قرر رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ الأميركي، بن كاردين، الثلاثاء، "ممارسة مسؤوليات اللجنة الرقابية وسلطاتي الكاملة للاحتفاظ بالأموال الخاصة بالمساعدات العسكرية للحكومة المصرية، بما فيها بيع الأسلحة حتى تتخذ خطوات ملموسة لتحسين أوضاع حقوق الإنسان لديها".

وقال بن كاردين إنه تحدث مع وزير الخارجية الأميركية، أنتوني بلينكن، بشأن حجب تلك الأموال حتى يكون هناك نتائج حقيقية لتحسين حقوق الإنسان بمصر.

وأضاف، في بيان، أنه يمارس صلاحياته رئيسا اللجنة لمنع التمويل العسكري الأجنبي لمصر حتى تتخذ الحكومة المصرية خطوات ذات معنى لتحسين حقوق الإنسان في مصر، وفقا لمراسل "الحرة".

وأكد بن كاردين أن الولايات المتحدة ومصر يتشاركان في مصالح استراتيجية طويلة الأمد بدءا من قرار مصر الذي غيّر المنطقة بأن تكون أول دولة عربية تصنع السلام مع إسرائيل، وصولا إلى جهودها الحاسمة اليوم لتهدئة التوترات في المنطقة.

وأوضح أن استقرار مصر يصب في المصلحة الوطنية للولايات المتحدة.

وقالت وزارة الخارجية الأميركية، الثلاثاء، إنها "تواصل العمل والتشاور" بشكل وثيق مع الكونغرس والحكومة المصرية بشأن تقديم حزمة التمويل العسكري الأميركية لمصر.

وجاء التصريح ردا على سؤال من مراسل "الحرة" بشأن تعهد الرئيس الجديد للجنة العلاقات الخارجية في مجلس الشيوخ الأميركي، بن كاردن، بحجب المساعدات العسكرية الأميركية عن مصر بسبب ملفات حقوق الإنسان ووجود سجناء سياسيين.

وقال نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية، فيدانت باتيل، إن "حزمة التمويل العسكري الأجنبي التي أعلنها وزير الخارجية تعزز رؤيتنا المشتركة لمنطقة آمنة ومزدهرة"، مضيفا "مع ضمان استمرار تنفيذ عملية ملموسة بشأن حقوق الإنسان في مصر".

ولزمن طويل، دأبت واشنطن على تقديم كميات ضخمة من المساعدات العسكرية وغير العسكرية لمصر، لكن هذه المساعدات بدأت تثير انتقادات أميركية داخلية بسبب سجل القاهرة في مجال حقوق الإنسان.

كما اعتبر باتيل من جهة ثانية ترشح الرئيس السيسي لخوض الانتخابات الرئاسية في ديسمبر المقبل مسألة داخلية مصرية.

وهدد سيناتور ونائب أميركيان بارزان خلال الأيام الماضية، بحجب المساعدات العسكرية عن مصر، عقب الاتهامات التي طالت رئيس لجنة العلاقات الخارجية الخارجية لدى مجلس الشيوخ، بوب مينينديز، تزعم تعرضه لـ "ضغوط" من القاهرة، والتي بلغت حد تنحيه عن منصبه خلال إجراءات المحاكمة.

وتواجه حكومة الرئيس عبدالفتاح السيسي اتهامات بانتهاك حقوق الإنسان، وانخرط أعضاء في الكونغرس في محاولة إقناع الإدارة الأميركية الحالية بمراجعة سياسة المساعدات بسبب أنباء عن اعتقالات وتعذيب وحالات اختفاء قسري.

والاثنين، أعلن السيسي، في كلمة، ترشحه لولاية رئاسية جديدة.

وفي انتخابات عامي 2014 و2018، فاز السيسي بنسبة 96 في المئة ثم 97 في المئة من الأصوات.

وأعلنت عدة شخصيات عزمها الترشح للانتخابات المقررة، في ديسمبر المقبل، من بينهم أربعة رؤساء أحزاب.

المصدر: الحرة

كلمات دلالية: المساعدات العسکریة حقوق الإنسان

إقرأ أيضاً:

شروط مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية لتقديم مساعدات السكن والسيارة 1446

تُعتبر مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية من أهم المؤسسات التي تقدم خدمات ومساعدات للعديد من الأسر الفقيرة في المملكة العربية السعودية، حيث تتيح الفرصة للحصول على وحدات سكنية وسيارات. تهدف المؤسسة إلى تحسين جودة الحياة للأسر والمساهمة في توفير حياة كريمة لهم. في هذا المقال، نستعرض الشروط اللازمة لتقديم طلب المساعدات عبر الموقع الإلكتروني للمؤسسة.

نبذة عن المؤسسة

تأسست مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية قبل أكثر من 39 عامًا على يد الأمير الوليد بن طلال، حيث تركزت أهدافها منذ البداية على تقديم الدعم للمواطنين السعوديين والمقيمين من خلال مشاريع خيرية تهدف إلى تخفيف الأعباء عن الفئات الأقل قدرة. تسعى المؤسسة لتعزيز مبدأ المساواة والعدالة من خلال وضع شروط واضحة يجب الالتزام بها عند التقديم للحصول على المساعدات.

شروط التسجيل في مؤسسة الوليد بن طلال

وفقًا لما ذكره الموقع الرسمي للمؤسسة، تشمل شروط التسجيل ما يلي:

عدم امتلاك وحدة سكنية: يجب ألا يكون لدى المتقدم وحدة سكنية مسجلة باسمه.توافق الشروط مع وزارة الإسكان: يجب ألا تنطبق على المتقدم شروط وزارة الإسكان.حق التوريث: يجب أن يكون للمستفيد حق التوريث في حالة وفاة العائل للأسرة.حد الدخل: يجب ألا يتجاوز الدخل الشهري للمتقدم 3000 ريال سعودي.التقديم مرة واحدة: يجب التقديم لمرة واحدة فقط عبر الموقع الإلكتروني.حظر البيع أو التأجير: لا يحق للمستفيد التصرف في بيع أو تأجير السيارة أو الوحدة السكنية.عدم الاقتراض: يجب ألا يكون المتقدم قد حصل على أي قرض من البنوك داخل المملكة.خطوات التسجيل في مؤسسة الوليد بن طلال

يمكن لأي مواطن الاستفادة من خدمات المؤسسة باتباع الخطوات التالية:

الدخول إلى الموقع الرسمي لمؤسسة الوليد.إدخال الاسم الرباعي ورقم الهوية الوطنية والبريد الإلكتروني، ثم تأكيد البريد.تسجيل رقم الجوال وكلمة المرور وتأكيد كلمة المرور.الموافقة على تفعيل الحساب.الضغط على زر التسجيل.

بعد إتمام هذه الخطوات، سيتم الإعلان عن الأسماء المستفيدة من المساعدات عبر حساب المؤسسة الرسمي على تويتر.

كيفية التواصل مع المؤسسة

للتواصل مع مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية بشأن أي استفسارات أو طلبات، يمكن الاتصال بالرقم التالي: (966112110000) خلال ساعات العمل الرسمية.

كيفية الحصول على مساعدة مالية

للتقديم للحصول على المساعدة المالية، يتوجب على المتقدم تعبئة استمارة الطلب بشكل صحيح وتجهيز المستندات المطلوبة، حيث يتم دراسة الطلب وفقًا لمعايير محددة لتحديد أهلية المستفيدين للحصول على المساعدات المجانية.

مقالات مشابهة

  • رام الله - التنمية تعلن وصول 26 شاحنة مساعدات الى شمال غزة
  • الرئيس السيسي يلتقي عددًا من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية الذين أنهوا دراستهم بها (صور)
  • عاجل| أهم تصريحات الرئيس السيسي خلال لقائه مع عدد من طلاب الأكاديمية العسكرية المصرية
  • السيسي لطلبة الأكاديمية العسكرية: ثوابت السياسة المصرية تقوم على التوازن والاعتدال
  • نائب: حديث السيسي كشف عن الفاتورة الاقتصادية لمصر جراء الصراع الحالي
  • «مجلس النواب» يتابع التقارير حول حقوق الإنسان
  • وزير الخارجية: مصر تدعم حقوق الإنسان والديمقراطية ليس لإرضاء أي طرف خارجي
  • الخارجية الأميركية لرعاياها: غادروا لبنان
  • رد قوي من مصطفى محمود على سؤال ملحد.. لماذا لا يوقف الله الحروب؟
  • شروط مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية لتقديم مساعدات السكن والسيارة 1446