دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي تدوينة للقنصلية السعودية في جنيف بسويسرا والتي دعت فيها رعاياها إلى الالتزام بالقوانين السويسرية و"حظر النقاب" في الأماكن العامة.

جاء ذلك في تدوينة للقنصلية السعودية على صفحتها بمنصة أكس (تويتر سابقا)، الاثنين، قالت فيه: "تنوه القنصلية العامة في جنيف بأن البرلمان السويسري أقرّ القانون الفدرالي الجديد بشأن حظر إخفاء الوجه ’مبادرة حظر النقاب‘ بالأماكن العامة، لذا تنوه القنصلية للمواطنين المقيمين أو الزائرين بالتقيد بالقوانين والأنظمة السويسرية".

وكان الناخبون السويسريون قد وافقوا العام 2021 على حظر تغطية الوجه بالكامل بما في ذلك النقاب والبرقع في جميع الأماكن العامة تقريبًا، في استفتاء أثار خلافا واسعا والنتيجة تعني حظر تغطية الوجه في جميع الأماكن المتاحة للجمهور، بما في ذلك الشوارع والمكاتب العامة ووسائل النقل العام والمطاعم والمتاجر وفي الريف.

ويذكر أن فرنسا كانت أول من حظر البرقع والنقاب في الأماكن العامة في 2011. وأيدت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان الحظر في عام 2014. وفي 2018، قالت لجنة حقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة إن الحظر ينتهك حقوق الإنسان للنساء المسلمات ويخاطر "بتقييدهن في منازلهم".

السعوديةسويسراالإسلامالنقابتغريداتنشر الأربعاء، 04 أكتوبر / تشرين الأول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الإسلام النقاب تغريدات الأماکن العامة

إقرأ أيضاً:

دراسة تطوير ضوابط تعامل الداخليين على أسهم شركاتهم المقيدة بالبورصة

 

 

 

تصدر الهيئة العامة للرقابة المالية برئاسة الدكتور محمد فريد خلال الأيام القليلة القادمة قرارا بتطوير ضوابط تعامل الداخليين بمن فيهم أعضاء مجلس الإدارة والمسئولين بالشركات والمالكين لنسبة 20% أو أكثر من رأس مال الشركات المقيدة بالبورصة والبالغ عددها أكثر من 245 شركة.

وتاتى هذه الخطوة تيسيرا على المتعاملين وتسهيل تنفيذ التعاملات استهدافا لتعزيز السيولة والتداول وكذا التأكد من التزام كافة الأطراف بفترات الحظر وذلك بشكل إلكترونى بدلا من الإجراءات المتبع حاليا والتى كشفت نتائجها عن طول فترات تنفيذها، فيما ستعمل البورصة جنبا إلى جنب للتأكد من التزام الداخليين بفترات الحظر المعلن عنها من قبل الشركة وذلك كإجراء استباقى.

وسعى الهيئة إلى تطوير ضوابط تعامل الداخليين نتيجة ظهور عدد من الصعوبات التى تواجه المساهمين الرئيسيين والداخليين بالشركات المقيدة عند تعاملهم على أسهم الشركة وفقاً للنظام المتبع حالياً والذى يلزم الداخليين بتقديم نموذج تعامل الداخليين للجهة المصدرة وذلك لضمان عدم إساءة استخدام تلك النماذج والإخطارات للتأثير على سعر الورقة المالية وكذلك للتخفيف على الداخليين وشركات السمسرة.

يأتى ذلك فى إطار استكمال استراتيجية الهيئة التى تهدف إلى تطوير واستقرار الأسواق المالية غير المصرفية ومن ضمنها سوق رأس المال وحماية كافة المتعاملين فيها، بما يسهم فى تعزيز دور القطاع المالى غير المصرفى فى الاقتصاد الوطنى.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • دراسة تطوير ضوابط تعامل الداخليين على أسهم شركاتهم المقيدة بالبورصة
  • روسيا تقرر مواصلة تصدير البنزين بعد تمديد إعفائه من الحظر
  • إنفاق المليارات لتلميع صورتها عالميًا.. وإخفاء الوضع الحقيقي لحقوق الإنسان
  • إجازة انضمام مصرف ليبيا المركزي لبنك التسويات الدولي
  • هيومن رايتس: لإحلال سلام دائم في اليمن يجب إنشاء آلية تحقيق فعالة ومحايدة لضمان عدالة انتقالية شاملة
  • القنصلية الإيرانية بالسليمانية تعلق بشأن مشاركة رعاياها بالانتخابات في المحافظة
  • السعودية.. تقرير: موجة الحر أثناء الحج تفاقمت بسبب تغير المناخ
  • اتفاق مغربي سويسري لمكافحة المنشطات
  • الخارجية الكندية: المستوطنات الإسرائيلية انتهاك لاتفاقية جنيف الرابعة
  • إلى الايرانيين في جنوب العراق.. أماكن 4 مراكز للمشاركة في انتخاب الرئيس القادم