جدة- العُمانية

شاركت سلطنة عُمان ممثلة بالمركز الوطني للإحصاء والمعلومات، في أعمال اجتماعات الدورة الثانية عشرة للجنة الإحصائية لمنظمة التعاون الإسلامي "سيسرك"، التي عُقدت بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.

وتناولت الاجتماعات مجموعة من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال، منها استخدام التقنيات الجيومكانية في دعم أنشطة التعداد (جولة 2020 للبرنامج العالمي لتعداد السكان والمساكن)، وتنمية القدرات الإحصائية من خلال الممارسات الجيدة من أجل برامج أفضل للتعلم الإلكتروني في مجال الإحصاءات الرسمية.

كما استعرض المجتمعون رصد مؤشرات الهدف الـ8 من أهداف التنمية المستدامة (العمل اللائق والنمو الاقتصادي) والإبلاغ بشأنها.

وترأس وفد سلطنة عُمان المشارك في الاجتماعات سعادة الدكتور خليفة بن عبدالله البرواني الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للإحصاء والمعلومات.

يشار إلى أن البلدان الأعضاء اتفقت- بناءً على إعلان إسطنبول المنبثق عن اجتماع عام 2010 لمكاتب الإحصاء الوطنية- على تنظيم اجتماعاتها السنوية تحت مظلة اللجنة الإحصائية لمنظمة التعاون الإسلامي، ويضطلع "سيسرك" بدور أمانة هذه اللجنة التي تهدف إلى إنشاء منصة مشتركة لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات بين البلدان الأعضاء في المنظمة لوضع برامج فعالة تعنى ببناء القدرات الإحصائية على مستوى المنظمة.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

"التعاون الإسلامي" تدين الجرائم الإسرائيلية وتطالب بتحرك دولي

أدانت منظمة التعاون الإسلامي بشدة، تصاعد وتيرة جرائم الحرب التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي في الأرض الفلسطينية.

#منظمة_التعاون_الإسلامي تدين تصاعد جرائم الاحتلال #الإسرائيلي في مخيم #طولكرم و #غزة. وتطالب بتحرك دولي عاجل لوقفها https://t.co/yoi9puVEik pic.twitter.com/WkcE1BOoVS

— منظمة التعاون الإسلامي (@oicarabic) October 4, 2024

وكان آخرها المجزرة البشعة في مخيم طولكرم التي قتل فيها 18 فلسطينياً، إضافة لعدة إصابات، فضلاً عن ارتكاب 8 مجازر في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية ما أدى إلى ارتقاء 99 قتيلاً وإصابة 169 آخرين، بحسب بيان رسمي لمنظمة التعاون الإسلامي نشر على موقعها الإلكتروني الرسمي.

الأردن يندد بغارة إسرائيلية دامية على طولكرم - موقع 24دان الأردن، الجمعة، العدوان الذي شنته قوات إسرائيلية على مخيم طولكرم بالضفة الغربية، بعد مقتل 18 شخصاً جرّاء غارة على مقهى شعبي.

واعتبرت المنظمة، في بيان، أن ذلك يعتبر امتداداً لسلسلة طويلة من الجرائم والانتهاكات الصارخة للقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، التي تستدعي المساءلة والملاحقة أمام المحافل الدولية بما فيها المحكمة الجنائية الدولية.

مجزرة جديدة.. غارة إسرائيلية تقتل 16 فلسطينياً في طولكرم - موقع 24قتل 16 فلسطينياً وأصيب آخرون، مساء الخميس، في غارة شنتها طائرات الاحتلال الإسرائيلي على مقهى شعبي في مخيم طولكرم شمال الضفة الغربية.

كما حملت المنظمة إسرائيل (قوة الاحتلال) المسؤولية الكاملة عن تداعيات استمرار هذه الجرائم، داعية في الوقت نفسه مجلس الأمن الدولي إلى تحمل مسؤولياته والتحرك العاجل، تجاه فرض الوقف الفوري والشامل للعدوان العسكري الإسرائيلي الغاشم.

مقالات مشابهة

  • "التعاون الإسلامي" تدين الجرائم الإسرائيلية وتطالب بتحرك دولي
  • الطرابلسي يعقد سلسلة اجتماعات على هامش قمة السبع في إيطاليا
  • كيف نظم القانون اشتراطات زراعة الأعضاء البشرية في المنشآت الطبية المُرخصة؟
  • الإمارات تشارك في اجتماعات مكافحة الفدية السيبرانية بواشنطن
  • الإمارات تشارك في الاجتماع الرابع للمبادرة العالمية لمكافحة الفدية السيبرانية
  • ليبيا تشارك باجتماع منظمة العمل العربية في القاهرة
  • مناقشة مشروع قانون "زراعة الأعضاء" بـ"الشورى"
  • انعقاد الاجتماع السادس والخمسين للجنة الوزارية المشتركة لمراقبة الإنتاج
  • الدولةيستأنس برأي مختصين في قانوني ضريبة الدخل وزراعة الأعضاء
  • التعاون الإسلامي تحذر من تصاعد انتهاكات الاحتلال بالقدس