الجديد برس:
2024-09-18@00:47:21 GMT

خامنئي: الرهان على التطبيع مع “إسرائيل” خاسر

تاريخ النشر: 4th, October 2023 GMT

خامنئي: الرهان على التطبيع مع “إسرائيل” خاسر

الجديد برس:

هاجم المرشد الإيراني علي خامنئي، الثلاثاء، سياسة التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي في المنطقة، قائلاً إن هذا الكيان “ليس اليوم في وضع يشجع على التقارب معه، ويجب أن يعلموا ذلك”، في إشارة غير مباشرة إلى السعودية التي تتوارد الأنباء عن محاولات أمريكية مكثفة لتطبيع علاقاتها مع “إسرائيل”.

وأفادت وكالة “إرنا” الإيرانية الرسمية أن المرشد الإيراني استقبل مسؤولي النظام وسفراء الدول الإسلامية وضيوف مؤتمر الوحدة الإسلامية بالتزامن مع ذكرى المولد النبوي الشريف.

وأكد المرشد الأعلى الإيراني أن الكيان الإسرائيلي “يكره مصر والعراق وسوريا”، لماذا؟ لأن هدفهم كان من النيل إلى الفرات وهذا لم يحدث؛ هذه الدول لم تسمح بذلك على فترات ولأسباب مختلفة. إنهم مليئون بالكراهية والغيظ”.

وتابع، بالطبع، جاء في القرآن الكريم: قُلْ مُوتُوا بِغَيْظِكُمْ. نعم اغضبوا وموتوا من الغضب، وهذا ما سيحدث، إنهم يموتون، بعون الله، سيتحقق قول “قُلْ مُوتُوا بِغَيْظِكُمْ” في حالة الكيان الصهيوني.

كما أكد أن الرهان على التطبيع مع الكيان الصهيوني رهان مليء بالخسارة.

وأضاف، الرأي القطعي للجمهورية الإسلامية هو أن الحكومات التي تتخذ من رهان التطبيع مع الكيان الصهيوني قدوة لنفسها ستخسر، والخسارة تنتظرها، وإنهم يخطئون.

وتابع: اليوم، وضع الكيان الصهيوني ليس وضعاً يشجع على التقرب منه، ينبغي ألا يقعوا في هذا الخطأ.

وقال إن “الكيان الغاصب زائل، والانتفاضة الفلسطينية اليوم أكثر حيوية من أي وقت مضى خلال هذه ال80 و ال70 عاما، اليوم الشباب الفلسطيني والانتفاضة الفلسطينية، حركة مناهضة للظلم، ومناهضة للصهيونية، وأكثر نشاطا وحيوية وجاهزية من أي وقت مضى كما ترون، وإن شاء الله ستحقق هذه الانتفاضة النتيجة المرجوة وكما وصف الإمام الراحل (الخميني) الكيان الغاصب بالسرطان؛ سيتم استئصال هذا السرطان بالتأكيد بأيدي الشعب الفلسطيني وقوى المقاومة في المنطقة برمتها بإذن الله”.

وأكد خامنئي أن “وحدة الدول الإسلامية في غرب آسيا وشمال أفريقيا ستمنع نهب الثروات والغطرسة والتدخل من قبل أمريكا.. قائلا: إن أمريكا اليوم تضرب دول المنطقة سياسياً واقتصادياً، وتسرق نفط سوريا، وتبقي تنظيم داعش الهمجي في معسكراتها لتخرجه إلى الميدان مرة أخرى يوم الحاجة ويتدخل في شؤون الدول، ولكن إذا قمنا جميعا، إيران والعراق وسوريا ولبنان والسعودية ومصر والأردن ودول الخليج باتخاذ سياسة واحدة في القضايا الأساسية والعامة، لن تستطيع قوى الغطرسة ولن تجرؤ على التدخل في شؤون هذه الدول الداخلية وسياستها الخارجية”.

وأردف: “كما قلنا مراراً، نحن لا نشجع أحداً على الحرب والعمل العسكري، ونتجنبه أيضاً، فالدعوة إلى الاتحاد والتوحد هي لمنع دعاة الحرب الأمريكيين، لأنهم هم من يبدأون الحرب وهم سبب كل الحروب في المنطقة”.

وأضاف المرشد الإيراني أن العداء للإسلام اليوم قد أصبح أكثر وضوحاً من أي وقت مضى، واصفاً الإساءة للقران الكريم بنموذج جاهل لهذه العداوات، موضحاً بأن ما يفعله أحمق جاهل وتدعمه حكومة يبين أن هذه المسألة ليست مسرحاً لإهانة للقرآن فقط.

وأشار الخامنئي إلى أن مخططي الجرائم وأعمال الإهانة البغيضة لا يستطيعون إضعاف القرآن بل يدمرون أنفسهم بذلك.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: الکیان الصهیونی التطبیع مع

إقرأ أيضاً:

السنوار في رسالة للحوثي: أبارك وصول صواريخكم لعمق الكيان الصهيوني

وجه رئيس حركة حماس يحي السنوار، رسالة إلى قائد الحوثيين عبد الملك الحوثي مفادها: أبارك وصول صواريخكم لعمق الكيان الصهيوني متجاوزة طبقات الدفاع ومنظومات الاعتراض.

 

ووجه السنوار في رسالته، بعد تدشين أنصار الله للمرحلة الخامسة من عملياتهم، شكره لأنصار الله على عاطفتهم الصادقة وارادتهم الصلبة التي شاهدها العالم في الميدان.

وأضاف السنوار، أن عملية طوفان الأقصى جاءت لتوجيه ضربة للمشروع الصهيوني في فلسطين والمنطقة

مقالات مشابهة

  • بعد طائرة “يافا”.. ما الذي حمله الصاروخ اليمني إلى قلب الكيان؟
  • إعلام العدو..صاروخ “فرط صوتي اليمني”سيغير المنطقة ويزعزع استقرار الكيان
  • السيد خامنئي: عزّة الأمة الإسلامية لن تتحقق إلا بالوحدة.. ونصرة غزة واجب
  • السنوار في رسالة للحوثي: أبارك وصول صواريخكم لعمق الكيان الصهيوني
  • الرئيس الإيراني يدعو إلى الوحدة بين الدول الإسلامية
  • في مؤتمره الصحفي الأول.. الرئيس الإيراني يدعو إلى الوحدة بين الدول الإسلامية
  • بعد طائرة “يافا”.. ما الذي حمله الصاروخ اليمني الى قلب الكيان؟
  • محلل كويتي: أسلحة عربية لو استخدمت لأوقفنا حرب “إسرائيل” على غزة
  • “حماس” تشيد بالضربة الصاروخية اليمنية في عمق الكيان الصهيوني
  • جيش العدو الصهيوني يعترف بسقوط صاروخ على “تل أبيب” اُطلق من اليمن