(عدن الغد)خاص:

ألتقى الأستاذ الدكتور توفيق سريع باسردة رئيس جامعة شبوة صباح يوم امس بمكتبه بديوان رئاسة الجامعة، الأستاذ ريدان الشوتري مدير عام الشؤون البحرية بالمحافظة، حيث رحب الأخ رئيس الجامعة به، واستمع منه الى عرض مفصل عن الجوانب المختلفة لأنشطة الشؤون البحرية، والأنشطة التي يمكن تسويقها وتنفيذها من قبل الجامعة كإعداد بعض البحوث العلمية والدراسات، وتأهيل وتدريب الكوادر الفنية البحريه المتخصصة، وإقامة المعامل والمختبرات المتخصصة التي تحقق الأهداف المشتركة للجامعة والشؤون البحرية بالمحافظة، وكذلك تنسيق وتسهيل النزولات الحقلية الميدانية لطلاب وطالبات جامعة شبوة، وخاصة طلبة كلية النفط والمعادن للتطبيق في بعض المصايد البحرية، ومنشآت الشؤون البحرية، وكل مايحقق فائدة لطلبة الجامعة في عالم البحار والاحياء البحرية وغيرها.

من ناحيته أعرب الأخ رئيس الجامعة عن سعادته بالتصور الذي قدمه الأخ مدير عام الشؤون البحرية بالمحافظة، وأشار إلى وجود مركز في الجامعة للتدريب والتنمية المستدامة يعنى بكل الجوانب التي تم استعراضها في هذا التصور الأولى، ويعد تجسيدا لأبرز الأهداف الإستراتيجية للجامعة المتمثلة في تقديم خدمة للمجتمع.

وطلب الأخ رئيس الجامعة من الأخ مدير الشؤون البحرية بالمحافظة رفع تصور متكامل لكافة جوانب العمل المشترك بين الجامعة والشؤون البحرية.. حتى يتم إحالته للمختصين وترجمتة إلى خطط وبرامج عمل لضمان سرعة تنفيذه.

وأعرب الأخ مدير عام الشؤون البحرية في نهاية اللقاء عن سعادته بهذا اللقاء، وقدم شكره وامتنانه لرئاسة جامعة شبوة على حسن الإستقبال وكرم الضيافة، ونقل لهم تحيات معالي الأخ وزير الثروة السمكية وقيادة الوزارة.

حضر اللقاء الإخوة نواب رئيس الجامعة، والأخ عميد كلية التربية بيحان، والأخ مدير عام الشؤون القانونية بالجامعة، والشخصية الإجتماعية  الشيخ محمد صالح الهمامي.
 

المصدر: عدن الغد

كلمات دلالية: رئیس الجامعة جامعة شبوة الأخ مدیر

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة دمياط يفتتح اول مركز للطلاب ذوي الإعاقة

افتتح الدكتور حمدان ربيع المتولي رئيس جامعة دمياط اليوم الخميس، مركز خدمات الطلاب ذوي الإعاقة بالجامعة في حضور وفد فخري من مؤسسة أمديست والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية. 

وضم الوفد ممثلين عن برنامج المنح الدراسية للجامعات الحكومية من أمديست والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وعلى رأسهم كوينسي ماري دارموري مديرة برنامج المنح الدراسية للجامعات الحكومية بأميديست، والدكتورة دينا محسن نائبة مدير البرنامج، وإيمان إبراهيم يارو وعماد عبد المالك ميخائيل ممثلين عن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، بحضور الدكتور عبد الناصر أنيس عميد كلية التربية الأسبق ومدير مركز خدمات الطلاب ذوي الإعاقة بالجامعة، والدكتور عمرو إسماعيل مدرس الصحة النفسية بكلية التربية ونائب 
مدير المركز. 

حدث إنساني في جامعة دمياط 

وصرح الدكتور محمد فضل الحديدي المتحدث الرسمي للمركز الإعلامي في جامعة دمياط أن هذا الحدث الأكاديمي/الإنساني قد تم بإشراف منظمة أمديست، وبالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID). 

وتم إنشاء مراكز خدمات الطلبة ذوي الإعاقة لتلبية الاحتياجات الأكاديمية والجسدية والمجتمعية للطلبة ذوي الإعاقة في الحرم الجامعي وتعزيز فرص الوصول المتساوية لهم إلى التعليم العالي. 

وفي هذا الصدد، كان قد تم تنسيق زيارة في نهاية شهر سبتمبر الماضي لنفس الوفد من الإمديست و(USAID) للتحضير لإجراءات الافتتاح الرسمي لمركز خدمات الطلبة ذوي الإعاقة في الجامعة، حيث اطلع الوفد على جاهزية المركز للافتتاح، والذي يهدف إلى تلبية الاحتياجات الأكاديمية والمجتمعية للطلبة ذوي الإعاقة البالغ عددهم 111 طالبًا وطالبة في الجامعة، وتقديم كافة أشكال الدعم والأنشطة والفعاليات لضمان رفع كفاءتهم وقدرتهم على التحصيل الدراسي ودمجهم في العملية التعليمية وخلق فرص متكافئة لهم. 
و أشاد الدكتور حمدان ربيع المتولي رئيس الجامعة بجهود أمديست والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في دعم الجامعة والتعاون المثمر بينهما. 

كما عبر الوفد برئاسة كوينسي ماري دارموري عن سعادتهم وتقديرهم لتواجدهم بجامعة دمياط لأول مرة نظراً لحفاوة الاستقبال، مشيدين بحداثة مرافق الجامعة ومستوياتها ومؤهلاتها العالية. 

وفي ختام الزيارة التقت الدكتورة دينا محسن نائب مدير البرنامج في جلسة نقاشية مع الطلاب ذوي الإعاقة بالجامعة للاستماع إلى مقترحاتهم ومتطلباتهم والمشكلات التي تواجههم، كما أوصت بحضور الافتتاح الرسمي للمركز والمشاركة في الأنشطة الثقافية والفنية في فعاليات الافتتاح.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة المنيا يُتابع إجراءات تسكين الطلاب بالمدن الجامعية
  • سلطان بن أحمد القاسمي يلتقي أعضاء الهيئة التدريسية الجدد بجامعة الشارقة
  • رئيس جامعة دمياط يفتتح اول مركز للطلاب ذوي الإعاقة
  • محافظ الطائف يلتقي مدير جمعية الثقافة والفنون بالمحافظة
  • رئيس جامعة الأزهر يتفقد طالبات الشريعة والقانون
  • رئيس جامعة الفيوم يتفقد عددًا من كليات الجامعة
  • خلال جولته بكلية الطب.. رئيس جامعة طنطا يلتقي الطلاب الوافدين ويستمع لمقترحاتهم
  • رئيس جامعة طنطا يلتقي الطلاب الوافدين ويستمع إلى مقترحاتهم
  • رئيس جامعة القاهرة يتابع انتظام الدراسة ببرامج الفرع الدولي
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يشيد بجهود كلية الزراعة في رفع تصنيف الجامعة