دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للطريقة التي أنهى بها النائب الجمهوري باتريك ماكهنري الذي تم تعيينه رئيسا مؤقتا لمجس النواب الأمريكي للجلسة التي أدت إلى حليفه، كيفن ماكارثي، من منصبه كرئيس للمجلس، وذلك في سابقة تاريخية.

وأبرز نشطاء الطريقة التي ضرب فيها ماكهنري للمطرقة معلنا انتهاء الجلسة.

ونال التصويت موافقة أغلبية النواب حيث كانت النتيجة 216 صوتا مقابل 210، وصوت 8 جمهوريين لإقالة مكارثي.

وكان النائب الجمهوري مات غايتز قدم، الاثنين، مذكرة، تطالب بإقالة كيفن مكارثي، وذلك في خطوة "نادرة"، واتخذ غايتز تلك الخطوة ردا على موافقة مجلس النواب، السبت، على مشروع القانون يُجنب الحكومة الإغلاق على الرغم من معارضة بعض النواب الجمهوريين على بعض بنوده.

أمريكاالكونغرس الأمريكيتغريداتنشر الأربعاء، 04 أكتوبر / تشرين الأول 2023تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتكوبونز CNN بالعربيةCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2023 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الكونغرس الأمريكي تغريدات

إقرأ أيضاً:

جلسة حوارية لتعزيز مفاهيم الابتكار في بركاء

أقيمت صباح اليوم جلسة حوارية بعنوان "مسار الابتكار في عمان" وذلك بكلية عمان للإدارة والتكنولوجيا، بحضور سعادة المهندس مسعود بن سعيد الهاشمي محافظ جنوب الباطنة وسعادة السيد طارق بن محمود البوسعيدي والي بركاء وعدد من المعنيين بقطاع الابتكار وريادة الأعمال، وذلك ضمن فعاليات مهرجان ليالي حصن بركاء.

وذكرت نافلة بنت سليمان بن ناصر الفلاحية مساعدة العميد للشؤون الإدارية والمالية⁠ عن الذكاء الاصطناعي أن الكلية أكدت سعيها لدراسة في تحفيز الطلبة لاستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي وأنها أداة إيجابية وفي عصر التكنولوجيا لتحفيز البحث العلمي.

وقالت المهندسة وداد المعمرية مديرة مشروع الابتكار -رؤية عمان 2040 "إن الرؤية دشنت الدليل الاسترشادي للابتكار للمؤسسات الحكومية، كما قامت بمناقشة كيفية زرع الابتكار في المؤسسات وطريقة تحويل الابتكار إلى رحلة من نقطة البداية والنهاية والتحليل عن طريق تحليل سوات، وتوطيد مفاهيم الابتكار مع الموظفين، وطرق معالجة التحديات التي قد تطرأ".

كما تم تنفيذ أربع حلقات عمل خلال اليومين الماضيين وذلك تأكيدا لأهمية التدريب وصقل مهارات وقدرات الشباب استهدفت فيها حضور 600 مستفيد، بالإضافة إلى إقامة مسابقة حصن بركاء للابتكار حيث تقدم لها 46 مشاركا تم قبول 28 مشاركا يتنافسون لمدة يوم كامل وسيتم عرض ابتكاراتهم من خلال المعرض وتكريم المراكز الثلاثة الأولى بجوائز نقدية.

مقالات مشابهة

  • “أنت مجرم حرب”.. نشطاء يحرجون وزير الدفاع الإسرائيلي خلال زيارته واشنطن (فيديو)
  • مصدر نيابي:اتفاق بين الكتل السنّية والإطار لحسم منصب رئيس البرلمان
  • "أنت مجرم حرب".. نشطاء يحرجون وزير الدفاع الإسرائيلي خلال زيارته واشنطن (فيديو)
  • مصطفى بكري يوجه رسالة للرئيس السيسي بشأن غلق المحال في الـ10 مساءً.. فيديو
  • علاء عابد يطالب بتنفيذ تكليفات الرئيس السيسي باستحداث وزارة للاقتصاد والاستثمار
  • هل يُنتخب رئيس الجمهوريّة بهذه الطريقة؟
  • قريطم يطالب بإدراج توابع القري بالبحيرة لدخول الغاز وتقسيط الرسوم المطلوبة
  • جلسة حوارية لتعزيز مفاهيم الابتكار في بركاء
  • نائب بريطاني يستعين بنجمة من بوليوود لدعم حملته الانتخابية (فيديو)
  • نائب:حراك سياسي لتوحيد الموقف السياسي السنّي