العرب القطرية:
2024-07-08@17:37:48 GMT

قطر تستضيف السباق الافتتاحي للموتو جي بي

تاريخ النشر: 4th, October 2023 GMT

قطر تستضيف السباق الافتتاحي للموتو جي بي

أُعلن مؤخرًا عن روزنامة بطولة الجائزة الكبرى للموتو جي بي لعام 2024. ومن المقرر أن يعود السباق الافتتاحي لبطولة الجائزة الكبرى للموتو جي بي في عام 2024 إلى حلبة لوسيل الدولية، حيث ستنطلق منافسات البطولة تحت الأضواء الكاشفة للحلبة بتاريخ 10 مارس 2024، بعد إعلان الجدول المؤقت من الاتحاد الدولي للدراجات النارية، وهي الهيئة العالمية المنظمة لمنافسات هذه الرياضة.


وتتمتع الحلبة بتاريخ طويل في تنظيم الجولة الافتتاحية للموسم ولكنها لم تتمكن من القيام بذلك خلال العام الحالي، بسبب أعمال التطوير التي جرت في الحلبة قبل عودة سباقات الفورمولا 1 إلى المضمار خلال عطلة نهاية الأسبوع في الفترة من 6 إلى 8 أكتوبر 2023.
وأدى ذلك إلى حصول بطولة قطر للموتو جي بي هذا العام، التي تقام تحت رعاية شركة الخطوط الجوية القطرية، على السباق قبل الأخير لموسم 2023، المقرر إقامته خلال الفترة من 17 إلى 19 نوفمبر، على أن يصل الموسم إلى نهايته في فالنسيا بعدها بأسبوع.
ولكن بالعودة إلى التقاليد المتبعة في هذه البطولة، ستشهد قطر استضافة الجولة الافتتاحية لعام 2024 بتاريخ 10 مارس 2024. وقد دأبت دولة قطر، التي نظمت منافسات بطولة الجائزة الكبرى للموتو جي بي للمرة الأولى منذ عام 2004.
وتتوفر تذاكر سباق جائزة الخطوط الجوية القطرية الكبرى – قطر للموتو جي بي لهذا العام على الموقع الإلكتروني: https://tickets.lcsc.qa/

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر حلبة لوسيل

إقرأ أيضاً:

دبي تستضيف الدورة الـ 18 من”لايت + إنتلجنت بيلدنج ميدل إيست” يناير القادم

أعلن معرض “لايت + إنتلجنت بيلدنج ميدل إيست” ، الفعالية الأبرز في المنطقة في مجال توريد حلول الإضاءة والتصميم وتقنيات البناء المستدام، عن تفاصيل دورته الثامنة عشرة والمقرر انعقادها خلال يناير 2025 بمركز دبي التجاري العالمي، بمشاركة عارضين من 20 دولة.

وتقدر قيمة سوق إضاءة “LED” في الشرق الأوسط وإفريقيا بنحو 3.08 مليار دولار، ومن المتوقع أن تصل إلى 3.95 مليار دولار بحلول عام 2030 بمعدل نمو سنوي مركب قدره 4.21 في المائة وذلك وفقًا لـ “موردور إنتليجنس”، بينما يشهد قطاع المباني الذكية في المنطقة تحولاً تحويلياً مدفوعاً بالتنمية الاقتصادية والتركيز المتزايد على الاستدامة والابتكار التكنولوجي، ومن المتوقع أن يصل إلى 8.9 مليار دولار بحلول 2029؛ وفقاً للتقرير الصادر عن “دبليو ريسيرتش 6”.

وستقام النسخة الجديدة من المعرض تحت شعار “بناء القواسم المشتركة من خلال الثقافة والإبداع والمجتمع”، وستركز على ستة أقسام للمنتجات: “الإضاءة التقنية”، و”المصابيح والمكونات الكهربائية” و”الإضاءة الزخرفية” و”الإضاءة المعمارية” و”الهندسة الكهربائية” والمنازل الذكية وأتمتة المباني.

وقال عبد المحسن، مدير إدارة معرض ‘لايت + إنتلجنت بيلدنج ميدل إيست‘، يشارك في الفعالية أكثر من 450 عارضًا، ويمثل العارضون الدوليون نسبة كبيرة من الشركات المشاركة بالمعرض.

وسيجمع مؤتمر “ثينك لايت” ضمن فعاليات المعرض، عددا من أبرز الخبراء العالميين لرسم ملامح مستقبل تصميم وتكنولوجيا الإضاءة في المنطقة، كما ستعرض الدورة الثالثة من قمة المباني الذكية التأثير الثوري لأحدث التقنيات الذكية، بينما ستكشف فعالية “إن سبوت لايت” عن إنجازات جديدة في قطاع الإضاءة.

فيما ستكرّم جوائز لايت ميدل إيست في دورتها الحادية عشر المهنيين والمتخصصين الأكثر ابتكارًا وموهبة في هذا المجال، وستتضمن الجوائز ثلاث فئات أبرزها: منتج العام ومشروع العام وشريك العام.وام


مقالات مشابهة

  • «السباق إلى دبي» يختتم «السلسلة الأوروبية»
  • دبي تستضيف الدورة الـ 18 من”لايت + إنتلجنت بيلدنج ميدل إيست” يناير القادم
  • «بن داود»: «هيئة المنافسة» أصدرت عدم ممانعتها لصفقة الاستحواذ على «الجميرا للتجارة»
  • فورمولا1.. لويس هاميلتون يفوز بجائزة بريطانيا الكبرى
  • دراجات نارية.. الإيطالي بانيايا بطلا لجائزة ألمانيا الكبرى
  • تعرف على ترتيب بطولة العالم للصانعين بعد جائزة بريطانيا الكبرى
  • تعرف على ترتيب بطولة العالم للسائقين بعد جائزة بريطانيا الكبرى
  • مفاوضات غزة – مصر تستضيف وفودا إسرائيلية وأمريكية
  • بطولة ويمبلدون: خروج شفيونتيك وجابر وزفيريف الى ثمن النهائي
  • بايدن: سأهزم ترامب وأفوز في عام 2020! (فيديو)