي في 25 يوليو (تموز) 2021.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب انتخابات المجلس الوطني الاتحادي التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان سلطان النيادي مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة تونس عبير موسى

إقرأ أيضاً:

ألمانيا.. اشتباكات مع الشرطة في مدينة إيسن قبيل انعقاد مؤتمر حزب "البديل" (فيديو)

شهدت مدينة إيسن الألمانية اليوم السبت، اشتباكات بين متظاهرين والشرطة قبل ساعات قليلة من بدء المؤتمر العام لحزب "البديل من أجل ألمانيا" اليميني المتطرف.

"البديل من أجل ألمانيا" يعتزم تأسيس فصيل "موال لروسيا" في البرلمان الأوروبي

وأفادت متحدثة باسم الشرطة بأن "مجموعة كبيرة من الأشخاص حاولت تخطي طوقا أمنيا وحالت الشرطة دون ذلك، باستخدام رذاذ الفلفل والهراوات، ولم يتضح بعد ما إذا كانت هناك إصابات في صفوف المتظاهرين".

وقالت المتحدثة باسم الشرطة إن ليلة أمس الجمعة "كانت هادئة بوجه عام قبل وقوع الاشتباكات".

وبدأت مساء أمس أولى الاحتجاجات بفعالية موسيقية سلمية شارك فيها نحو 5 آلاف شخص. وتتوقع الشرطة احتشاد ما يصل إلى 100 ألف متظاهر في إيسن ضد المؤتمر العام لحزب "البديل من أجل ألمانيا"، الذي يستمر يومين، لانتخاب رئاسته التنفيذية الجديدة.

 وعلى الرغم من أن معظم المظاهرات المتوقعة ستكون سلمية، تساور الشرطة مخاوف من أن "حوالي ألف متطرف يساري سيستخدمون وسائل عنيفة لعرقلة المؤتمر".

Geht schon gut los. #Essenpic.twitter.com/TRJt1wmfvF

— Miró (@unblogd) June 29, 2024

وأعلنت جماعات يسارية أنها "تعتزم إغلاق المداخل المؤدية إلى موقع انعقاد المؤتمر صباح اليوم بهدف منع مندوبي الحزب من الدخول". وأوضحت الشرطة أنه "لن يتم التسامح مع هذا الأمر".

وانتشرت الشرطة بأعداد كبيرة أمس الجمعة حول موقع انعقاد المؤتمر في إيسن، وستنتشر مرة أخرى طوال مدة انعقاد المؤتمر، ومن المقرر أن تنطلق الاحتجاجات الرئيسية اليوم بمسيرة من محطة القطار الرئيسية بالمدينة.

Anti-fascist protests started in #Essen against the party convention of #AfD. A cat and mouse game between protesters and police started all over the city.#e2906#Antifa#Bundesparteitagpic.twitter.com/I8baAY6G4N

— the brake (@TheBrakeNet) June 29, 2024

ومن المتوقع أن يتجمهر ما لا يقل عن 45 ألف متظاهر في ساحة انتظار السيارات بالقرب من مكان انعقاد المؤتمر بعد ظهر اليوم، وفق الإعلام الألماني.

ويجتمع حوالي 600 مندوب من حزب "البديل من أجل ألمانيا" في قاعة "جروجاهاله" الداخلية بالمدينة، حيث يسعى زعيما الحزب الحاليان، أليس فايدل وتينو شروبالا، إلى إعادة انتخابهما كرئيسين مشتركين للحزب ولم يتقدم أحد أمامهما.

وسيكون الموضوع الرئيسي للمؤتمر هو حملة "حزب البديل من أجل ألمانيا" في انتخابات البرلمان الأوروبي في وقت سابق الشهر الجاري، والتي  جاء أداء الحزب فيها مختلفا عما كانت قد أشارت إليه استطلاعات الرأي قبل الانتخابات.

وقد طغت على المراحل الأخيرة من الحملة كيفية تعامل الحزب مع المرشح الرئيسي لها في انتخابات البرلمان الأوروبي، ماكسيميليان كراه، وتعليقاته المثيرة للجدل حول "الحقبة النازية وصلات محتملة بين مساعده والصين".

واحتل حزب "البديل من أجل ألمانيا" المرتبة الثانية في انتخابات البرلمان الأوروبي في البلاد بعد حصوله على 15.9% من الأصوات، حسبما أعلنت لجنة الانتخابات الألمانية.

المصدر: "دوتشيه فيليه"

مقالات مشابهة

  • ألمانيا.. اشتباكات مع الشرطة في مدينة إيسن قبيل انعقاد مؤتمر حزب "البديل" (فيديو)
  • مظهر شاهين يكشف سبب مهاجمته ووصفه بخائن الثورة (فيديو)
  • مظهر شاهين: بكيت عندما رأيت أقسام الشرطة والمحاكم تحترق في 2011 (فيديو)
  • لحظة اعتقال قائد الجيش البوليفي بعد محاولة الانقلاب الفاشلة (فيديو)
  • بوليفيا: اعتقال قائد الجيش بعد محاولة انقلاب فاشلة
  • الجيش ينسحب من أمام القصر الرئاسي في بوليفيا
  • العسكريون ينسحبون بدباباتهم من أمام القصر الرئاسي في العاصمة البوليفية لاباز
  • الشرطة البوليفية تسيطر على الساحة المركزية التي تضم القصر الرئاسي بعد انسحاب العسكريين
  • العسكريون ينسحبون بدباباتهم من أمام القصر الرئاسي في العاصمة البوليفية
  • دبابة تضرب مدخل القصر الرئاسي في بوليفيا وجنود يقتحمون المبنى .. فيديو