تعلن الهيئة المانحة لـ جوائز نوبل 2023، اليوم الأربعاء، عن اسم الفائز أو الفائزة أو الفائزين بـ جائزة نوبل في الكيماء 2023.

ويعد اليوم الأربعاء ثالث يوم من أيام جوائز نوبل 2023 والمستمرة على مدار أسبوع حتى التاسع من أكتوبر الجاري.

يُذكر أنه قد رفعت الأكاديمية الملكية السويدية للعلوم هذا العام قيمة جائزة نوبل 2023 إلى 11 مليون كرونة سويدية “ما يقرب من مليون دولار أمريكي”.

جائزة نوبل في الكيمياء 

جائزة نوبل 2023 ذات أعلى قيمة مالية بالعملة السويدية في تاريخ جوائز نوبل التي تأسست قبل أكثر من 100 عام، والتي يتم تقاسمها في حال فوز أكثر من شخص.

 ويتم الإعلان عن جائزة الكيمياء  ثم يتبعها إعلان جوائز نوبل في الأدب والسلام والاقتصاد أخيرًا خلال  أيام الأسبوع المتتالية من أوائل أكتوبر الجاري.

فوز عالمين فرنسيين وآخر مجري بـ جائزة نوبل في الفيزياء 2023.. تفاصيل 5 معلومات عن آن لولييه الفائزة بجائزة نوبل في الفيزياء 2023 10 معلومات عن فيرينس كراوس الفائز بـ جائزة نوبل في الفيزياء 2023 4 معلومات عن بيار أجوستيني الفائز بجائزة نوبل في الفيزياء 2023

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: نوبل 2023 جوائز نوبل جائزة نوبل جائزة نوبل فی الفیزیاء 2023 بـ جائزة نوبل فی جوائز نوبل نوبل 2023

إقرأ أيضاً:

جودلفين.. «ثنائية» على مضمار «نيوماركت»

محمد حسن (دبي)
حققت خيول جودلفين بإشراف شارلي أبلبي وقيادة وليام بيوك، ثنائية مستحقة بمضمار نيوماركت العريق في بريطانيا عبر كل من «نوبل ديناستي»، و«كينج أوف كونكويست».
وجاء فوز «نوبل ديناستي» في سباق كرايتيريون ستيكس لمسافة 1400 متر، وتمكن ابن «دباوي» من انتزاع الصدارة وتحقيق أول انتصاراته في سباقات الفئة الثالثة.
أما الجواد «كينج أوف كونكويست» فقد استطاع أن ينتزع لقب سباق فريد أرشر ستيكس «قوائم» لمسافة 2400 متر، بعد أداء قوي ورائع، مسجلاً فوزه الثاني على التوالي عقب فوزه المريح بسباق تابستر ستيكس في وقت سابق من هذا الشهر.
وكان هذا الجواد ذو الخمس سنوات، والذي سبق له الفوز بسباق فيستيفال ستيكس ليستد في «جودوود 2023»، حل وصيفاً بفارق أنف عن «ميدل إيرث» بسباق أستون بارك ستيكس للفئة الثالثة في نيوبري في مايو.
وقال المدرب شارلي أبلبي: «ظل مستوى نوبل ديناستي ثابتاً هذا العام، ونحن سعداء برؤيته يفوز بسباق من الفئة الثالثة، إنه يتشابه مع كينج أوف كونكويست، من حيث أنهما يجيدان الركض في المقدمة أمام الخيول الأخرى في الفترة الصباحية ولكنهما يستطيعان القيام بعمل جيد في فترة ما بعد الظهر أيضاً».
وعن الجواد «كينج أوف كونكويست» قال شارلي أبلبي: «الجواد يقدم كل ما عنده ويفضل الوتيرة العالية، لقد شارك بسباق جوكي كلوب ستيكس للفئة الثانية في مهرجان الجينيز وأصبح السباق تكتيكياً وهو ما لا يناسبه».

أخبار ذات صلة حزب بريطاني يسحب دعمه لمرشحين بعد تصريحات عنصرية نشر صورة جديدة للملك تشارلز

مقالات مشابهة

  • «معلومات الوزراء»: مصر من الدول الرائدة بمجال الهيدروجين الأخضر خلال 2021- 2023
  • الذكاء الاصطناعي يتوقع الفائز في مباراة الأهلي وطلائع الجيش.. ماذا قال؟
  • وزير التعليم: الإعلان عن نسبة نجاح امتحان الفيزياء فور الانتهاء من التصحيح الإلكتروني
  • مواعيد مباريات اليوم الاثنين في ثمن نهائي "يورو 2024"
  • ارتفاع قياسي للإنتاج العالمي للوقود الحيوي
  • الأمن يضبط مخدرات بـ 1.5 مليون جنيه
  • جودلفين.. «ثنائية» على مضمار «نيوماركت»
  • الذكاء الاصطناعي يتوقع الفائز في مباراة الزمالك وسيراميكا بالدوري.. ماذا قال؟
  • تفاصيل حفل توزيع جوائز مصطفى وعلي أمين
  • بقرابة 2 مليون جنيه مخدرات.. القبض على 13 من أباطرة الكيف بالقاهرة