أكدت الكاتبه سماح أبو بكر عزت، كاتبة وسفيرة مبادرة "حياة كريمة"، اهميه توعيه الأطفال بما يحدث على أرض الواقع لأنهم شئنا أو أبينا يسمعون ويرون، والمهم أن يعرفوا المعلومة الصحيحة من مصدرها.

فكرة الانتماء

وقالت سماح أبو بكر عزت، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة"، المذاع عبر القناه الأولى المصرية، مساء اليوم الثلاثاء، إنها أخذت على عاتقها كلما ذهبت في قريه ضمن مبادرة "حياة كريمة"، أن تبحث في تاريخ هذه القرية والأحداث التي مرت بها، ومن هي الشخصيات المؤثرة بها، وما يميزها لتبدأ في الحديث إلى الأطفال عن ذلك، حتى تغرسهم في الانتماء للمكان الذي يعيشون فيه أولا، لأنهم إذا انتموا إليه سينتمون إلى الوطن كله.

استعداد الأطفال

وأكدت أن الأطفال لديها الاستعداد للاستماع إلى ذلك والاستعداد للحصول على المعلومه ثم تجعلهم يعيدون هذه المعرفه وكانهم يعرفونها مسبقا فيكتسبون ثقه بانفسهم لافته إلى إنه ا فعلت ذلك في قريه سدس الأمراء، والقنطرة غرب روت فيها حكاية المرشد المصري، وسبب الاحتفال بيوم المرشد المصري بعد مغادره المرشدين الأجانب لقناة السويس، وكيف أصبح يوم عيد للمرشدين في مصر، وتاريخ القناة منذ سنوسرت الثالث.

نصر أكتوبر

وأشارت إلى ضرورة أن يعرف الأطفال تاريخهم لأنه من لا يعرف تاريخه، لن يكون له مستقبل، مضيفة أن تاريخ 50 سنة حرب أكتوبر يجب ألا يمر هكذا وأنهم سيعملون في حياة كريمة على هذا الموضوع، لافتة إلى أنها كتبت قصه عن حرب أكتوبر تقول فيها بأن نصر أكتوبر لم يكن فقط يوم 6 أكتوبر، وإنما كان هذا اليوم هو البداية، وكان كل شهر معارك متتالية.

حكاية الوطن

واستطردت الكاتبه سماح أبو بكر عزت، أن "حكايه الوطن دي حكاية كبيرة، ويجب أن يعرفها الاطفال لان بكره هو لهم لافته إلى تجربه أسعدتها على أرض الواقع "كابيتانو".

غدا.. قطاع المعاهد الأزهرية يطلق البرنامج التدريبي لمعلمات رياض الأطفال مدبولي: "لو متعملش أي مشروع غير حياة كريمة كفاية على الريس" تجربة كابيتانو

وأوضحت أن كرة القدم هي عشق لكل الأطفال والشباب، ولديهم المثل الأعلى والأغلى "مو صلاح"، مؤكدة أن جمع أطفال من قرى مختلفة يتألفون مع بعضهم في مكان واحد، فإنك تعلمهم قبول الآخر، وقالت: "رأيت ذلك بعيني.. أنت تزرع فيهم الأمل، لافته إلى أن 10 من أبناء مصر من كابيتانو سيحترفون في إسبانيا قريبًا"، موجهة الشكر للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية على هذه التجربة. 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: حياة كريمة استعداد الأطفال نصر اكتوبر حكاية الوطن تجربة كابيتانو حیاة کریمة

إقرأ أيضاً:

تعرف على أماكن شوادر توزيع لحوم حياة كريمة في الجيزة

حددت مؤسسة حياة كريمة سعر كيلو اللحوم والفراخ المجمدة التي يتمّ عرضها في المبادرة؛ التي تمّ إطلاقها منذ أيام بالتعاون مع شركة القيصر، إذ يُعرض كيلو اللحمة البلدي بسعر 310 جنيهات، واللحمة المستوردة بسعر 210 جنيهات، بالإضافة إلى توفير لحوم هندية مجمدة وفراخ بأسعار مخفضة.

أماكن تواجد حياة كريمة بالجيزة 

وتتواجد شوادرحياة كريمة في مختلف المحافظات والأماكن، إذ تتواجد شوادر حياة كريمة لبيع اللحوم في محافظة الجيزة في عدة مناطق منها:

- أبو النمرس. 

- منشأة القناطر.

- الطالبية. 

- الصف.

مزايا حياة كريمة

وتتميز المبادرة التي أطلقتها مؤسسة حياة كريمة، بحسب البيان الصادر عنها، أنّها ذات أسعار منافسة، إذ توفر اللحوم والفراخ بأسعار أقل من السوق لتكون في متناول الجميع، كما أنها ذات جودة عالية، وتقدم لحوم بلدية طازجة تخضع لرقابة بيطرية صارمة لضمان سلامتها وجودته، بالإضافة إلى تغطية واسعة ستتوسع المبادرة تدريجيًا لتشمل جميع المحافظات المصرية، بهدف الوصول إلى أكبر عدد من المستفيدين ودعم الطبقة المتوسطة.

كما تدعم المبادرة الإنتاج المحلي، إذ تُسهم في دعم المزارعين المحليين وتشجيعهم على زيادة الإنتاج، وتأتي هذه المبادرة ضمن الجهود المستمرة لمؤسسة حياة كريمة لدعم المواطنين وتحسين مستوى معيشتهم، ما يعزز الدور الذي تلعبه المؤسسة في مواجهة التحديات الاقتصادية والاجتماعية.

مقالات مشابهة

  • المتحدث العسكري: القوات المسلحة تحرص على دعم المجتمع المدني وتوفير حياة كريمة للمواطنين
  • أماكن منافذ حياة كريمة لبيع اللحوم المخفضة في الجيزة
  • متحدث «حياة كريمة»: مبادرة اللحوم المخفضة تستهدف توزيع 2 طن يوميا
  • الرئيس السيسي.. يصرح بقيمة تكلفة مشروع حياة كريمة تصل لـ 400 مليار جنيه
  • «المصرية للاقتصاد والتشريع»: حياة كريمة هي المبادرة الأكثر تكاملا
  • «إكسترا نيوز»: منافذ حياة كريمة تقدم اللحوم بأقل الأسعار في الجيزة
  • إقبال على شوادر اللحوم والدواجن ضمن مبادرة حياة كريمة في الإسماعيلية
  • التنسيقية تشيد بدور حياة كريمة في دعم الأسر الأولى بالرعاية
  • إقبال كبير من المواطنين على شوادر لحوم «حياة كريمة» في الأسمرات
  • تعرف على أماكن شوادر توزيع لحوم حياة كريمة في الجيزة