يشارك فرع جهاز شئون البيئة رئاسة مجلس الوزراء، بمحافظة شمال سيناء ، في مبادرة "في حب مصر" بالتزامن مع احتفالات ذكرى اليوبيل الذهبي لانتصارات أكتوبر المجيدة، وذلك بتشجير عدد من المدارس والاحياء السكنية ومحاور الطرق باجمالى عدد 1500شتلة زينة  على مدار أسبوع يبدأ من اول اكتوبر وحتى 6 أكتوبر 2023م .

يأتي ذلك ، في إطار الاستعدادات  لاحتفالات ذكرى انتصارات أكتوبر المجيدة .

، تحت رعاية الدكتورة ياسمين فؤاد  وزيرة البيئة ، واللواء الدكتور  محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء .


بدأت فاعليات مبادرة في حب مصر والتى تنظمها مؤسسة نور الايمان لتنمية المجتمع والبيئة،  بمشاركة فرع جهاز شئون البيئة بمحافظة شمال سيناء ، رئاسة مجلس الوزراء، وحزب مستقبل وطن،  الاحد وتستمر لمدة أسبوع وتشمل مراكز المحافظة المختلفة .

 

وقد تم تشجير  مدينة العريش حى السبيل والمسجد والمجمع التجارى بعدد( 200 شتلة  ) ومدرسة احمد عسكر الثانوية بنات و 25يناير الرسمية للغات بعدد(200 شتلة) ومحور الخلفاء الراشدين "سابقا" بعدد (100 شتلة).  

 ومن المقرر أن تكون فعاليات المبادرة في مدينة بئر العبد اليوم الأربعاء ومدينة الشيخ زويد غداً الخميس .

  

اتحضر للأخضر:

 

و من المقرر أن يتم تشجير وزراعة نباتات الزينة بالمدارس وعمل ندوات لرفع الوعى البيئي  ، 
وتأتي هذه الفاعليات دعمٱ لمبادرات السيد رئيس الجمهورية (100 مليون شجرة إتحضر للاخضر  ) .، ودعمٱ لتوجه القيادة السياسية في الحد من تأثير الانبعاثات الكربونية وتنفيذا لتوصيات مؤتمر الأمم المتحدة للتغيرات المناخية ..حيث   تم دعم المحافظة بعدد 2500 شتلة . 
 

شمال سيناء تستقبل أكبر قافلة طبية لخدمة المواطنين

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سيناء تشجير شتلة المدارس الأحياء شمال سیناء

إقرأ أيضاً:

موجهين له الشكر.. الموظفون ومشايخ القبائل يودعون محافظ شمال سيناء

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

توافد مشايخ القبائل والعواقل ورموز العائلات والمواطنون والعاملون في الديوان العام والمصالح الحكومية ورؤساء مجالس المدن علي ديوان عام محافظة شمال سيناء، لوداع اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، بعد انتهاء فترة عمله في منصب المحافظ.

ووجه المحافظ الشكر والامتنان إلى جميع أهالي محافظة شمال سيناء وإلى العاملين في مختلف المصالح الحكومية، مؤكدًا على أن سيناء بشكل عام وشمال سيناء بشكل خاص لها مكانة كبيرة في قلبه، حيث عمل بها أغلب فترات حياته منذ تخرجه من الكلية الحربية.

بدورهم وجه مشايخ القبائل والعواقل ورموز العائلات والمواطنين والعاملين الشكر إلى محافظ شمال سيناء على الفترة التي تولي فيها المحافظة، مشيرين  إلى أنه نجح في عدد كبير من الملفات، وعلى رأسها ملف التنمية والتعمير.

وكانت حركة المحافظين قد شهدت تعيين اللواء خالد مجاور محمد، مساعد وزير الدفاع، محافظًا لشمال سيناء خلفًا للواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء السابق. 

وفي جنوب سيناء وجه اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء السابق، رسالة وداع لتوليه شرف المسئولية محافظآ لجنوب سيناء خلال المدة من عام 2011م حتى يوليو عام 2024م، جاء فيها:

 أوصيكم بالمحافظة على روحكم المعنوية العالية دائمآ وروح الولاء والإنتماء لمصرنا الحبيبة من أجل الحفاظ على بلدنا الغالي مصر ورفعة شأن مصر بين الأمم لتظل دائمآ على القمة كما كانت دومآ عبر تاريخها التليد ولتحرز كل تقدم وإزدهار وتنمية ورخاء تحت راية قائدها وزعيم مصر والعرب إبن مصر البار فخامة السيد الرئيس/ عبد الفتاح السيسى – رئيس جمهورية مصر العربية

مقالات مشابهة

  • طقس الجمعة: أجواء حارة مستمرة بعدد من الجهات
  • مصرع طالب هندسة بالفيوم إثر سقوطه من علو خلال عمله بمدينة 6 أكتوبر
  • فلسطين.. 5 شهداء بينهم 3 أطفال في قصف إسرائيلي استهدف جباليا شمال غزة
  • وفاة طالب هندسة إثر سقوطه من علو خلال عمله بمدينة 6 أكتوبر
  • مصرع  طالب فى هندسة الفيوم  إثر سقوطه من علو خلال عمله بمدينه 6 اكتوبر
  • مناقشة تحديات المشاريع التنموية والخدمية بشمال الباطنة
  • شاهد بالصورة والفيديو.. في بادرة عظيمة نساء منطقة “الطويلة” بشمال دارفور يسيرن أكبر موكب لإطعام آلاف المواطنين الذين وصلوا إلى قريتهم نازحين من الحرب
  • شاطئ العريش يحيى السياحة على سواحل جنوب سيناء
  • هيئة البيئة بأبوظبي تُصدِر 8,500 شهادة على منصتها الخضراء للتعليم الإلكتروني
  • موجهين له الشكر.. الموظفون ومشايخ القبائل يودعون محافظ شمال سيناء