قال الدكتور باهر لبيب، استشاري جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري، وهو طبيب مصري يجري أول جراحة نقل أعصاب لطفلة وينقذها من الشلل، "كان حلمًا بالنسبة لي أن أساعد أي مريض أشوفه سواء في مصر أو بالخارج، طالما أن ذلك في مقدرتي، و أن أحقق حلم مريض يريد تحريك أي جزء بجسمه".

من جانبه أكد محمد مفتاح، والد الطفلة رواس ، خلال لقائه ببرنامج "السفيرة عزيزة" المذاع على شاشة دي ام سي، أن ابنته رواس من مواليد 2015 وقد وُلدت ولديها شلل نصفي، وقد جاءوا أكثر من 6 مرات من تونس إلى مصر بحثًا على طبيب يُعالجها حتى تعرفوا على دكتور "لبيب" صدفة عن طريق عمها، موضحا أن الدكتور قام بطمئنتهما وأخبرهم بإجراء العملية في اليوم الثاني بعد الكشف.

وأضاف "مفتاح"، أن الدكتور "لبيب" بذل مجهودًا كبيرًا مع ابنته بعملية نقل الأعصاب، و يقوم بمتابعتها بشكل مستمر وبالفعل الفتاة تشعر بتحسن بشكل مبدئي.

نجاح العملية رغم صعوبتها

بينما أوضح صالح مفتاح، عم الطفلة رواس، أن الطبيب "لبيب" أخبرهم أن هناك علاجًا طبيعيًا مكثفًا لمدة 6 أشهر، معبرا عن سعادته: "إحنا مبسوطين أن العملية نجحت بنسبة 100% برغم صعوبتها". 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الأعصاب الشلل

إقرأ أيضاً:

فريق طبي بمستشفي سوهاج الجامعي ينقذ ذراع سيدة من البتر

أكد الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، أن فريق طبي بقسم العظام ووحدة جراحة اليد والجراحات الميكروسكوبية، وبالتعاون مع قسم التخدير بالمستشفي الجامعي، نجح في إنقاذ ذراع سيدة في العقد الرابع من عمرها تبلغ ٣٦ سنة، إثر تعرضها لإصابة شديدة الخطورة، بواسطة آلة حادة "ساطور" نتج عنها قطع كامل بالشرايين والأعصاب والأوتار المغذية للطرف العلوي الأيمن مع كسر بعظام الكوع. 

وقال الدكتور حسان النعماني، إن مستشفيات سوهاج الجامعية، تعد الفريدة من نوعها بصعيد مصر من حيث الخدمات الطبية والعلاجية التخصصية التي تقدمها بالمجان للمواطنين، نظراً لما تمتلكه من كفاءات بشرية لها سجل حافل بالنجاحات المتتالية التي أبهرت المجتمع المحلي والدولي، في إجراء العديد من العمليات بالغة الدقة والخطورة في كثير من التخصصات، وذلك في إطار الدور الخدمي الذي تقوم به لعلاج المرضي من مختلف محافظات الصعيد، مشيداً بالفريق الطبي لسرعة التدخل الجراحي في الوقت المناسب الذي أسفر عن الحفاظ علي ذراع المريضة. 

ومن جانبه قال الدكتور مجدي القاضي عميد كلية الطب البشري، أن السيدة المصابة وصلت إلى المستشفي في حالة إعياء وألم شديد، جراء إصابتها بجرح غائر بمنطقه العضد الأيمن بواسطة آلة حادة "ساطور"، ونتيحة لخطورة الإصابة تم التعامل الفوري مع الحالة بتوقيع الكشف الطبي عليها، وتقيمها من قبل أطباء قسم الطوارئ بالمستشفي الجديد، والبدء في التعامل مع المصابة وادخالها الي غرفة العمليات ومتابعتها بشكل دقيق. 

ومن جهته أوضح الدكتور سمير عبدالمجيد مدير مستشفي الطوارئ، انه عقب وصول المريضة قسم الطوارئ تم التعامل العاجل مع الحاله واستدعاء الأطقم الطبية من قسم جراحة اليد والجراحات الميكروسكوبية، موضحاً ان هذه الحالات الخطيرة من حوادث الأطراف العلوية، تحتاج إلى مهارة عالية من الفريق الجراحي المعالج وفريق التخدير للحفاظ علي حياة المصاب بشكل عام، فتم نقلها من غرفة العمليات الي الجناح الداخلي والمريضة ما زالت تحت المتابعة اللحظية. 

ومن جانبه أوضح الدكتور عبدالرحمن الشيخ رئيس قسم العظام، انه بعد الفحص الدقيق تم استدعاء طاقم جراحة اليد والجراحات الميكروسكوبية، وتثبيت العظام المكسوره وتم عمل استكشاف وتوصيل الشريان والأعصاب والأوتار المقطوعة، مع رجوع الدورة الدموية بشكل كامل للطرف العلوي. 

جدير بالذكر أن الفريق الطبي الذي اجري العملية بسرعة ومهارة عالية من قسم العظام ضم كلاً من الدكتور ياسر عثمان مدير وحدة جراحة اليد والجراحات الميكروسكوبية، الدكتور عبدالرحيم محمد سنبل مدرس مساعد جراحه العظام وجراحة اليد والجراحات الميكروسكوبية، والطبيب مصطفي عبداللاه معيد بالقسم، والطبيب على الشيخ نائب سنيور بقسم العظام، والطبيب محمد رفعت نائب سنيور بقسم العظام، ومن قسم التخدير، الطبيبة منار زكريا نائب بقسم التخدير، والدكتور احمد عزمي مدرس مساعد التخدير، ولفيف من فريق الهيئة الإدارية والتمريضية.

مقالات مشابهة

  • مشادة كلامية بين المتحدثة باسم البيت الأبيض وصحفي: أظهر بعض الاحترام
  • طبيب بايدن يوضح أسباب تردد اختصاصي أعصاب شهير إلى البيت الأبيض
  • هل أُصيب بايدن بالشلل الرعاش؟.. البيت الأبيض يعلق
  • “نيويورك تايمز” تكشف زيارة طبيب أعصاب 8 مرات للبيت الأبيض
  • "نيويورك تايمر" تكشف زيارة طبيب أعصاب 8 مرات للبيت الأبيض بين صيف 2023 وربيع 2024
  • واشنطن تحسم الجدل: بايدن لا يتلقى العلاج من الشلل
  • بايدن والشلل الرعاش.. البيت الأبيض يعلق على التقارير المقلقة
  • فريق طبي بمستشفي سوهاج الجامعي ينقذ ذراع سيدة من البتر
  • فريق طبي بمستشفي سوهاج الجامعي ينقذ سيدة من بتر ذراعها| صور
  • بالفيديو.. مختص: الروبوت الجراحي يجنبنا قص الصدر في عملية القلب ويعجل للمريض بالشفاء