قال رامي جبر، مراسل «القاهرة الإخبارية»، إنه ليس هناك اسم واحد مؤكد طرحه كرئيس لمجلس النواب الأمريكي حتى الآن، ولكن نظراً لتشرذم المجلس بين أقلية ديمقراطية وأغلبية جمهورية منقسمة، بمعنى ليس هناك أغلبية جمهورية أكثرها يؤيد مكارثي والأقلية منها والمتسببة في ذلك ترفضه، وبالتالي أصبح من الصعب طرح الاسم الذي يتوافق عليه الجميع ولم يعد سهلاً اختيار مرشح يتوافق عليه كتلة كبيرة من النواب.

جبر: انتخاب رئيس جديد للمجلس ليس متوقعا الانتهاء منه سريعاً

وأضاف «جبر» خلال مداخلته لشاشة «القاهرة الإخبارية»، أنَّ عملية انتخاب رئيس جديد لمجلس النواب الأمريكي ربما تستمر طويلاً وليس متوقعا الانتهاء منه سريعا في ظل حالة الانقسام بالمجلس، والسبب أنَّ انتخاب رئيس لمجلس النواب يحتاج لأغلبية لا تتوافر في الجولات الأولى على الأقل، ومن المتوقع امتداد أمد هذه الانتخابات أكثر حتى مما شهدناه في يناير الماضي عندما استمر 17 جلسة لانتخاب «مكارثي» حينها.

سيناريو الأقلية للديمقراطيين.. ماذا يعني؟

وتابع مراسل القاهرة الإخبارية، أنَّه متوقع استغلال الديمقراطيين لأزمة «الجمهوريين» الداخلية، وهناك سيناريو مطروح يُسمى بسيناريو «الأقلية» من خلاله يتم التوافق على زعيم الأقلية الديمقراطية ليخلف «مكارثي» ليكون بذلك انتصار ساحق للديمقراطيين بانتخابات مجلس النواب الذي خسروا أغلبيته في انتخابات نوفمبر الماضي- التجديد النصفي، ولكن هذا السيناريو مستبعد إلى حد كبير.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القاهرة الإخباریة

إقرأ أيضاً:

لأول مرة منذ 20 عاما.. انتخاب مصر رئيسا لمنظمة العمل العربية

فازت مصر بمقعد رئاسة مجلس إدارة منظمة العمل العربية، في الانتخابات التي أجراها، مجلس إدارة منظمة العمل العربية، اليوم الخميس.

اختيار مصر رئيسا في اجتماع مجلس منظمة بالقاهرة

وقال بيان صادر، عن وزارة العمل، إن انتخاب مصر، ويمثلها محمد جبران وزير العمل، جاء على هامش، اجتماع مجلس إدارة منظمة العمل العربية اليوم بالقاهرة، بحضور فايز المطيري المدير العام لمنظمة العمل العربية، وممثلين عن أطراف العمل الثلاثة العرب.

أشار البيان إلى أن انتخاب مصر لهذا المنصب، لأول مرة منذ 20 عاما، حيث تستضيف القاهرة اجتماع المنظمة بعضوية كل من، مصر وفلسطين  وقطر والمغرب وليبيا، فضلاً عن ممثلي منظمات اصحاب الأعمال والعمال.

تقرير عن أوضاع عمال فلسطين

أوضح البيان أن الاجتماع ناقش  مجموعة من البنود منها انتخاب هيئة رئاسة مجلس الإدارة، وتقرير عن أوضاع عمال وشعب فلسطين في الأراضي العربية المحتلة، ومتابعة تنفيذ قرارات الدورة 100 لمجلس إدارة منظمة العمل العربية، وقرارات الدورة العادية 50 لمؤتمر العمل العربي بالعراق 2024، والمسائل المالية والإدارية، وتقرير عن نشاطات وإنجازات المنظمة بين الدورتين 100 و101، لمجلس إدارة منظمة العمل العربية.

وجه محمد جبران، وزير العمل، الشكر والتقدير إلى ممثلي أطراف العمل لثلاثة العرب، على انتخابه رئيسًا لمجلس إدارة منظمة العمل العربية، متعهدا ببذل كل الجهود، من أجل عمل عربي مشترك، لمواجهة كافة التحديات الراهنة.

 

مقالات مشابهة

  • انتخاب مصر رئيساً لمجلس إدارة منظمة العمل العربية
  • لأول مرة منذ 20 عامًا.. انتخاب مصر رئيسًا لمجلس إدارة منظمة العمل العربية
  • لأول مرة.. انتخاب مصر رئيسًا لمجلس منظمة العمل العربية
  • لأول مرة منذ 20 عاما.. انتخاب مصر رئيسا لمجلس إدارة منظمة العمل العربية
  • لأول مرة منذ 20 عاما.. انتخاب مصر رئيسا لمنظمة العمل العربية
  • للمرة الأولى منذ 20 عامًا.. انتخاب مصر رئيسًا لمجلس إدارة منظمة العمل العربية
  • رئيس مجلس الشيوخ يحيل عددًا من القوانين للجان المختصة والبت فيها
  • «القاهرة الإخبارية»: لا يوجد أي انتشار لجنود جيش الاحتلال على أراضي لبنان
  • ماجد عبدالله: لا يوجد لاعب جيد حتى الآن ..فيديو
  • رئيس وزراء اليابان الجديد يتعهد بتعزيز الاقتصاد وتقوية الدفاع في إطار التحالف الياباني الأمريكي