RT Arabic:
2024-06-27@12:50:43 GMT

كيفن مكارثي: لن أترشح مرة أخرى لمنصب رئيس مجلس النواب

تاريخ النشر: 4th, October 2023 GMT

كيفن مكارثي: لن أترشح مرة أخرى لمنصب رئيس مجلس النواب

صرح رئيس مجلس النواب الأمريكي المعزول كيفن مكارثي، بأنه لن يترشح لمنصب رئيس المجلس مجددا، مشددا أنه لم يعمل لمصلحته وأن عمله مع الديمقراطيين في أزمة الدين الحكومي كان لصالح الأمة

في حدث غير مسبوق بتاريخ أمريكا.. عزل رئيس مجلس النواب كيفن مكارثي من منصبه

وقال مكارثي عقب تصويت أطاح به من رئاسة مجلس النواب يوم الثلاثاء: "لن أسعى للترشح مرة أخرى لمنصب رئيس مجلس النواب، ربما خسرت التصويت اليوم، لكنني ناضلت من أجل ما أؤمن به، وأؤمن بأمريكا، لقد تشرفت بأن خدمتها"، مضيفا: "فعل الشيء الصحيح ليس بالأمر السهل".

وتعليقا على قراره بطرح مشروع "القرار المستمر" في قاعة مجلس النواب لتمويل الحكومة، قال: "لقد خاطرت يوم السبت من أجل الجمهور الأمريكي".

وردا على سؤال عما إذا كان سيبقى في الكونغرس، أجاب: "سأنظر في هذا الأمر"، مضيفا "هناك مشكلة مؤسسية حقيقية إذا تمكن أربعة أشخاص فقط من طردك من منصبك، أنصح الرئيس القادم للمجلس بتغيير القواعد".

وتابع رئيس مجلس النواب المعزول: "لا أعرف من هو المرشح للمنصب، يجب وضع مصلحة البلاد قبل كل شيء، المشكلة ليست في المنصب".

وقال مكارثي عن خصومه: "لست متأكدا من أن هؤلاء الأفراد يريدون أن يكونوا منتجين، جميعكم تعرفون مات غايتس، وتعلمون أن هذا الأمر كان شخصيا، كيف كان لنا أن نحكم مع انحياز 8 نواب جمهوريين للطرف الآخر، هناك انقسام حقيقي ومشكلة كبيرة في مجلس النواب".

وأشار إلى أنه كان على علم أن النواب الجمهوريين الثمانية الذين صوتوا ضده سيحركون للتصويت على عزله، وقال: "كنت أعلم أنهم سيحركون التصويت عليّ، ونانسي بيلوسي أخبرته (مات غايتس) خلال حملته لإقالتي من المنصب أنها ستدعمه إذا تم طرح اقتراح بالإقالة، إنهم ليسوا محافظين".

ومن جانبه، صرح النائب الجمهوري مايك لولر أثناء خروجه من اجتماع الحزب الجمهوري: "لدينا ثمانية متسكعين أنانيين يقوضون المؤسسة والحزب، وأعتقد أن هذا خطأ. أعتقد أن كيفن (مكارثي) بالتأكيد لم يكن يستحق ذلك".

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الحزب الديمقراطي الحزب الجمهوري الكونغرس الأمريكي كيفن مكارثي مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي واشنطن رئیس مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس النواب يشكر وزير العدل لحرصه على حضور جلسات المجلس

وجه المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، الشكر والتقدير للمستشار عمر مروان وزير العدل خلال جلسة المجلس المنعقدة اليوم لمناقشة مشروع القانون المُقدم من الحكومة بتعديل بعض أحكام قانون المرافعات المدنية والتجارية، وذلك لحرصه الشديد على حضور جلسات المجلس، قائلا له.. نرحب بالسيد وزير العدل في الجلسة العامة للمجلس فسيادته من أكثر الوزراء مواظبة في حضور الجلسات.

وعقب المستشار عمر مروان وزير العدل، قائلا:يشرفني أن أكون تحت قبة المجلس في وجود سيادتكم

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظيره الجيبوتي
  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظيره بجمهورية مدغشقر
  • نائب:أغلب الكتل السياسية متفقة على حسم منصب رئيس البرلمان
  • رئيس مجلس النواب يشكر وزير العدل لحرصه على حضور جلسات المجلس
  • السلطات تطوي صفحة الناصري في مجلس عمالة الدار البيضاء بعد فتح باب الترشيحات لمنصب الرئاسة
  • التمييز تدخل على خط ترشيح التكريتي لمنصب نائب رئيس نادي الفروسية.. وثائق
  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظيرته بجمهورية سلوفينيا بالعيد الوطني
  • رئيس مجلس النواب: تعديل قانون المحاكم الاقتصادية التزام دستوري
  • مجلس النواب يوافق مبدئيا على تعديلات قانون المحاكم الاقتصادية
  • غداً.. مجلس النواب يستأنف جلساته العامة