أكد أحمد ناجي قمحه الكاتب الصحفي، أن مصر تحارب منذ 2011  وتحارب باستماته من خلال مؤسساتها الوطنية وأننا كلنا جنود في معركة نصرة هذا الوطن ونصرة مستقبله.

دور الإعلاميين عدم التوقف عن دعم هذا الوطن

وأكد "قمحه" في لقائه  ببرنامج مصر جديدة والمذاع عبر  فضائية etc أن دور الإعلاميين عدم التوقف عن دعم هذا الوطن وأنهم جنود في معركة استهداف الوعي وأن يتحملوا هذا العبء الكبير الذي نتج عن ترسبات وتراكمات من الماضي أو نتيجة تحديات تفرض عليهم أو إعلام خارجي يهدد هذا الوطن .

وأوضح أنه من المهم التواصل مع الناس من خلال خطاب بسيط وتنويري يقوم به قادة الرأي الشعبيين والقضاء على الفكر المتطرف ونشر الفكر التنويري ودحر الأفكار الخاطئة المسيطرة على عقول الناس .

وأشار أحمد ناجي قمحه الكاتب الصحفي إلى ضرورة  استغلال نتاج ما يتم بثه في افتتاح المشروعات القومية والمؤتمرات ونستعرض بالتفصيل والتحليل والتدقيق لكل فقرة من فقرات ما يرد في هذه المؤتمرات.

وطالب بتبسيط المعلومات من غير مصطلحات سياسية صعبة وتوضيح معانيها مثل تعاريف التنمية المستدامة.

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مصر الوطن المشروعات القومية الإعلاميين المؤتمرات

إقرأ أيضاً:

نقيب الإعلاميين: الحكومة الجديدة تتحمل مسئولية البحث عن حلول غير تقليدية للتحديات

قال طارق سعدة، نقيب الإعلاميين، إن الحكومة الجديدة عليها مسئولية كبيرة تجاه المجتمع، إذ تتحمل عبء البحث عن حلول غير تقليدية للمشكلات والتحديات التي تواجه المجتمع المصري، والتي تعد انعكاسا لمشكلات وأزمات عالمية.

واستكمل سعدة: لذلك لابد أن يكون هناك استمرار في المصارحة والتعاون والتشاور مع المواطن بشأن تلبية احتياجاته، والحلول المقترحة من قبل الحكومة للتعامل مع الأزمات.

وأضاف سعدة، في تصريحات خاصة لـ«الوطن»: هناك اقتراح بأن تكون هناك لغة تواصل بين الوزارات والمواطنين ومع المتخصصين لاستقبال الحلول والأطروحات والمقترحات من الجميع، لأننا جميعا في مركب واحد ودولة واحدة ونعيش نفس الظروف وتجمعنا الدولة المصرية، فيجب علينا جميعا أن نكون شركاء في القادم لهذا الوطن».

مضيفا: «يجب أن تكون هناك تنمية المستدامة تساهم في بناء الدولة الجديدة».

وتابع نقيب الإعلاميين: أنه على الحكومة الجديدة أن تسير بالتوازي مع مواجه التحديات والاستمرار في التنمية الشاملة لاستكمال بناء الجمهورية الجديدة، لأنهما محورين أساسيين لابد أن يضعهم أي مسئول أو وزير قادم في حقيبته خلال الفترة المقبلة.

وشدد طارق سعدة، على ضرورة العمل على استمرار تجويد الخدمة التعليمية والصحية المقدمة للمواطن، باعتبارهما أهم ملفين موجودين خلال الفترة المقبلة، وهما الشغل الشاغل للجميع، بالإضافة إلى تلبية الاحتياجات اليومية من الخدمات «الإنترنت، الكهرباء، الغذاء، السلع التموينية»، وضبط الأسواق لضمان عدم ارتفاع الأسعار.

مقالات مشابهة

  • كاتب صحفي: «نبتة» مفاجأة النسخة الثانية من مهرجان العلمين
  • كاتب صحفي: خفض الأسعار وزيادة الإنتاج تحديان أمام الحكومة المرتقبة
  • كاتب صحفي: إرضاء المواطن هو الهدف الأول للحكومة الجديدة
  • كاتب صحفي: على الوزراء الجديد الاستجابة لمطالب الجماهير (فيديو)
  • كاتب صحفي: البعد الاجتماعي والاقتصادي أبرز ملفات الحكومة الجديدة
  • كاتب صحفي: التغيير الوزاري المرتقب يواكب التحديات التي تواجه الدولة
  • ”يتم تقطير الضربات على الحوثيين”.. كاتب صحفي يكشف أسباب عدم الحسم وإطالة أمد الصراع الامريكي الحوثي
  • "تخفيف الأحمال سيكون من الماضي".. “الكهرباء” تكشف موعد التوقف عن قطع التيار
  • نقيب الإعلاميين: الحكومة الجديدة تتحمل مسئولية البحث عن حلول غير تقليدية للتحديات
  • مطالب المواطنين من الحكومة المرتقبة: «حسوا بالناس وقدروا قيمة المنصب» فيديو