ذكرت شبكة "سي إن إن" أن واشنطن خاطبت السلطات الاوكرانية بشأن مكافحة الفساد.

وسائل إعلام: واشنطن وجهت إلى أوكرانيا قائمة الإصلاحات التي تشترطها لمواصلة الدعم العسكري

وذكرت الشبكة أن وزارة الخارجية الأمريكية، أرسلت مذكرة دبلوماسية إلى كييف في الصيف حول الحاجة إلى تنفيذ إصلاحات لمكافحة الفساد في أوكرانيا من أجل مواصلة الدعم المالي.

من جانبه، صرح منسق الاتصالات الاستراتيجية الأمريكي جون كيربي بأن الولايات المتحدة ليس لديها دليل على وجود فساد واسع النطاق في أوكرانيا أو إساءة استخدام المساعدات الغربية.

وقال كيربي في مؤتمر صحافي بالبيت الأبيض: "لا يوجد هناك أي دليل على انتشار الفساد أو سوء استخدام القدرات التي نقلتها واشنطن لهم".

ويوم الأحد الماضي، كشف النائب في البرلمان الأوكراني ياروسلاف جيليزنياك، أن كييف تلقت تحذيرا من واشنطن بضرورة عدم حدوث فضائح فساد في البلاد خلال 45 يوما، على خلفية إقرار قانون الميزانية الأمريكية المؤقتة.

وقد هزت أوكرانيا مدى سنوات عديدة فضائح الفساد، وأصبحت أكثر حدة بشكل خاص خلال العملية العسكرية الروسية، حيث لم يتم اقتطاع أموال من ميزانية البلاد نفسها فحسب، بل أيضا من الأموال التي ترسلها الدول الغربية لدعم القوات الأوكرانية.

وفي الولايات المتحدة، ازداد التذمر بشأن مليارات الدولارات التي يبدو أنها أرسلت لتمويل أوكرانيا، ولكن أين تبخرت على وجه التحديد، غالبا ما يكون الأمر غير واضح.

كما أن مدققي الحسابات غير قادرين على التعامل مع هذه العمليات، وقد وقع وزير الدفاع الأوكراني فعلًا في فضيحة فساد صريحة. وعلى خلفية ذلك، تعمل الولايات المتحدة على خفض الإنفاق على احتياجاتها. وأشارت الصحافة الأمريكية إلى أن ما يحدث أشبه بغسل أموال عالمي.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الأزمة الأوكرانية البيت الأبيض العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا الفساد فلاديمير زيلينسكي كييف واشنطن الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

واشنطن تدين اختطاف «الحوثي» طائرات «اليمنية»

عدن (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «العليا الأميركية» تقضي بحصانة ترامب على التصرفات الرسمية وليس الخاصة سلتيكس يجدد عقد تايتوم مقابل 315 مليون دولار

جددت الولايات المتحدة، أمس، دعمَها الإجراءات التي تنفذها الحكومة اليمنية على الصعيد الاقتصادي لإعادة السيطرة على القطاعين المالي والمصرفي.
وأفادت السفارة الأميركية لدى اليمن، في حسابها على منصة «إكس»، عقب اجتماع للسفير الأميركي ستيفن فاجن مع رئيس الوزراء اليمني أحمد عوض بن مبارك، بأن السفير أعرب عن «دعم الولايات المتحدة للجهود التي تبذلها الحكومة اليمنية نحو الإصلاح ومكافحة الفساد».
وأدان السفير الأميركي استيلاء جماعة «الحوثي» على طائرات شركة الخطوط الجوية اليمنية، الأمر الذي أعاق قدرة الشركة على خدمة الشعب اليمني.
وفي سياق آخر أعلن الجيش الأميركي، أمس، أن قواته دمرت موقعَ رادار تابع لجماعة الحوثي، في مناطق سيطرة الجماعة في اليمن.
وقالت القيادة المركزية الأميركية «سنتكوم»، في بيان أمس: إنه يشكل «تهديداً وشيكاً للسفن التجارية في المنطقة».

مقالات مشابهة

  • السفير الروسي لدى واشنطن: أمريكا تعمل بالفعل على تأمين وضعها كدولة راعية للإرهاب
  • البنتاجون: سياسة واشنطن بشأن استخدام أسلحة بعيدة المدى داخل روسيا لم تتغير
  • “التلغراف”: الناتو لن يوجه الدعوة إلى أوكرانيا للانضمام بسبب الفساد
  • "التلغراف": الناتو لن يوجه الدعوة إلى أوكرانيا للانضمام بسبب الفساد
  • واشنطن تدين اختطاف «الحوثي» طائرات «اليمنية»
  • واشنطن تدين استيلاء الحوثيين على طائرات تابعة للخطوط الجوية اليمنية
  • وسائل إعلام سعودية: واشنطن تتراجع عن خططها في مواجهة الحوثيين
  • مستشار أمريكي سابق: واشنطن ستضطر للتخلي عن الهيمنة على العالم
  • وول ستريت جورنال: الناتو ينشئ مركزا في كييف لتعزيز الدعم طويل الأمد تحسبا لفوز ترامب
  • تقرير أمريكي يكشف عجز قدرات واشنطن البحرية