مسقط- الرؤية

تنفذ وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه، ممثلة في المديرية العامة للبحوث السمكية بالوزارة، مشروع توطين زريعة ثروة الصفيلح في سواحل سلطنة عمان، وذلك ضمن المشروع الإنمائي للمسوحات السمكية الذي تنفذه الوزارة.

وقام فريق من المختصين والفنيين من مركز بحوث الثروة السمكية بولاية صلالة بتنفيذ أعمال توطين عدد 70 ألف زريعة صفيلح، موزعة على عدد من المواقع التي تم دراستها من النواحي الطبيعية والبيئية، في 3 محافظات ساحلية كالتالي: توطين 45 ألف زريعة صفيلح في محافظة ظفار وتوطين 15 ألف زريعة صفيلح في محافظة الوسطى وتوطين 10 آلاف زريعة صفيلح في ولاية مصيرة بمحافظة جنوب الشرقية.

يشار إلى أنَّ ثروة الصفيلح "أذن البحر" عبارة عن كائن بحري من الرخويات، وحيدة الصدفة ويعيش في المناطق الساحلية ذات الشواطئ الصخرية التي تكثر بها الطحالب والأعشاب، وله قيمة اقتصادية عالية في الأسواق العالمية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

خبير أمن المعلومات يوضح أهمية توطين الصناعة والاعتماد على التكنولوجيا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال محمد عزام، خبير أمن المعلومات، إن قطاع تكنولوجيا المعلومات هو القطاع الأكثر نموا في مصر بواقع 16 أو 17% سنويا، ومساهمته في الناتج القومي ارتفعت إلى 5%، وهو قطاع قادر على التصدير، حيث ارتفعت الصادرات التكنولوجية من 4 مليارات دولار إلى 6.2 مليار دولار، ما يعده سفيرا للتنمية حاليا.

وأضاف "عزام"، خلال مداخلة على فضائية "إكسترا نيوز"، اليوم الجمعة، أن قطاع تكنولوجيا المعلومات وحده كفيل بتغيير شكل الاستثمار في مصر للأبد، موضحا أن صناعة الإلكترونيات تعد الصناعة الاستراتيجية الأهم في العالم حاليا، واستثماراتها كبيرة، ومصر تمتلك أول فرع للتحالف الدولي لصناعة أشباه الموصلات خارج الولايات المتحدة.

واوضح خبير امن المعلومات، ان هناك 24 شركة تعمل في هذا المجال المتقدم، خاصة أنها صناعة مؤثرة، وقيمتها عالميا تصل إلى 500 مليار دولار، كما أنها تدخل في جميع النواحي الاقتصادية، فلا توجد صناعة في العالم إلا وتعتمد بشكل كامل على وجود مكون إلكتروني. 

 

مقالات مشابهة

  • على رأسهم ناصف ساويرس.. قائمة فوربس لمليارديرات العرب لعام 2024
  • سياحة نادرة تحت الأرض: عددها أكثر من 600.. مغاور لبنان ثروة جمالية وطبيعية لا تفوّتوا زيارتها (صور)
  • رئيس هيئة الدواء يشارك في جلسة نقاشية حول تحويل مصر لمركز توطين صناعات دوائية
  • القوة البرية وخفر السواحل تنفذان رماية ساحلية تدريبية بالذخيرة الحية في الصبية وبوبيان بين 1 و3 يوليو المقبل
  • وزيرة التخطيط: مصر لديها ميزة تنافسية لتصبح مركزا إقليميا للطاقة المتجددة
  • توطين صناعة النقل
  • في 3 محافظات.. "هيئة الشرقية" تفعّل المصليات المتنقلة
  • خبير أمن المعلومات يوضح أهمية توطين الصناعة والاعتماد على التكنولوجيا
  • أهمية توطين الصناعة في مصر وانعكاسها على الاقتصاد (شاهد)
  • كاتب صحفي يوضح أهمية توطين الصناعة في مصر وانعكاسها على الاقتصاد