أعلن أحد كبار القادة العسكريين في أوكرانيا، الأربعاء، أن قوات بلاده تحقق مكاسب واضحة في الجبهة الجنوبية، مشيرا إلى مقتل أعداد كبيرة من عناصر الجيش الروسي، وفقا لتقارير إعلامية.

وأوضح قائد الجبهة الجنوبية الأوكرانية، الجنرال، أولكسندر تارنافسكي، في منشور على تطبيق تليغرام، أنهم "حققوا تقدما في قطاع تافريا".

ولفت تارنافسكي إلى أن قواته "نفذت 1198 مهمة خلال الـ 24 ساعة الماضية"، وأن  القوات الروسية "تكبدت خسائر بلغت 261 جنديا، في حين جرى أسر 10 آخرين".

من جانب آخر، زار الرئيس الأوكراني، فولوديمير زيلينسكي، القوات التي تقاتل في شمال شرق البلاد، الثلاثاء، واجتمع مع القادة لمناقشة الوضع في ساحة المعركة، في واحدة من أكثر الجبهات احتداما في الحرب مع روسيا.

"كتائب العقاب" الروسية.. أصحاب سوابق يقاتلون في أوكرانيا محكومون وسكارى وجنود متمردون. هم أعضاء في "كتائب العقاب" الروسية المعروفة باسم"Storm-Z" (العاصفة زِي) والتي تضم مئات المدانين العسكريين والمدنيين الذين تم إرسالهم إلى الخطوط الأمامية في أوكرانيا، هذا العام، بحسب مقاتلين في هذه الوحدات وأقاربهم ممن تحدثوا لرويترز

ولم يحدد زيلينسكي الموقع الذي زاره بالضبط، لكنه قال إنه "اجتمع بألوية تقاتل في قطاع كوبيانسك-ليمان، شمال شرقي البلاد، حيث يقول الجيش الأوكراني إن القوات الروسية تشن هجمات.

وقال الرئيس الأوكراني على منصة "إكس":‭‭ ‬‬"اجتمعنا مع قادة الألوية والكتائب لمناقشة الوضع في ساحة المعركة، والقضايا الملحة والاحتياجات"‭‭‬.

ونشر مكتب الرئيس أيضا لقطات مصورة يظهر فيها زيلينسكي في أوقات مختلفة أثناء الزيارة، وهو يصافح الجنود ويجلس إلى طاولة مع قادة ويستمع إلى إفادة من ضابط.

ودأب زيلينسكي على تفقد القوات منذ غزو موسكو واسع النطاق في فبراير 2022.

المصدر: الحرة

إقرأ أيضاً:

مصادر إسرائيلية: مقتل 14 جنديا باشتباكات في جنوب لبنان

كشفت مصادر إسرائيلية لسكاي نيوز عربية، اليوم الأربعاء، أن 14 جنديا إسرائيليا قتلوا باشتباكات وقعت اليوم في جنوب لبنان.

وبينما يأتي هذا الاعتراف من جانب مصادر إسرائيلية، قال الجيش، الأربعاء، إن ضابطا إسرائيليا قتل في معارك بلبنان، وذلك في أعقاب توغل للجيش الإسرائيلي عبر الحدود لاستهداف مواقع لحزب الله.

وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان، إن "النقيب إيتان إسحق أوستر، البالغ من العمر 22 عاما.. سقط أثناء القتال في لبنان"، وفقا لفرانس برس.

وكان حزب الله قال، في بيان في وقت سابق اليوم، إنه يخوض اشتباكات جديدة مع قوات إسرائيلية "متسللة" الى بلدة في جنوب لبنان.

وذكر الحزب في بيان "تخوض المقاومة الإسلامية اشتباكات مع جنود العدو المتسللة إلى بلدة مارون الراس"، في جنوب لبنان، مشيرا إلى "استمرار" الاشتباكات التي قال إنها أوقعت "إصابات" في صفوف القوات الإسرائيلية.

وفي وقت لاحق، قال حزب الله حزب إنه فجّر عبوة بقوة إسرائيلية في محيط بلدة يارون الحدودية.

 من ناحيته، أعلن الجيش اللبناني الأربعاء أن طائرة مسيرة إسرائيلية استهدفت إحدى وحداته أثناء عملها على فتح طريق في جنوب لبنان، ما أدى إلى إصابة عسكري بجروح.

وقال الجيش في بيان "أصيب أحد العسكريين نتيجة اعتداء طائرة مسيّرة تابعة للعدو الإسرائيلي أثناء عمل وحدة من الجيش على فتح طريق مرجعيون- حاصبيا عند مدخل بلدة كوكبا لتأمين عبور المواطنين".

يأتي هذا فيما أقر الجيش الإسرائيلي، اليوم أيضا، بتضرر عدة قواعد جوية في الهجوم الإيراني على الدولة العبرية.

وغداة الهجوم الإيراني على إسرائيل، قال الجيش "تضررت عدة قواعد جوية في الهجوم الإيراني، ولا يوجد ضرر كبير في البنية التحتية".

وأضاف الجيش الإسرائيلي “على عكس المزاعم الإيرانية -لم يتم إطلاق صواريخ تفوق سرعة الصوت".

مقالات مشابهة

  • الجيش الروسي يخسر 1150 جنديا بأوكرانيا خلال 24 ساعة
  • الجيش الأوكراني يعترف بسيطرة القوات الروسية على بلدة "فوهليدار"
  • أستاذة قانون دولي: أمريكا والغرب يهاجمان روسيا بسبب أوكرانيا.. ويغضان الطرف عن جرائم إسرائيل
  • مصادر إسرائيلية: مقتل 14 جنديا باشتباكات في جنوب لبنان
  • الجيش الأوكراني يعلن سحب قواته من منطقة فوليدار الاستراتيجية على خط المواجهة بين روسيا وأوكرانيا
  • روسيا تعلن السيطرة على بلدة جديدة في مقاطعة دونيتسك شرقي أوكرانيا
  • نائب يطالب بتشريع قانون لحماية المتظاهرين وممارسة حقهم الدستوري
  • القوات الروسية تقضي على أكثر من 340 عسكرياً أوكرانياً في كورسك
  • في الـ75 من عمره.. أمريكي يعترف بالقتال لصالح أوكرانيا ويواجه السجن في روسيا
  • روسيا تستهدف 11 موقعا أوكرانيا بالطائرات المسيرة.. وتسجل أعلى عدد من الهجمات في شهر واحد