إبراء- وليد بن خلفان الحسني

زار سعادة الدكتور ناصر بن راشد المعولي وكيل وزارة الاقتصاد، عددا من ولايات محافظة شمال الشرقية، لمتابعة سير عمل المشاريع الإنمائية، وذلك في إطار الزيارات التي تقوم بها الوزارة لمتابعة برنامج تنمية المحافظات والمشروعات التنموية.

وتضمنت الزيارة تفقد عدد من المواقع بولاية وادي بني خالد مثل موقع البرك المائية بمنطقة مقل، وزيارة مشروعات الشباب والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، بالإضافة إلى زيارة المواقع المقترحة لحديقة الشرقية بولاية إبراء ومشروع سوق الموارد بولاية سناو، ومشروع إنارة طريق الشويعي بولاية المضيبي.

وخلال الزيارة، أشاد سعادة وكيل وزارة الاقتصاد بالجهود المبذولة في تنفيذ المشاريع التنموية بمحافظة شمال الشرقية، مؤكدا أهمية التنسيق والتعاون بين الجهات الحكومية والمجتمع المحلي لتحقيق الأهداف المرجوة من هذه المشاريع.

يشار إلى أن العمل جار على تصميم وطرح وإسناد عدد من المشروعات التنموية بولايات محافظة شمال الشرقية، ومنها مشروع إنشاء حديقة الشرقية، ومشروع محطة سحاب، ومشروع تطوير سوق الأربعاء في ولاية إبراء، بالإضافة إلى مشروع مركز بدية الترفيهي، ومشروع منتزه الخالدية بولاية وادي بني خالد، ومشروع منتزه الغبرة الطبيعي بولاية دماء والطائيين، إضافة إلى عدد من مشاريع التجميل والتطوير ورصف وصيانة وإنارة الطرق الداخلية، وإنشاء المماشي الصحية بولايات المحافظة.

ومن المؤمل اعتماد عدد من المشاريع الإنمائية بولايات المحافظة في عام 2024، أبرزها مشروع سوق الموارد بولاية سناو، ومشروع مبنى كلية الهندسة والتكنولوجيا بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية فرع إبراء.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: شمال الشرقیة عدد من

إقرأ أيضاً:

محافظ حفر الباطن يستقبل نائب رئيس هيئة تطوير الشرقية

استقبل الأمير عبدالرحمن بن عبدالله بن فيصل محافظ حفر الباطن في مكتبه اليوم، نائب الرئيس التنفيذي لهيئة تطوير المنطقة الشرقية الدكتور طلال المغلوث، يرافقه العديد من قيادات الهيئة، بحضور أمين المحافظة المهندس خلف العتيبي، ورئيس مجلس الغرفة التجارية بالمحافظة سلمان العقيل.
واطلع الأمير خلال اللقاء على المخطط الشامل الذي تعمل عليه الهيئة وبحث الخيارات المناسبة وأبرز الحلول وإيجاد الفرص لتنمية مستدامة ورفع مشاركة محافظة حفر الباطن في الناتج المحلي، إضافةً إلى التوجهات التنموية المستقبلية في المحافظة والتوسعات السكانية لها.
من جانبه، أشار الدكتور المغلوث، إلى أن الهيئة عملت بتوجيه من سمو أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس هيئة تطوير المنطقة ومتابعة سمو نائبه نائب رئيس مجلس الهيئة على سد الفجوات التنموية من خلال إعداد المخطط الشامل لمحافظة حفر الباطن ووضع التوجهات التنموية المستقبلية والتي ستكون خارطة الطريق التنموي للمحافظة للسنوات القادمة.

مقالات مشابهة

  • ضبط سلع تموينية مُدعمة قبل تهريبها وبيعها بالسوق السوداء في ههيا
  • انتظام سير العمل بمنظومة توريد القمح لشون وصوامع محافظة الشرقية
  • حزب الجيل: «حياة كريمة» أضخم مشروع تنموي لتطوير الريف المصري
  • مدير صحة الشرقية يتفقد مستشفى منيا القمح المركزي
  • محافظ القليوبية الجديد يتفقد منطقة الشروق الصناعية ومشروع ال 30 مليون بيضة
  • مناقشة تحديات المشاريع التنموية والخدمية بشمال الباطنة
  • محافظ حفر الباطن يطلع على مخطط تطوير الشرقية ومشروعات "اتصالات الجبيل"
  • محافظ حفر الباطن يستقبل نائب رئيس هيئة تطوير الشرقية
  • وزير الصحة: نستكمل مبادرات بناء الإنسان ومشروع التأمين الصحي الشامل
  • القطيف.. استثمار المناطق الزراعية "سياحيًا" وحلول للمشروعات المتعثرة