بدأت الغرفة التجارية في محافظة مطروح في إتخاذ العديد من الإجراءات بشأن خفض أسعار السلع الغذائية الأساسية، بالتعاون مع التجار في المحلات التجارية المختلفة، لمواجهة جشع التجار ومحاربة الغلاء خلال الأيام المقبلة وسط رقابة ومتابعة من الغرفة.

إجراءات خفض أسعار السلع الغذائية الأساسية في مطروح

وقال مختار جبريل الصنقري رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بمطروح، في تصريح خاص، لـ«الوطن»، إن هناك إجراءات جارٍ اتخاذها والتحضير لها من الآن بهدف انخفاض أسعار السلع الغذائية الأساسية في مطروح، وقمنا حالياً بحضر المحلات التجارية الفعالة مع المواطنين في جميع مراكز ومدن المحافظة الثمانية الحمام والعلمين والضبعة ومرسى مطروح والنجيلة وسيدي براني والسلوم بالإضافة إلى سيوة، وبلغ عددها 180 محلا تجاريا، وسيتم توفير السلع الغذائية الأساسية بها بالتعاون مع الإتحاد العام للغرف التجارية، بأسعار أرخص من الأسواق، مع تحديد الأسعار في المحلات، للسيطرة على الأسعار وإعلانها أمام المواطنين لتقديم خدمات السلع الغذائية المخفضة، من أجود الأنواع، وهو الدور الرئيسي الذي تقوم به الغرفة التجارية بتوفير السلع للمواطنين علي مستوي محافظة مطروح.

إجتماع تنسيقي بشأن خفض أسعار السلع الغذائية الأساسية

وأضاف الصنقري، أن هناك اجتماعا تنسيقيا لهيئة مكتب الاتحاد العام للغرف التجارية بمشاركة جميع الغرف على مستوى الجمهورية ومنها مطروح، يوم الخميس المقبل، بشأن مبادرة توفير وخفض أسعار السلع الأساسية الغذائية، وسيتم انطلاق التنفيذ من خلال توصيات الاجتماع، والبدء في الإجراءات على أرض الواقع في المحلات التجارية بنطاق المحافظة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اسعار المواد الغذائية انخفاض أسعار المواد الغذائية الغرفة التجارية محافظة مطروح أسعار السلع الغذائیة الأساسیة

إقرأ أيضاً:

"غرفة الإسكندرية" تستقبل وفدًا من نظيرتها بالبحيرة لبحث سبل التعاون

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

استقبلت الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية برئاسة وحضور أحمد الوكيل وفد من الغرفة التجارية بالبحيرة برئاسة محمد الشريف، وبحضور أحمد الفيشاوي نائب أول رئيس مجلس الإدارة والدكتور مجدي الصيرفي نائب ثان رئيس غرفة البحيرة، ومصطفى بدر سكرتير الغرفة، وصلاح قنطوش مساعد أمين الصندوق، وعضوي مجلس الإدارة  محمد ملوخية وأحمد أبو الفضل، لبحث سبل التعاون بين الجانبين.

وتناول اللقاء بحث آليات التعاون بين غرفتي الإسكندرية والبحيرة، في العديد من القطاعات بما يعود بالنفع على منتسبي الغرفتين.

وخلال اللقاء، أكد أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية ورئيس "غرفة الإسكندرية" أن الهدف من اللقاء مناقشة آليات التعاون لتعزيز التطوير والتنمية بغرفة البحيرة فيما يعود بالنفع والصالح العام على منتسبي الغرفة.

وأكد محمد الشريف رئيس غرفة البحيرة أن التطوير المستمر والملحوظ للجميع بغرفة الإسكندرية، كان هو الدافع الأساسي لمحاول نقل تلك التجربة إلى الغرفة التجارية بالبحيرة، مشيرًا إلى أن غرفة الإسكندرية تعد مثال لنجاح لم نرى مثيل له في جميع الغرف الآخرى، ونأمل في أن نبدأ في أولى خطوات التطوير بغرفة البحيرة، بالتعاون والمشاركة من قبل غرفة الإسكندرية خلال الفترة المقبلة.

وجاء ذلك بحضور الدكتور ياسر المناويشي أمين صندوق الغرفة، وأعضاء مجلس الإدارة الأستاذ محمد حفني، والمهندس البديوي السيد، والأستاذ محمود مرعي.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يقود حملة تموينية مفاجئة على المجمعات والمحال التجارية لضبط الاسواق
  • محافظ أسيوط يقود حملة تموينية مفاجئة على المجمعات الغذائية والمحال التجارية
  • «الداخلية» تواصل فعاليات المرحلة 26 من مبادرة «كلنا واحد»
  • ارتفاع أسعار المواد الغذائية بحلول محرم.. وغضب شعبي ضد التجار وغلق الاستيراد
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد «ماركت» المنطقة الشمالية العسكرية لمتابعة توافر السلع للمواطنين
  • «آبل» تقاضي بعض المحلات في مصر.. فما القصة؟
  • غرفة الإسكندرية تستقبل وفد تجارية البحيرة لبحث سبل التعاون
  • "غرفة الإسكندرية" تستقبل وفدًا من نظيرتها بالبحيرة لبحث سبل التعاون
  • «الداخلية» تواصل فعاليات مبادرة «كلنا واحد» لتوفير مستلزمات الأسرة المصرية
  • أسعار السلع الغذائية اليوم الجمعة 5 يوليو 2024