تأهل منتخبنا الوطني لكرة اليد إلى المباراة النهائية لمسابقة كرة اليد بدورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة -هانغتشو الصينية-، بعد فوزه على نظيره الكويتي بنتيجة 29 / 24 أمس ضمن الدور قبل النهائي، ليقترب خطوة أخرى من الحفاظ على الميدالية الذهبية التي أحرزها في النسختين الماضيتين. وسوف يلتقي منتخبنا في المباراة النهائية غدا الخميس مع المنتخب البحريني الذي فاز على نظيره الياباني 30 / 28 في المباراة الأخرى للدور قبل النهائي.

بدأ منتخبنا المباراة بشكل جيد وفرض تفوقه منذ البداية ليتقدم مبكرا 5 / 1 ولكن هذه البداية الجيدة لم تستمر طويلا حيث تراجع الأداء وتمكن المنتخب الكويتي على أثر ذلك من تسجيل خمسة أهداف متتالية لينتزع التقدم 6 / 5 وهو الأمر الذي دعا مدرب منتخبنا إلى طلب وقت مستقطع في محاولة لإنقاذ الموقف وبالفعل استعاد المنتخب التسجيل بعد الاستئناف بهدفين تقدم بهما 7 / 6 ولكن المنتخب الكويتي رد من جانبه بهدفين ليتقدم 8 / 7 ويتكرر التعادل ووصل إلى 10 / 10 ثم تقدم منتخبنا بفارق هدفين 12 / 10 ولكن المنتخب الكويتي تمكن من تعديل النتيجة لينتهي الشوط الأول بالتعادل 12 / 12. في الشوط الثاني بادر المنتخب الكويتي بالتسجيل في مناسبتين ليتقدم 14 / 12 وحافظ المنتخب الكويتي على فارق الهدفين حتى 16 / 14 ليعود منتخبنا بعد ذلك ويعدل النتيجة 16 / 16 ثم تقدم المنتخب الكويتي للمرة الأخيرة 17 / 16 قبل أن تميل الكفة تدريجيا للأدعم وسجل ثلاثة أهداف متتالية انتزع بها التقدم 19 / 17 ووسع الفارق إلى خمسة أهداف 22 / 18 واصل منتخبنا تقدمه لتصل النتيجة إلى 27 / 22 قبل النهاية بخمس دقائق ويحسم منتخبنا الفوز لتنتهي المباراة بفوز الأدعم بنتيجة 29 / 24.

أحمد الشعبي: النهائي سيكون قوياً وكلاسيكياً

أشاد أحمد الشعبي رئيس الاتحاد القطري لكرة اليد بالفوز الذي حققه منتخبنا الوطني على نظيره الكويتي وصعوده للمباراة النهائية للآسياد وقال: إن المنتخب الكويتي كان ندا قويا، حيث اجتهد لاعبوه وقدموا عرضا كبيرا بينما منتخبنا لم يكن في يومه وخصوصا في الشوط الأول ولكن نجح رغم ذلك في تحقيق الفوز والتأهل للنهائي.  وشدد الشعبي على صعوبة المباراة النهائية أمام المنتخب البحريني، وقال إن النهائي سيكون قويا وكلاسيكيا مثلما جرت العادة في المباريات النهائية، متمنيا التوفيق للأدعم والحفاظ على الميدالية الذهبية للآسياد للنسخة الثالثة على التوالي.

عبدالرزاق مراد: النهائي يتطلب تركيزاً كبيراً

أعرب عبد الرزاق مراد لاعب منتخبنا الوطني لكرة اليد عن سعادته بالفوز على المنتخب الكويتي والصعود إلى المباراة النهائية وقال: الحمد لله على الفوز والمباراة لم تكن سهلة  وسنحاول ان نقدم أفضل مستوى ممكن في النهائي من أجل تحقيق الفوز والحفاظ على الميدالية الذهبية. وأشار إلى أن المباراة النهائية تتطلب التركيز الكامل والابتعاد عن الأخطاء، معربا عن أمله في تحقيق الطموح الذي يراود الجميع والعودة إلى الدوحة بالميدالية الذهبية.

التميمي في نصف نهائي الإسكواش

واصل بطلنا العالمي عبدالله التميمي لاعب منتخبنا الوطني للاسكواش انتصاراته في دورة الألعاب الآسيوية المقامة في هانغتشو وحقق فوزاً مستحقاً على نظيره الماليزي «أدين إدراكي» بثلاثية ضمن منافسات الدور ربع النهائي ليتأهل التميمي لنصف النهائي اليوم حيث يواجه الماليزي الآخر اين يوو» المصنف الأول آسيويا.
وكان التميمي قد دخل لقاء ربع النهائي بقوة وتركيز كبير لاسيما وأن الماليزي إدراكي من اللاعبين الأقوياء ويحتاج لتخطيط وتركيز كبير للفوز عليه وهو ما فعله بطلنا العالمي التميمي وحقق انتصاراً مستحقاً بل وقدم أداء كبيرا نال إعجاب وتشجيع الحضور.
ويدخل التميمي لقاء اليوم أملا في الفوز لضمان ميدالية على الأقل وهو المتوقع لبطلنا الذي يلعب الدورة بتركيز عال منحه الفوز في كل الأدوار التي خاضها خاصة وأن لقاء اليوم يختلف كليا عن كل اللقاءات السابقة ويعلم بطلنا التميمي أهمية وقوة اللقاء لاسيما وأنه يخطو بخطوات ثابتة وكان أداؤه أمس أمام الماليزي «إدراكي» مختلفا عن لقاء الباكستاني «اقبال» حيث ركز التميمي بقوة وهذا التركيز منحه الأفضلية والثبات لحسم المباراة بثلاثية نظيفة ليؤكد جدارته واستحقاقه بالتأهل لنصف النهائي. 
وأكد التميمي على أن مباراة الأمس كانت صعبة جدا لان المنافس» ادراكي « من اللاعبين الاقوياء وعملت حسابي قبل المباراة بضرورة خوض المواجهة بثبات وثقة وتركيز عال لأن أي خطأ سيغير مجريات الأمور تماما، ومن هنا لعبت مباراة قد تختلف اختلافاً كليا عن لقاء الباكستاني «اقبال» نظراً لطبيعة المنافسة. وتابع التميمي إن الفوز يمنحنا دفعة كبيرة من أجل الفوز اليوم لضمان ميدالية في الآسياد، منوها بأن لقاء نصف النهائي سيلعب على الملعب الرئيسي للاسكواش وهو أفضل بكثير من ملعب أمس. وأشار إلى ان لقاء اليوم سيكون «مختلفا» لأنه يواجه منافسا قويا متمنيا الحصول على ميدالية والصعود لمنصات التتويج في الآسياد.

جهود كبيرة لبعثتنا الطبية

بذلت بعثتنا الطبية جهوداً كبيرة منذ انطلاق منافسات دورة الألعاب الآسيوية بالصين حتى الآن، وما تزال تقدم خدماتها للرياضيين المشاركين في الدورة. وقد بلغ أعضاء وفدنا الطبي في اسياد هانغتشو 25 كادرا طبيا، منهم 5 أطباء و12 أخصائيا للعلاج الطبيعي و8 مدلكين، وقد عملوا طوال الدورة وما يزالون لتوفير المتطلبات الطبية للاعبين المشاركين في مختلف المنافسات بما يزيد عددهم على 183 مشاركا، وكذلك للوفد الإداري والتقني وجميع الوفود المرافقة لبعثة الأدعم.
من جانبه أكد الدكتور عدنان السلطاني رئيس الوفد الطبي بالنسخة 19 من الألعاب الآسيوية، أن العمل متواصل من أجل تقديم خدمة طبية على أعلى مستوى لجميع عناصر الوفد القطري المشاركة في الأسياد، مشيدا بالجهود التنظيمية والعمل الذي يجري على المستوى الطبي، كما قدم الشكر للجنة الأولمبية القطرية على جهودها في توفير الأجواء الملائمة لتقديم خدمة طبية مميزة خلال اسياد هانغتشو، وكذلك الشكر لمستشفى سبيتار.

أدعم الفروسية يخوض منافسات القفز

يبدأ منتخبنا الأدعم للفروسية اليوم خوض منافسات القفز في دورة الألعاب الآسيوية التاسعة عشرة بالصين، حيث يخوض منتخبنا الجولة التأهيلية الأولى، وسط منافسة قوية، وتطلعات كبيرة لتحقيق إنجاز جديد للفروسية القطرية، حيث كان قد أحرز منتخب الفروسية الميدالية البرونزية في مسابقة قفز الحواجز للفرق في الدورة الآسيوية السابقة التي أقيمت في جاكرتا وبالمبانج بإندونيسيا عام 2018. ويضم منتخبنا الأدعم للقفز الفرسان باسم حسن محمد، وفالح العجمي، والشيخ خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني، وراشد المري.

«الخاطر» يشارك في نهائي الدراجات

شارك فضل الخاطر لاعب منتخبنا الأدعم للدراجات في المنافسات التي جرت أمس بدورة الألعاب الآسيوية، حيث خاض السباق النهائي لمنافسات الفردي وحل في المركز الثالث عشر، وقد ذهب المركز الأول إلى إليكسي لوتسينكو بطل أوزبكستان وحل في المركز الثاني الصيني مينج زي وفي المركز الثالث فينست لاو وان من هونج كونج.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر إدعم اليد دورة الألعاب الآسيوية المیدالیة الذهبیة المباراة النهائیة الألعاب الآسیویة المنتخب الکویتی منتخبنا الوطنی على نظیره

إقرأ أيضاً:

هدف قاتل بـالنيران الصديقة.. فرنسا إلى ربع نهائي يورو 2024

بلغ المنتخب الفرنسي الدور ربع النهائي من كأس أوروبا 2024 لكرة القدم المقامة في ألمانيا بفوزه الصعب بهدف عكسي على بلجيكا بهدف دون رد، الاثنين، في دوسلدورف.

وجاء هدف الفوز عبر المدافع البلجيكي، يان فيرتونغن، الذي حوّل عن طريق الخطأ تسديدة البديل المهاجم، راندال كولو مواني، في مرمى فريقه (85).

وستواجه فرنسا، الجمعة، في ربع النهائي الفائز من مباراة البرتغال وسلوفينيا اللذين يلتقيان خلال وقت لاحق، الاثنين، في فرانكفورت.

ومع الاستعداد للجوء لأشواط إضافية، مرر نغولو كانتي الكرة إلى كولو مواني الذي أطلق تسديدة اصطدمت بالمدافع يان فرتونغن، وأبدلت اتجاهها لتستقر في شباك الحارس كوين كاستيلز.

وسيطرت فرنسا على أغلب فترات المباراة، وسنحت فرص لأوريلين تشواميني وماركوس تورام على مدار شوطي اللقاء، مع قيام كيليان مبابي بتهديد بلجيكا بفضل سرعته.

وكادت بلجيكا أن تنتزع الفوز في وقت متأخر، لكن الحارس مايك مينيان تصدى لمحاولات روميلو لوكاكو، وكيفن دي بروين.

مقالات مشابهة

  • المنتخب السعودي يتأهل لنهائي بطولة غرب آسيا للشباب
  • اتحاد كرة القدم يؤكد دعمه لحق المنتخب الفلسطيني بلعب مبارياته على أرضه
  • الحارس كوستا ينقذ رونالدو ويقود البرتغال لربع نهائي يورو 2024(فيديو)
  • منتخب يد الشواطئ احتل مركزا متأخرا .. وكسب شبابا مجيدين في المونديال
  • سعيد الشحري: اللاعبون قدموا مستويات جيدة والنتائج السلبية لا تعكس الأداء الفني
  • المنتخب البرتغالي يحجز بطاقة الربع بفوزه بركلات الترجيح على نظيره السلوفيني
  • هدف قاتل بـالنيران الصديقة.. فرنسا إلى ربع نهائي يورو 2024
  • وزير الرياضة يؤازر منتخب رجال اليد قبل سفرهم لمعسكرهم بكرواتيا وسلوفينيا
  • الألماني كيميتش يعلق على مواجهة إسبانيا في ربع نهائي يورو 2024
  • يورو 2024| إسبانيا تقسو على جورجيا وتتأهل لربع النهائي