صحيفة اليوم:
2024-07-03@18:32:45 GMT

"ميتا" تخطط لفرض رسوم مقابل إلغاء الإعلانات

تاريخ النشر: 4th, October 2023 GMT

'ميتا' تخطط لفرض رسوم مقابل إلغاء الإعلانات

تخطط شركة التكنولوجيا الأمريكية "ميتا" لفرض رسوم على المستخدمين في أوروبا مقابل خطط الاشتراك الخالية من الإعلانات لإنستجرام وفيس بوك، حسبما ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال يوم الثلاثاء.

وقال التقرير إن الشركة التكنولوجية العملاقة تجري محادثات مع منظمي حماية البيانات في الاتحاد الأوروبي، لإطلاق نسخة اشتراك خالية من الإعلانات من خدمتها في المنطقة.

أخبار متعلقة منعًا لاستغلال الثغرات.. تحديثات أمنية على "Chrome""جحيم الحشرات الليلية".. أحدث تطورات غزو "بق الفراش" لفرنساقبول الإعلانات المخصصة

وسيتعين على المستخدمين الذين لا يرغبون في دفع رسوم قدرها 14 دولارًا أو حتى 17 دولارًا شهريًا للوصول إلى تطبيقي ميتا، فيسبوك وإنستجرام، قبول ما يسمى "الإعلانات المخصصة"، والتي ستسمح لميتا بتتبع نشاط المستخدم عبر الإنترنت.

ويتناول هذا الاقتراح المقدم من "ميتا" لوائح الاتحاد الأوروبي التي قد تؤثر على ممارساتها الإعلانية المخصصة.

ويعزز الاتحاد الأوروبي لوائح حماية البيانات والخصوصية، مثل اللائحة العامة لحماية البيانات، لحماية بيانات المستخدم وحقوق الخصوصية.

"زوكربيرج" يكشف عن منتجات "#ميتا" الجديدة لـ #الذكاء_الاصطناعي https://t.co/WUufObyoqE#اليوم pic.twitter.com/EME859bE4z— صحيفة اليوم (@alyaum) September 28, 2023استغلال بيانات المستخدم

وتشكل الإعلانات المخصصة جزءًا كبيرًا من إيرادات شركات مثل ميتا، لأنها تعتمد على بيانات المستخدم لاستهداف الإعلانات بشكل أكثر فعالية.

ومع ذلك، تهدف لوائح الاتحاد الأوروبي إلى منح المستخدمين مزيدًا من التحكم في بياناتهم، وتتطلب من الشركات الحصول على موافقة صريحة لبعض أنشطة معالجة البيانات، بما في ذلك الإعلانات المخصصة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واشنطن شركة ميتا إنستجرام فيس بوك مارك زوكربيرج الاتحاد الأوروبی

إقرأ أيضاً:

إلغاء رسوم المرافقين في السعودية 2024 بدءًا من اليوم..و الجوازات تحسم الجدل نهائيًا

إلغاء رسوم المرافقين في السعودية 2024 انتشرت عبر صفحات السوشيال ميديا العديد من الأقاويل حول إلغاء رسوم المرافقين في السعودية 2024 بدءًا من اليوم الموافق 1 يوليو 2024، حيث تسببت هذه الأنباء في إثارة حفيظة الكثير من المواطنين المملكة العربية السعودية.

إلا أن على الفور، نفت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية ما يتداول حول إلغاء الرسوم للمرافقين لهذا العام.

وأكد على أنها لم تعلن هذا رسميًا وأن ما يثار عار تمامًا من الصحة، وكما ناشدت المواطنين بعد الانسياق وراء تلك الشائعات التي تهدف إلى إثارة البلبلة بين المواطنين.

إلغاء رسوم المرافقين ما هي الفئات المعفاة من رسوم المرافقين؟

حددت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية، الفئات المعفاة من رسوم المرافقين وذلك على الرغم من عدم إلغاء رسوم المرافقين بشكل كامل، إلا أن المديرية حددت فئات معفاة من ذلك وهم:

– زوجة مواطن سعودي من ذوي الإعاقة

– الطلاب العسكريون القادمين إلى السعودية من أجل إجراء تدريبات عسكرية – الطلاب الحاصلين على منحة دراسية للدراسة في السعودية

– الممثلين الدبلوماسيين الذين كانوا يعملون في الوزارات سابقاً. – الذين يكون عمرهم اقل من 18 عاما من الذكور.

– فات التجار الذين يملكون مشروعات صغيرة. – الموظفين كبار السن والمتقاعدين عن العمل.

– إذا كانت المرأة متزوجة من شخص غير سعودي الجنسية يتم إعفاء أبنائها من الرسوم.

قيمة الرسوم المفروضة على الفئات المشمولة تختلف قيمة الرسوم المفروضة على الفئات الغير معفاة وفقًا للوائح والقرارات الرسمية، وأن الرسوم جزء من التكاليف الإضافية التي يتوجب على المقيمين دفعها لضمان إقامة مرافقينهم في المملكة.

كم رسوم تجديد إقامة المرافقين؟

أجابت المديرية العامة للجوازات على سؤال الأكثر تداولاً عبر صفحات السوشيال ميديا بشأن كم رسوم تجديد إقامة المرافقين؟، عزيزي القارئ إليكم التالي:

رسوم تجديد الإقامة الأقل من 20 تكون 500 ريال. رسوم تجديد إقامة عامل الخدمة المنزلية 600 ريال لكل عام رسوم تجديد إقامة العامل داخل القطاع الخاص 600 ريال لكل عام

مقالات مشابهة

  • مايكروسوفت تستثمر 2.4 مليار دولار بمراكز بيانات في إسبانيا
  • الاتحاد الأوروبي يتهم ميتا بانتهاك قواعد التكنولوجيا الجديدة
  • اتفاقية الاتحاد الأوروبي واليابان لتدفقات البيانات تدخل حيز التنفيذ
  • الاتحاد الأوروبي يعيد فرض رسوم الاستيراد على السكر وبيض الدجاج من أوكرانيا
  • إلغاء رسوم المرافقين في السعودية 2024 بدءًا من اليوم..و الجوازات تحسم الجدل نهائيًا
  • «ميتا» تختبر روبوتات الذكاء على إنستجرام
  • مفوضية أوروبية تتهم “ميتا” بالفشل في الامتثال لقواعد التكنولوجيا في الاتحاد الأوروبي
  • الاتحاد الأوروبي: نموذج "الدفع أو الموافقة" من "ميتا" ينتهك قواعد المنافسة الرقمية
  • الاتحاد الأوروبي بصدد توجيه الاتهام إلى ميتا بانتهاك قانون الأسواق الرقمية
  • ميتا تخطط لإطلاق روبوتات المحادثة الآلية على إنستغرام