euronews:
2024-07-03@13:21:16 GMT

مصلّون يهود يبصقون أثناء مرور حجّاج مسيحيين في القدس

تاريخ النشر: 4th, October 2023 GMT

مصلّون يهود يبصقون أثناء مرور حجّاج مسيحيين في القدس

أظهر مقطع فيديو جديد على شبكات التواصل الاجتماعي مصلّين يهوداً يبصقون أثناء مرور حجّاج مسيحيين في القدس، فيما قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في بيان إنه "يدين بشدّة أيّ مسّ بالمؤمنين وإنه ستتّخذ إجراءات عاجلة ضدّ مثل هذه الأفعال".

اعلان

 تداول مقطع فيديو على شبكات التواصل الاجتماعي، يظهر مجموعة من اليهود الأرثوذكس المتطرّفين يحتفلون بعيد سوكوت، بينهم فتيان، يبصقون على الأرض لدى عبور حجّاج يحملون صليباً طريق الآلام، وهو المسار الأخير الذي سلكه يسوع المسيح في البلدة القديمة قبل صلبه، وفق التقاليد المسيحية.

ونشر مستخدمو موقع "إكس" للتواصل الاجتماعي لقطات مصورة، تظهر يهودا صغارا وكبارا يبصقون عند مرور مسيحيين قرب باب الأسباط في القدس.

وتعذّر على وكالة فرانس برس التثبّت على الفور من صحة الفيديو الذي تم تداوله، بعدما نشرت خلال الأشهر الأخيرة مقاطع فيديو مماثلة، توثّق مضايقات أو إهانات أو هجمات ليهود ضدّ مسيحيين في هذا الجزء من المدينة.

والقدس الشرقية التي تحتلّها إسرائيل منذ 1967 هي في قلب الصراع الإسرائيلي-الفلسطيني والتوترات بين الديانات التوحيدية الثلاث.

ليست الأولى

وفي 21 أيلول/سبتمبر أشار بطريرك القدس للاتين بييرباتيستا بيتسابالا الذي عيّنه البابا فرنسيس السبت في روما كاردينالاً، إلى أنّ ظاهرة مهاجمة المسيحيين في البلدة القديمة "ليست جديدة"، لكنها تزايدت مؤخرا.

وبحسب البطريرك يمكن ربط تزايد الهجمات بحضور أقوى من ذي قبل للحركات اليهودية "الأرثوذكسية المتطرفة" أو "الصهيونية الدينية"، ولكن أيضاً بـ"مسألة التعاليم"، خصوصاً عندما "يحرّض بعض الحاخامات" على هذا النوع من السلوك أو على الأقلّ "القبول" به.

إيهود أولمرت: إسرائيل تتجه إلى حرب أهليةالتنقل بحرية بالضفة الغربية حق لليهود قبل الفلسطينيين.. بن غفير يؤكد تصريحه العنصري ويهاجم بيلا حديديهود يريدون إعادة بناء "الهيكل" المزعوم في المسجد الأقصى

وتابع البطريرك قوله: "يجب ألا ننسى أيضا أنّ العلاقات بين اليهود والمسيحيين في الماضي لم تكن تتّسم بالبساطة"، مشيراً إلى معاداة مسيحية المنشأ للصهيونية، وقال: "ربما أيضا مع الحكومة الإسرائيلية (الحالية)، تشعر بعض الحركات بأنها على نحو ما، لن أقول مدعومة بل على الأقلّ محمية"، وشدّد البطريرك على أنّ "تواتر هذه الظاهرة مرتبط، على الأقل مؤقتاً، بتلك الحكومة".

ونتانياهو الذي فاز في الانتخابات التشريعية التي أجريت في تشرين الثاني/نوفمبر 2022، يترأس حكومة هي الأكثر يمينية في تاريخ إسرائيل، وتضمّ حكومته الائتلافية أحزاباً من اليمين واليمين المتطرف وتشكيلات يهودية متشددة.

المصادر الإضافية • أ ف ب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية إصابة فلسطيني بنيران إسرائيلية بعد طعنه حارساً في القدس الشرقية السعودية تعين لأول مرة سفيرا مفوضا لدى فلسطين وقنصلا عاما للمملكة في القدس مخطوطات تروي جزءا من تاريخ مدينة القدس قيد الترميم في مكتبة الخالدية يهود إسرائيل المسيحية ديانة القدس فلسطين اعلانالاكثر قراءة شاهد: طفل بلجيكي يتعافى من سرطان غير قابل للشفاء ويثير حيرة الأطباء شاهد: اسمه "ووش" وسرعته 350 كم/ الساعة.. إندونيسيا تدشن أول قطار فائق السرعة في جنوب شرق آسيا الأمم المتحدة تدق ناقوس الخطر: الجوع يهدد حياة الآلاف من مواطني جنوب السودان العائدين هرباً من الحرب شاهد: موجات مدية في تجويف نهر تشيانتانغ في الصين تخلق مشاهد مذهلة تسحر الزوار فيديو: عروسا الحمدانية في أول ظهور بعد الحريق.. حنين تحت الصدمة ولا تتكلم وريفان يقول "سنغادر" اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next وزيرة الداخلية البريطانية تشبه تدفق المهاجرين بالإعصار القادم وتسخر من قانون حقوق الإنسان يعرض الآن Next كييف تكثف ضرباتها في منطقة زابوروجيا وموسكو تعتبر الهجوم الأوكراني على الجبهة فاشلا يعرض الآن Next مجلس النواب الأميركي يعزل رئيسه في سابقة تاريخية يعرض الآن Next 20 قتيلاً على الأقل إثر سقوط حافلة من جسر في مدينة البندقية الإيطالية يعرض الآن Next شاهد: شباب غيّروا أسماءهم لمواجهة التفرقة العنصرية في سوق العمل في أستراليا

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم فرنسا الشرق الأوسط إيران نزاع مسلح جيش قوات عسكرية الحرب الروسية الأوكرانية فولوديمير زيلينسكي اعتقال كوارث طبيعية Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار فرنسا الشرق الأوسط إيران نزاع مسلح جيش قوات عسكرية My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: يهود إسرائيل المسيحية ديانة القدس فلسطين فرنسا الشرق الأوسط إيران نزاع مسلح جيش قوات عسكرية الحرب الروسية الأوكرانية فولوديمير زيلينسكي اعتقال كوارث طبيعية فرنسا الشرق الأوسط إيران نزاع مسلح جيش قوات عسكرية یعرض الآن Next مسیحیین فی على الأقل فی القدس

إقرأ أيضاً:

شاهد: فيديو جديد من داخل معبر رفح

نشرت منصات رقمية إسرائيلية اليوم الاثنين الأول من تموز 2024 ، مقطع فيديو جديد يظهر معبر رفح البري ، والذي تتواجد به قوات الجيش الإسرائيلي.

ويظهر في مقطع الفيديو معبر رفح البري وهو متضرر بشكل كبير ، واحتراق عدد من المباني داخله .

وفي التاسع عشر من شهر يونيو الماضي ، قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي، إن معبر رفح جنوب قطاع غزة لم يعد صالحا للاستخدام بعد تدمير الفلسطيني منه بالكامل.

إقرا/ي أيضا: قناة عبرية: إسرائيل تنوي بناء معبر رفح جديد - بالتفاصيل

وفي 7 مايو/ أيار الماضي سيطر الجيش الإسرائيلي على المعبر، بعد يوم من إعلان تل أبيب بدء عملية عسكرية في مدينة رفح التي كانت تكتظ بالنازحين، متجاهلة تحذيرات دولية بشأن تداعيات ذلك.

وتفاقمت الأوضاع الإنسانية في القطاع منذ سيطرة إسرائيل على المعبر، جراء منع دخول المساعدات وتوقف حركة مرور المرضى والجرحى إلى الخارج لتقلي العلاج، إثر خروج معظم مستشفيات القطاع عن الخدمة.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • مباشر. حرب غزة: قصف جوي على وسط القطاع واشتباكات في رفح والشجاعية وعملية طعن بالجليل شمال إسرائيل
  • مقتل 100 شخص على الأقل وإصابة العشرات جراء التدافع في مناسبة دينية بولاية أوتار براديش
  • شاهد: فيديو جديد من داخل معبر رفح
  • يهود متشددون يحتجون في القدس ضد الخدمة العسكرية الإلزامية
  • شاهد: بعد غياب دام 50 عاما.. عودة مهرجان الفولكلور الملون إلى زيورخ
  • شاهد: دمار في كييف نتيجة قصف روسي
  • تجربة فريدة من نوعها.. تعرّف على القطار الألماني المعلّق في الهواء
  • شاهد: سلسلة بشرية في كييف بمناسبة يوم الوحدة الأوكراني وسط تصاعد التهديدات الروسية
  • كتائب القسام تنشر فيديو لورشة تصنيع أسلحة في أثناء الحرب (شاهد)
  • كتائب القسام تنشر فيديو لورشة تصنيع أسلحة أثناء الحرب (شاهد)